القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء حملة اعلانية مدفوعة فعالة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


طرق لزيادة وتحسين الحملات التسويقية المدفوعة على صفحات التواصل الاجتماعي




أصبح التسويق عبر صفحات التواصل الاجتماعى ضرورة مطلقة لنجاح المشاريع والشركات الناشئة وبدلا من أن يصبح السؤال هل من الضرورة إجراء تسويق من خلال صفحات التواصل الاجتماعى أصبح السؤال كيف نحصل على نتيجة ممتازة وكيفية تحسين حملات التسويق المدفوعة والحصول على نتائج مذهلة وسريعة من خلالها ؟ 

في مقالتنا اليوم سوف نوضح لكم تأثير التسويق من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وطرق تحسين الحملات المدفوعة وكيف تستهدف جمهورك وتصل الى الجمهور الذى تريدة وتروج لمنتجك او شركتك الناشئة بالطريقة الصحيحة 


قبل ظهور الانترنت او بالمعنى الاصح قبل معرفة فوائد الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي في استخدامها للتسويق ، كان المندوب او المسوق يستخدم العديد من الطرق لإقناع الزبون وغالبا ما يواجه صعوبة لكى يقنع الزبون بالسعر بعد مجادلات طويلة ومرهقة ولكن الآن أصبح التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي ( social media platforms ) بعد إطلاقها وبعد استخدام الملايين من المستخدمين لهذه المنصات أصبح من السهل على المندوب والمسوق او حتى اصحاب الشركات او البزنس الترويج والتسويق والوصول للعملاء وزيادة نسبة المبيعات لمنتجاتهم بطريقة سهلة ويسيرة واصبح استهداف العملاء والوصول اليهم سهل للغاية وبهذه الطريقة زادت نسبة الوصول الى العملاء عن الطريقة القديمة بنسبة 70% 




لماذا التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعى ضرورة ؟

توجد العديد من الفوائد للتسويق عبر صفحات التواصل الاجتماعى ومنها :
  • يساعد التسويق الرقمي أو التسويق الالكترونى عبر صفحات التواصل الاجتماعى على زيادة نسبة الأرباح من خلال وصول المنتج لعدد كبير من مستخدمي الإنترنت المستهدفين !
  • زيادة الزيارات والدخول لموقعك الالكتروني الذي باستطاعتك مشاركته مع المحتوى حتى تكسب عملاء دائمين.
  • الدفع للاعلان او انشاء حملة تسويقية مدفوعة على صفحات التواصل الاجتماعى مثل انشاء اعلان مدفوع على صفحات الفيس بوك الكبيرة ذات آلاف المتابعين او عمل حملة اعلانية او التسويق عبر الفيس بوك نفسة وفى الحالتين لن يكلفك ذلك الكثير من النقود مثل الطرق القديمة عند إجراء حملات اعلانية عبر الجريدة او الصحف او حتى عبر القنوات التلفزيونية التى تحتاج الى شخص ثرى لدفع ثمن الاعلان .
  • تستطيع الوصول الى اكبر كم من العملاء والمستهلكين كما يمكنك بناء وإنشاء قاعدة اجتماعية مع العملاء وبذلك زيادة التواصل بصورة سهلة تتيح لك وللعملاء علاقة مباشرة مما يسهل فهم احتياجات العملاء.
  • من خلال التسويق الرقمى وانشاء الحملات الاعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعى تستطيع توفير خدمة عملاء ودعم فني افضل حيث عندما يطرح او يشكي أي عميل من مشكلة على شبكات التواصل الاجتماعي تقوم بمعالجتها ع الفور وبذلك تكتسب شركتك سمعة جيدة من خلال سرعة تلبية احتياجات العميل.
  • تجربة التسويق الالكترونى عبر شبكات التواصل الاجتماعي تمكنك من زيارة تواصل العملاء ومتابعتك بإستمرار دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد من قبل العملاء للوصول الي أماكن تواجد مقرك للتعرف على الخدمات اللي تقدمها او تقوم بتسويقها أو عرضها كما انها تضمن معرفة الشركات المنافسة في نفس المجال !

والان بعد معرفتك فوائد واهمية الحملات الإعلانية عبر صفحات التواصل الاجتماعى وضرورتها للترويج والتسويق لمشروعك او شركتك الناشئة ، نوضح لك الان كيفية استخدام كل منصة على حدى وكيفية عمل حملة اعلانية ناجحة عبر منصات التواصل الاجتماعي بسهولة.

التسويق عبر الفيس بوك

يعتبر فيس بوك من أكبر المنصات وشبكات التواصل الاجتماعي استخداما في وقتنا الحالي حيث يستخدم فيس بوك أكثر من مليار مستخدم !! 

ومن أجل ذلك يعتمد اغلب المسوقين او من يبحث عن إجراء حملات اعلانية يصل من خلالها الى اكبر كم من العملاء على فيس بوك بنسبة كبيرة بالاضافة إلى أن أغلب المعلنين واغلب انواع البيزنس تعتمد على فيس بوك بنسبة كبيرة أن لم يكن جميعها ! 

ولكن رغم كل هذه المميزات إلا أن هناك من يظن أن انشاء حملة اعلانية على فيس بوك والحصول على نتائج فعالة امر صعب للغاية او أن إجراء اعلان ممول عبر الفيس بوك لن يعود علية بالفائدة المرجوة !!


ولكن دعونا أن نتفق أن كل هذة المخاوف منطقية وطبيعية لان اغلب الحملات الاعلانية قد تصاب بالفشل أن لم تكن مكللة باستراتيجية جيدة أو إن لم يكن المنتج ذو كفاءة أو أن الإعلان نفسة لايوجد بة كفاءة أو أن المعلن لم يستهدف الجمهور المهتم بالمنتج او الخدمة التى يقدمها 


وبدلا من تحسين ذلك يقوم المعلن بإلقاء اللوم على إعلانات فيس بوك الممولة والادعاء بأنها فاشلة وغير مرجو منها 


ولكن معنا سوف تجد حل لجميع هذة المشاكل وايضا سوف نخبرك ونزودك بطريقة كيفية إجراء حملة اعلانية ممولة ناجحة عبر الفيس بوك وكيفية تحسين اداء حملتك الاعلانية عبر فيس بوك.



كيف تقوم بعمل اعلان ممول على فيس بوك

لكى تكون البداية صحيحة لابد من اتباع جميع الخطوات التى نذكرها في مقالتنا اليوم والخطوة الاولى الصحيحة لضمان حملة اعلانية ناجحة عبر الفيس بوك هو انشاء حسابك الاعلاني على فيس بوك Business Manager account

ولكى تقوم بإنشاء الحساب الاعلانى على فيس بوك اضغط هنا ومن ثم قم بالضغط على انشاء حساب او Create Account.






ومن ثم سوف تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك سواء اسم المشروع أو البيزنس والبريد الإلكترونى الخاص بشركتك.

تهانينا بعد إجراء هذة الخطوات البسيطة تكون بالفعل قمت بإنشاء حساب اعلانى على منصة فيس بوك وتستطيع الان بدء حملتك الاعلانية ومتابعة نتائجها والتحكم بها ايضا .




الخطوة الثانية استهداف الجمهور او تحديد العملاء المهتمين Creating Facebook Audiences

احد اهم العوامل لنجاح الحملة الإعلانية للبيزنس الخاص بك هو استهداف الجمهور المهتم بالخدمة التى تقدمها فا كما ذكرنا من قبل أن الفيس بوك منصة يستخدمها ملايين الأشخاص بل يكاد يصل ايضا الى 2 مليار مستخدم ومن أجل ذلك يعتبر استهدافك للجمهور بمثابة خطوة مهمة للغاية وفعالة لنجاح حملتك الاعلانية


وهنا يأتى دور Facebook’s audiences feature.

الجمهور “audiences”: يتواجد هذا القسم على الحساب الاعلانى الخاص بك ويوفر لك هذا القسم انشاء جمهور مخصص او مستهدف في حملتك الاعلانية.

أنواع Custom الجمهور المستهدف او المحدد وكيف تختار المناسب لك

اولا Customer List

يمكنك تحميل بيانات ومعلومات العملاء من قائمة بريدك او المسجلين لديك على الهاتف المحمول من Customer file وسوف يظهر لهم اعلانك الممول بعد إجراء هذه الخطوة.

ثانيا Website Custom Audiences 

هنا يتم استبدال القائمة التى تحتوى على بيانات او معلومات العملاء من خلال وضع اداة Facebook pixel tracking code على موقعك لكى تقوم باستهداف الجمهور الذى زار صفحتك من قبل.


ثالثا App Activity Custom Audiences

يمكنك باستخدام هذه الأداة إنشاء جمهور محدد مخصص يبنى على سلوك مستخدمي تطبيق موقعك 


رابعا Lookalike Audiences

من خلال هذه الاداة يمكنك الوصول لعملاء ومتابعين جدد بالاعتماد عليها ومن خلال هذة الاداة يمكنك الوصول الى اكبر عدد من العملاء المهتمين بما تقدمه من خدمات.

الخطوة الثالثة امتلاك صفحة على الفيس بوك

لتقوم بعمل اعلان ممول على الفيس بوك لابد من امتلاك صفحة على الفيس بوك على الاقل واحدة حتى تقوم بإنشاء الاعلان الممول بنجاح لابد أن تمتلك وسيلة دفع اونلاين لكى تتمكن من انشاء حسابك الالكترونى على الفيس بوك ولتتمكن من إنشاء حملتك الاعلانية عبر فيس بوك بنجاح ولكن تختلف وسائل الدفع من دولة لاخرى ولمعرفة وسائل الدفع المتاحة لك ولبلدك قم بالضغط هنا واختر بلدك وسوف تظهر لك وسيلة الدفع المتاحة لبلدك والمتوفرة ايضاً.

ملحوظة هامة جدا قبل البدء في إنشاء حملتك الاعلانية عبر فيس بوك قم بتسمية الاعلان لمراجعة نتائج حملتك بسهولة 

إذا كنت تريد استهداف جمهور معين في حملتك الإعلانية ننصحك بهذه الخطوات :
  • حدد اللغة التي يتحدثها جمهورك. 
  • حدد عمر الجمهور المستهدف ويبدأ من 13 عام الى 65 عام .
  • حدد المكان أو الدولة المهتمة بخدمتك من اختيار ال Location.
  • قم باختيار المكان الذى يظهر به اعلانك وامامك في هذة الحالة خيارين إما أن تختار أن يظهر الفيس بوك الإعلان في الأماكن الذى يراها هو مناسبة او أن تختار انت بنفسك اماكن ظهور الإعلان وشخصيا انصحك باختيار هذة الاماكن بنفسك واستهداف جمهورك كما تريد وامامك العديد من الخيارات ظهور اعلانك على الفيس بوك او الانستجرام او الماسنجر .
  • حدد الميزانية والتوقيت الذى سوف تظهر فيه حملتك الاعلانية.
  • اختيار الإعلان الذى سوف يظهر لجمهورك المستهدف وهنا ايضا امامك خيارين إما أن تختار post موجود سابقا أو أن تقوم بإنشاء بوست بتصميم جذاب ومحتوى مميز خصيصا للحملة الإعلانية.

بعد إجراء هذة الخطوات انت الان على بعد القليل فقط من نشر اعلانك على الفيس بوك يتبقى فقط عليك الانتظار حتى ينتهى فيس بوك من مراجعة الإعلان خلال 24 ساعة ونتمنى لك حملة اعلانية مربحة وناجحة 


التسويق الرقمي عبر انستغرام 

يرى البعض أن التسويق الرقمى عبر صفحات التواصل الاجتماعى او الانستجرام على وجه التحديد من الطرق المهم والاساسية للوصول الى عملاء وزبائن اكثر بالاضافة الى زيادة المبيعات بنسبة كبيرة من الفوائد والنتائج المهمة بعد إجراء حملات اعلانية عبر صفحات التواصل الاجتماعى !!!!



إذا لابد أنك تردد هذا السؤال كثيرا هل فعلا تستحق منصة الانستقرام كل هذا الاهتمام ؟ بالطبع سؤال منطقى لان البعض يرى الانستقرام ماهو الا منصة تجمع المراهقين لعرض صورهم والتفاخر بها ولكن دعنى أوضح لك أن هذا الكلام عار تماما من الصحة لأنك إذا أحسنت استخدام الانستقرام في اداء حملتك الاعلانية واستطعت استهداف الجمهور بطريقة كبيرة سوف تكلل حملتك بالنجاح لان انستغرام منصة تجمع جميع الفئات العمرية كبار السن والمراهقين لذلك تعد من أهم أدوات الربح الاعلانية إذا أحسنت استغلالها.

كيفية إجراء حملة اعلانية ناجحة عبر الانستغرام

في السطور القليلة القادمة سوف اوضح لك خطوات إجراء حملة اعلانية فعالة عبر الانستجرام وتحسين أداء الحملة ايضا فقط حاول تنتبه وتركز في جميع النقاط.
  • قم بتحديد هدفك من التواجد على الانستغرام سواء كنت صاحب شركة او منتج وتريد الترويج لهم وان تكون من اصحاب الماركات المشهورة او أنك تريد إجراء اعلانات للحصول على ترافيك عالى لموقعك الالكترونى ؟
  • إذا كنت من اصحاب الشركات ننصحك بعمل حساب اعلانى على فيس بوك كما هو موضح في الاعلى لان شركة انسقرام كما هو معروف ملك شركة فيس بوك ولا يمكنك إجراء حملة اعلانية على الانستجرام بدون أن تمتلك حساب اعلانى على الفيس بوك. 
  • قم بالربط بين صفحتك الرسمية على الفيس بوك وبين صفحة الانستجرام.
  • عند عمل حساب على انستجرام يمكنك اختيار نوع الحساب ( حساب بزنس ) أو إذا كنت تمتلك حساب بالفعل يمكنك تحويل الحساب الى حساب اعلانى من خلال الضغط على إعدادات في ملفك الشخصي وبعد ذلك اختيار الخيار الموضح في الصورة من الاسفل.
  • قم بتحديد منافسينك على الانستغرام لانك لست الوحيد الذي تستخدم انستجرام للتسويق.
  • اختر لوجو شركتك كصورة بروفايل الحساب على انستجرام واختر اسم مميز للحساب ويفضل أن يكون الحساب ذو طابع واحد وتصميم وقالب مميز يضيف للحساب المزيد من الاحترافية بالاضافة أنك لو اتبعت هذة الخطوات سوف تحصل على المزيد من المتابعين.
  •  قم بالنشر 5 مرات يوميا على الأقل حتى تحصل على متابعين وعملاء كثر.
  • إجراء الحملة الاعلانية ونجاحها يلزمه تحديد الجمهور واستهدافة ( الطريقة كما هي موضحة في الأعلى في الجزء الخاص بالفيس بوك).
  • اهتم Conversion Optimization والمقصود به تحويل اكبر كم من المتابعين الى عملاء و نصيحتنا لك هنا إذا كنت تريد المزيد من الأرباح لامانع من وجود القليل من التضحية وهذه سياسة الشركات الكبيرة إذا ومن هذا المنطلق حاول أن تقوم بعمل مسابقات والفائز له هدية او أن تقوم باهداء بعض المتابعين منتجاتك مجانا وبهذه الطريقة سوف تحصل على زيادة مبيعات كثيرة.

التسويق الرقمي عبر سناب شات

نستكمل معكم الحديث في إطار مقالتنا اليوم التسويق الرقمى والحملات الاعلانية عبر شبكات التواصل الاجتماعى وفى هذا الجزء سوف نوضح كيفية انشاء حملة اعلانية عبر اسناب شات snapchat حيث قامت إدارة التطبيق بتوفير العديد من الطرق لانشاء حملة اعلانية عبر التطبيق ونحن سوف نوضح لك كيفية انشاء الحملة الاعلانية عبر سناب شات بنجاح.

لماذا سناب شات snapchat من المنصات المهمة للتسويق الالكترونى ؟

ترجع اهمية سناب شات في كونة من اهم المنصات الالكترونية لانشاء حملة اعلانية ناجحة للعديد من الاسباب ومنها :
  • عدد المستخدمين لسناب شات يصل الى 3 مليار.
  • عدد المستخدمين النشطين لسناب شات يصل الى 166 مليون يوميا. 
  • عدد الصور التى يتم مشاركتها عبر سناب شات 100 الف صورة في الدقيقة الواحدة.
  • كل هذه الأسباب تجعل من سناب شات منصة مهمة لانشاء حملتك الاعلانية وزيادة المبيعات لمنتجاتك.

كيفية عمل حملة اعلانية ناجحة عبر تطبيق سناب شات؟

  1. قم بالضغط هنا لعمل حساب اعلانى على تطبيق سناب شات.
  2. قم بملئ بياناتك بالكامل والمعلومات الخاصة بك من اسمك والبريد الالكتروني ورقم الهاتف والدولة والعنوان وبعد ذلك اضغط على get started.
  3. بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة لاختيار وسيلة الدفع الخاصة بك. 
  4. سوف تظهر أمامك بعد ذلك واجهة اعلانية اختر New Campaign لانشاء حملة اعلانية ممولة على تطبيق سناب شات.
  5. قم بتحديد الهدف من الحملة الإعلانية عبر تطبيق سناب شات وبعد ذلك اضغط next.
  6. بعد ذلك تبدأ خطوة الاستهداف للجمهور قم بتحديد الدولة والعمر واللغة والصفات .
  7. يمكنك زيادة الاستهداف للجمهور من خلال اختيار نشاط وجمهور معين. 
  8. بعد ذلك يمكنك اختيار منصة التشغيل سواء اندرويد او IOS او كلاهما.
  9. بعد ذلك تقوم بتحديد الميزانية والوقت الذى تريد نشر الإعلان الخاص بك فيه.



بعد إجراء هذة الخطوات بنجاح نضمن لك أن حملتك الاعلانية سوف تجنى الكثير من الارباح وفى نهاية المقال نتمنى لك التوفيق في مشروعك والنجاح.
reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات