القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار الحاسوب المناسب - نصائح لاختيار حاسوب شخصي مثالي


كيف تختار الحاسوب المناسب - نصائح لاختيار حاسوب شخصي مثالي 

نصائح شراء حاسوب

مرحباً بك في 2020 ! حيث لا تكمن المشكلة فى شراء حاسوب شخصي بل تكمن فى معرفة اى تلك الحواسيب والأجهزة هو جهاز الكمبيوتر المناسب لك والمناسب لمتطلباتك ولأن شراء جهاز كمبيوتر ليس بالمهمة السهلة ، مقارنة بتكلفة العديد من الأجهزة الموجودة في السوق اليوم ، فا بالطبع سوف تسعى لشراء حاسوب بامكانيات ممتازة تلبي مطالبك ويدوم لأطول فترة ممكنة حتى لا تضخ وتضع اموالك على الأرض، ولأنه لا يتم تصنيع جميع الاجهزة بنفس الامكانيات فلابد ان تكون على دراية تامة باجهزة الكمبيوتر لانه قد تجد صعوبة فى تحديد الإمكانيات المناسبة لك اذا كنت لاتمتلك دراية كافية عن اجهزة الحاسوب .من المفترض أن يساعدك هذا الدليل في الحصول على فهم أفضل لما تعنيه جميع مكونات الكمبيوتر بالنسبة لك ويجعل من السهل تحديد ما تريده وما تحتاجه والعناصر التي يجب تحديد أولوياتها. ومعرفة كيف تختار الحاسوب المناسب و كيف تختار جهاز الحاسوب الخاص بك والذي يناسب متطلباتك.


نصائح شراء حاسوب


اهم النصائح لاختيار حاسوب مثالي 

كيف تختار الحاسوب المناسب سؤال يتكرر كثيراً وذلك لان عملية تقييم و اختيار الحاسوب هي عملية صعبة جدا عند الكثير ممن لا يمتلكون المعرفة الكافية عن مميزات الحاسوب المثالي، وذلك لأنه يوجد حاليا الكثير من الاحجام والانواع والاشكال المختلفة للحواسيب و كل شكل ونوع وحجم له ميزات معينة تختلف عن الآخر مما يضع اغلبنا في حيرة عند اختيار جهاز الكمبيوتر لذا لابد الآن أنك تتساءل الآن ماهى الطرق الصحيحة التى لابد من اتباعها للحصول على جهاز حاسوب ممتاز ومناسب . تابع معنا فى الفقرات القادمة نوضح لك الاستراتيجية والطريقة الصحيحة لاختيار جهاز الحاسوب المناسب .


نصائح شراء حاسوب


تقييم احتياجاتك

  • اسأل نفسك ما الذي تحتاجه فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالاضافة الى انك ستحدد الوظيفة الرئيسية لجهاز الكمبيوتر و نوع الكمبيوتر الذي تحتاجه. من خلال تحديد دور جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل الشراء سوف يساعدك هذا على توفير الكثير من المال 
  • اسأل نفسك هل ستستخدم جهاز الكمبيوتر فى تصميم اللوجو وغيرة من اعمال الفوتوشوب ، أو تحتاجه لادارة مشاريعك وأعمالك عبر الإنترنت، أو إذا كنت تحتاجه فقط لمجرد تحميل الألعاب فقط .
  • تخير بين الحاسوب المحمول أو المكتبي
  • اختر بين كمبيوتر محمول أو مكتبي. اليك اهم ما يميز الاثنين وماعليك بعد ذلك تحديد قرارك ، أجهزة الكمبيوتر المحمولة رائعة للطلاب أو العاملين في المكاتب ، ولكنها عادة ما تكون غير مناسبة للجيمرز ومحبي الألعاب وذلك لان إمكانياتها تكون اقل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية فى نفس الفئة السعرية،.عادةً ما تكون أجهزة الكمبيوتر المكتبية أقوى بكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولكن عيبها الوحيد هو أنها تشغل مساحة أكبر بكثير من الكمبيوتر المحمول.،اسأل نفسك كيف تريد أن تكون هل تريد ان تكون مقيدًا على مكتب. أو انك من الاشخاص الذين لايحبون الجلوس فى مكان لفترة طويلة؟



قارن بين أنظمة التشغيل 

قارن بين جهاز يعمل بنظام تشغيل Apple و بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. إذا كان عملك يحتاج بشكل أساسي عن أجهزة كمبيوتر Mac ، فإن وجود جهاز Mac في المنزل يمكن أن يسهل العمل عليك ،عادةً ما تكون أجهزة كمبيوتر Apple أكثر تكلفة من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows بنفس القوة ، ولكن من الناحية الاخرى يمكن لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows تشغيل ألعاب أكثر من أجهزة كمبيوتر Apple .

يُفضل استخدام أجهزة كمبيوتر Apple للموسيقيين والفنانين ومصممين الجرافيك ، حيث إنهم عادةً ما يستخدمون برامج إنشاء المحتوى والفوتوشوب على اجهزة الماك بكفاءة أكبر من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.


معالج Intel أفضل

ابحث عن مكونات الكمبيوتر

ابحث عن مكونات الكمبيوتر الأساسية. عندما يحين الوقت للشراء ، سيكون من الضروري معرفة القطع الأساسية حتى تتمكن من إجراء مقارنات واختيار الانسب لك . 

على سبيل المثال : 

القرص الصلب :
 والذى يعد مكان التخزين الخاص بالكمبيوتر. يُقاس التخزين الجيجابايت (GB). لابد ان تعلم انه ستستخدم جميع المستندات والبرامج والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى هذه المساحة. بشكل عام ، كلما زادت مساحة التخزين ، كان ذلك أفضل ، على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين العاديين الحصول على 500 جيجا وستكون وافية بالغرض. 


الذاكرة العشوائية :
 وهذه الذاكرة مفيدة لتخزين البيانات المؤقتة للبرامج التى تعمل عليها ، لذا إذا كانت الذاكرة العشوائية غير كافية فسوف تلاحظ أن البرامج تعمل ببطء ، ننصحك باختيار 8 جيجا رام كحد ادنى على الرغم من أن اللاعبين ومصممي الرسومات سوف يريدون على الأقل ضعف الرقم .


المعالج :
تأكد جيداً من اختيار معالج جيد يدوم الجهاز معك لأطول فترة ممكن ، تخير ما بين Intel و AMD .
  • ننصحك باختيار Intel وذلك لأنه يمتلك اداء مثالى ممتاز.

كارت الشاشة :
إذا كنتم من محبين الالعاب وعشاقها فان كارت الشاشة هو عنصر حاسم فى المكونات الاساسية لجهاز الكمبيوتر 





سعر الحاسوب

إذا كانت احتياجاتك بسيطة ولست من عشاق الالعاب إنما تبحث عن كمبيوتر بهدف العمل فحسب، فننصحك بالبحث عن الحواسيب ذات السعر المعقول والمناسب والابتعاد عن الفئة السعرية العالية ، فى بعض الاحيان يبحث الاباء عن أجهزة كمبيوتر صغيرة الحجم ومميزاتها جيدة حتى يستخدمها أطفالهم وهنا ايضاً ننصح الاباء باختيار الاجهزة الاقل فى الفئة السعرية.


أفضل أسعار الحواسيب


شكل الحاسوب ولونه

احيانا مانندم كثيراً لاهمالنا تلك النقطة قبل الشراء والتى لابد ان يكون قرارك فيها واضحاً ، وذلك لان العديد من الشركات توفر العديد من الحواسيب بمختلف الوانها واشكالها واحجامها ، بداية من الاجهزة الخفيفة ذات الشاشة بمقاس 10 بوصة الى الاجهزة الاكثر ثقلاً 21 بوصة، وبالطبع مما لاشك فية ان المقاس الوسط بين ال10 بوصة وال 20 بوصة هى الافضل والاخف ، وكلما كان الجهاز اخف كلما كان أفضل، وهنا يجب ان تدرك ان كلما صغر الحجم والوزن والعتاد زاد السعر

لذا الى الآن القرار قرارك والاختيار اختيارك لانك انت وحدك تعرف احتياجاتك واستخدامك ونمط حياتك ، لذا قرر ما إذا كنت تريد حاسوب للعمل المكتبي وسوف تنتقل بذلك الحاسوب كثير ، اما هدفك هو الالعاب أو الميديا ؟




الموديل والشركة المصنعة

غالبا مانجد اجهزة تتشابه فى اغلب الاشيا والصفات والمميزات كأنهما توأم ولكن تجد أن الاختلاف بينهما هو اختلاف السعر والفارق الكبير بين تلك الاجهزة، وذلك يرجع حسب الموديل والشركة المًصنعة، لان كل موديل وكل شركة تختلف عن الاخرى فى جودة التصنيع والمميزات التى تقدمها من دعم، على سبيل المثال تجد جهاز مصنع من معدن وآخر من بلاستيك ، بينما آخر يمتلك لوحة مفاتيح وآخر لوحة لمسية ، وجهاز آخر يتميز بسرعة الدعم ومدة ضمان أكبر ، لذا النصيحة الأهم من بين جميع تلك النصائح هو التأكد من وجود الدعم والصيانة اللازمة لجهازك فى دولتك ومدينتك
reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات