القائمة الرئيسية

الصفحات

استراتيجية و فوائد التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل


استراتيجية التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل


فوائد التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل


بما انك وصلت الى هنا فهذا يعني انك تمتلك ولديك شغف وفضول حول عالم التسويق الرقمى، وربما تولد هذا الشغف لانك تسعى للدخول الى مجال التسويق الرقمي والحصول على فى فرصة عمل دائمة أو ربما لأنك صاحب بيزنيس أو شركة وتسعى لتطوير البيزنس الخاص بك وتسويقه من خلال الطرق الحديثة والعصرية والفعالة وفي مقالتنا اليوم سوف نتناول بالتفصيل احدى اهم الطرق الفعالة والمؤثرة فى عالم التسويق الرقمي، وتعد هذه الطريقة بمثابة أفضل استراتيجية فعالة حيث انها سوف تأخذ المشروع الخاص بك خطوة للأمام ، هل انت متحمس الان لتعرف افضل واهم الطرق الفعالة فى عالم التسويق الرقمي ؟ ممتاز ، تابع معنا قراءة المقال والسطور القادمة التى تعد تمهيد لوصول اسم شركتك أو مشروعك الخاص للعملاء المهتمين به وهذة الطريقة هى التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل والتى تُعد من الطرق الغير شائعة بين المسوقين ومجهولة من قبل الكثيرين ولكنها مؤثرة بشكل كبير ، كل ما عليك ان تتابع معنا للنهاية وسوف نجيبك على جميع الاسئلة التى تدور فى ذهنك فى عالم التسويق الرقمي.

التسويق الرقمي من خلال خرائط جوجل.

كما ذكرنا من قبل أن التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل واحد من اهم الطرق بل اكثرها فعالية فى عالم التسويق الرقمي ولكن يجهله العديد من الناس واصحاب الشركات والمشاريع والمطاعم والشركات الصغيرة الناشئة بالإضافة الى مروجي المنتجات، ولا اخفى عليك عزيزي القارئ فإن للتسويق الرقمي عبر خرائط جوجل له العديد من المميزات وعلى سبيل المثال لا الحصر فانك تستطيع من خلال خرائط جوجل زيادة زيادة العملاء لخدمتك ومقر شركتك، اى ان خرائط جوجل بمثابة مساحة ومسرح اعلانى لعرض خدماتك ومشروعك الخاص بك وتساعدك للترويج عن مشروعك.


فوائد التسويق الرقمي

فوائد التسويق عبر خرائط جوجل

لابد الآن من أنك تتساءل ما الذى سوف استفاده عندما اقوم بالتسويق من خلال خرائط جوجل , وفى الحقيقة هو سؤال جيد حتى تعرف فوائد وضرورة التسويق عبر خرائط جوجل وبالتالى تشرع فى تنفيذ تلك الخطوة على الفور وذلك لأنه يتواجد ملايين من المستخدمين لخرائط جوجل وفى النقاط القادمة سوف اشرح لك ما الذي تستطيع الاستفادة منه من خلال كثرة مستخدمي خرائط جوجل.

  • بعد وضع مقر شركتك على خرائط جوجل ، يمكن لمستخدميها والعملاء الذين يقومون بالبحث عن خدماتك و خدمات مشابهة أو العملاء الذين تعاملت معهم من قبل بالفعل تقييمك تقييمات ايجابية وبالتالى كلما زادت التقييمات الايجابية كلما زاد العملاء.
  • وضع صور لمنتجاتك والخدمات التى تقدمها شركتك أو مشروعك الخاص بوجه عام يزيد من جمهورك والعملاء الذين يبحثون عن نفس الخدمة.
  • وجود مشروعك أو شركتك أو مطعمك على سبيل المثال على خرائط جوجل يزيد من ثقة العملاء بك .

على سبيل المثال لا الحصر ، قمنا بعمل خطة تسويقية المطعم من المطاعم العربية الموجود بالفعل فى أوروبا وحصلنا فى مدة أسبوع واحد على نتائج مذهلة وفاقت كل تصوراتنا فى هذة المدة البسيطة.


تضمنت تلك الخطة التسويقية عمل اعلان على منصات التواصل الاجتماعي ينص على تخفيض على جميع الوجبات بنسبة 70% وبجانب ذلك الاعلان اعلان اخر ينص ذلك الإعلان ويؤكد مصداقية الإعلان الأول الذى تم وضعه على منصات التواصل الاجتماعى وينص الإعلان على ( احصل على تخفيض بنسبة 70% ووجبة مجانية ، فقط قم بتصوير الوجبة وضعها على خرائط جوجل).




والان لعلك تتساءل ما الهدف من إجراء حملة إعلانية كهذه وما هي العوائد المستفادة على المطعم ، لاعليك سوف اذكرها لك بالتفاصيل.

الفوائد التى ستعود على المطعم بعد إجراء الحملة الاعلانية بواسطة خرائط جوجل 

  • يتوفر العديد من الصور والعديد من الأشخاص بتقييمات إيجابية ، بالطبع سوف تزيد العملاء ويجعل من المطعم الخيار الاول دائما لمن يبحث عن افضل المطاعم فى تلك المنطقة.
  • ثقة محركات جوجل فى هذا المطعم وبالتالى سوف يزيد ترتيب المطعم تدريجياً ويدخل قائمة الاعلى منافسة.
  • زيادة واكتساب العديد من العملاء الجدد.

ملحوظة مهمة جدا : بالطبع التسويق الرقمي بكل انواعه مهم جداً للبيزنيس الخاص بك ولكن على الجانب الآخر لابد ان ندرك ان خلق بيئة تواصل جيدة مع العملاء يشجعهم على زيارة مطعمك أو شركتك على سبيل المثال مرة أخرى من خلال المعاملة الممتازة و التحلي باللباقة والاحترام مع العملاء لانه من اهم الركائز والاساسيات لزيادة النشاط التجاري 
لكى تصل اليك الافكار بشكل اوضح سوف اوضح لك ما هى المميزات التى سوف تحصل عليها وماهى مميزات التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل فى 4 نقاط اساسية بسيطة . 

  1. لابد ان تتاكد من وضع مقر شركتك أو مطعمك فى المكان الصحيح على خرائط جوجل حيث ان 50% من عمليات بحث Google تتعلق وترتبط بالمعلومات المحلية للمدينة . 
  2. 85 % من الذين يقومون بالبحث المحلى يقومون بالبحث عن الخدمات التي تقدمها وبالتالى سوف يكون الحصر والمنافسة قليلة وبالتالى زيادة العملاء لمقر شركتك (TMP / comScore). 
  3. يؤدي 61٪ من عمليات البحث المحلية إلى زيادة عملية الشراء الفعلية لمتجرك. 
  4. وفقا لاحصائيات جوجل ، يقوم 4 من كل 5 مستهلكين ومستخدمين باستخدام محركات البحث للبحث عن الخدمات المحلية القريبة وبالتالي سوف تزيد نسبة العملاء عند وضعك للمشروع الخاص بك على خرائط جوجل. 

ان لاحظت فإننا ذكرنا ان اهم الركائز والاساسيات التى تساعد على الحصول على اقصى استفادة من خرائط جوجل واكتساب العديد من العملاء هى وضع مقر شركتك فى المكان الصحيح على خرائط جوجل واضافة المعلومات المحلية بالتفصيل واستهداف الفئة والجمهور المراد استهدافة بالاضافة الى المعلومات المهمة والاساسية مثل رقم الهاتف وميعاد بدء العمل ،وذلك لان تلك المعلومات وبكل تاكيد سوف تكسبك مصداقية وتسهل من وصولك الى العملاء . 



علاقة خرائط جوجل مع نتائج البحث المحلى ( local SEO ).

فى اخر تحديثات جوجل الخوارزمية قامت باستهداف نتائج البحث المحلية والقريبة من العملاء، ونستنتج من ذلك فرصة وزيادة وصول اعلانك الى العملاء القريبين منك بنسبة كبيرة وسوف تكون لك الاولوية العظمى فى الظهور فى حالة إذ قام أحد العملاء القريبين بالبحث عن متجر أو شركة أو مطعم فى نفس مدينتك فمن المرجح وبنسبة كبيرة ان تكون لك الاولوية . 

ماذا يعني ذلك ؟
  • يعنى ذلك أن Local SEO يعتمد وبنسبة كبيرة على خرائط جوجل بنسبة تفوق ال ٨٠٪ و ٢٠٪ للمحتوي التسويقي في ظهور نتائج البحث.

اليك الان قائمة بافضل المواقع التى سوف تساعدك اذا كنت من مختصين local SEO Marketing

  1. موقع Yelp.
  2. موقع Superpages.
  3. موقع Local.

بالطبع ومما لاشك فيه ان امتلاك فكر ابداعى وعقل استراتيجي لكى تتمكن من حصد جميع الكلمات المفتاحية سوف يساعدك بشكل كبير للوصول الى الجمهور والعملاء بنسبة أكبر وسوف يكون لك نصيب الاسد فى حصد اكبر كم من العملاء بكل تاكيد اذا اتبعت كافة الاستراتيجيات التى تم ذكرها في الاعلى والتي سنذكرها الآن...




الاهتمام بردود الفعل والتعليقات الايجابية والسلبية.

ان كنت واحد من أصحاب المشاريع ، ومطعك أو شركتك ذو تواجد على خرائط جوجل لابد ان تهتم بردود الأفعال و التعليقات والتقييمات الخاصة بالعملاء ومراجعة تلك التقييمات لحظة بلحظة ومحاولة تحسين خدمتك ان تواجد انتقاد من قبل العميل، لان ذلك سوف يخلق بيئة تسويقية جيدة لشركتك .

بالطبع اخذ التعليقات السلبية على محمل الجد وتحسين جميع الانتقادات وتحسين الخدمة التى تقدمها والارتقاء به أمر محبذ وسوف يزيد من العملاء . ولكن على الصعيد الآخر فلابد الاهتمام ايضاً بالتعليقات الايجابية ولا تهملها وقم بالرد على تلك التعليقات بطريقة ذكية تجبرهم على زيارتك مرة اخرى.


والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام المقال ، ونتمنى ان نكون قد وفقنا فى هذا المقال، فى النهاية عزيزى القارئ التسويق الرقمي عبر خرائط جوجل مهم ولكن غير كافى ومن اجل ذلك حاول الترويج من خلال طرق بجانب خرائط جوجل لكى يصل مشروعك وتصل خدمتك الى عملاء اكثر، لاتنسوا مشاركتنا برايكم فى التعليقات لان تعليقاتكم الايجابية داعم كبير لنا للاستمرار.


reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات