القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة شركة ابل !! موعد اطلاق ايفون 12 وموعد نزوله الاسواق IPhone 12


ابل تستعد لاطلاق ايفون 12 تعرف معنا على مواصفاته



في هذه المقالة ، ننتظر اطلاق iPhone 12 ، المقرر إطلاقه في خريف 2020 - على الرغم من أن شركة Apple تفكر في تأخير إطلاقه وقد تصل مدة تأخيره الى شهر أو أكثر. ولكن مع ذلك سوف نحلل آخر الشائعات حول تاريخ إصداره ، وتصميمه ، وميزاته الجديدة ، والمواصفات الفنية والسعر ، وسنساعدك على فهم كل القيل والقال، حصلنا على كثير من المعلومات حول شكل الهاتف والطراز وشكل الحواف والشق والكاميرا الخاصة بالهاتف وحجم الشاشة والعديد من المميزات التى سوف تساعدك بشكل كبير على اتخاذ قرار الشراء او عدمه مبكراًٍ ، كل ما عليك عزيزي القارئ ان تكمل قراءة المقال وتتعرف على مميزات ايفون 12 ومواصفاته.

 متى يصدر iPhone الجديد؟

سيتم الإعلان عن الجيل الحديث والمنتظر IPhone 12 من أجهزة iPhones في خريف 2020 (وهو ما كان الحال عليه كل عام منذ عام 2011) ، ولكن قد لايعلن عنه في مؤتمر Apple التقليدي لشهر سبتمبر.


تشير التقارير إلى أن إنتاج iPhone 12 قد يواجه تأخيرات لمدة شهر على الأقل ، مما قد يدفعنا إلى الانتظار الى أكتوبر أو ما بعده. هناك بعض الخلاف حول ما إذا كان هذا سيؤثر فقط على تاريخ الشحن (كما حدث من قبل مع iPhone X في عام 2017) أو إذا ما كان سيؤجل بالفعل.


لكن هذا ليس أسوأ ما في الأمر. تشير مصادر مطلعة على تقرير الشركة إلى أن شركة آبل تفكر في تأخيره عدة أشهر ، الأمر الذي قد يؤدي بسهولة إلى دفع إصدار iPhone 12 إلى عام 2021. وألمحت Broadcom إلى أن الإطلاق سيتم تأجيله من الربع الثالث من العام إلى الربع الرابع.




السبب ، كما هو الحال مع الكثير من التأخير والإلغاء في الوقت الحالي ، هو COVID-19. لقد دمرت سلسلة التوريد الآسيوية لشركة Apple في الأيام الأولى من تفشي المرض ، ويقع المقر الرئيسي لشركة Apple الآن في واحدة من المناطق الأكثر تضرراً في الولايات المتحدة. نفذت هيئة الصحة العامة المحلية التابعة لها أمرا إلزاميا ضد التجمعات العامة في وقت مبكر من بداية مارس .

كان من المتوقع أن تقرر شركة آبل الإطار الزمني النهائي لإطلاقه بحلول نهاية مايو ، لكن المصادر الداخلية لم تسرّب تاريخ اصدارiPhone 12 بعد. في الوقت الحاضر يبدو من المرجح أن التأخير سيقتصر على شهر أو شهرين .


مظهر IPhone 12 ومميزاته

حصلنا على بعض التسريبات عن شكل iPhone 12 ، حيث تتجمع العديد من التسريبات والشائعات حول شيء واحد تم الاتفاق عليه بشكل عام ، على سبيل المثال ، هو أن مفهوم iPhone القابل للطي الذي يبدو أنه في مرحلة النموذج الأولي لن يظهر بالفعل هذا العام - ربما نراه في عام 2021 أو ما بعده).




في الآونة الأخيرة ، يدعي (ماكس وينباخ) أنه حصل على مخططات CAD لجهاز iPhone 12 Max ، والتي طبعت منه قناة YouTube Everythingapplepro 3D عينة واظهرته في فيديو علي قناتها:

النقاط البارزة مما ذكر في الفيديو تشمل

  • الحواف التي تكون أرق 0.9 مم من 11 Pro Max.
  • شاشة أكبر: 6.7 بوصة ، مقارنة بـ 6.5 بوصة.
  • هيكل أنحف: 7.4 ملم ، مقارنة بـ 8.1 ملم.
  • درجة أصغر بكثير.
  • يشكل مستشعر LiDAR العنصر الرابع في مصفوفة الكاميرا المربعة.

الشق

كان من المتوقع لفترة من الوقت أن نرى التقلص أو الإزالة الكاملة للشق الموجود أعلي الكاميرا .

يحتوي الشق على عدد من المستشعرات المهمة - تلك الخاصة بـ Face ID ، - وإزالتها ستسبب مشاكل في التصميم ، اعتراف بأن الشق كان خطوة خاطئة ، مع ذلك سيتم تصحيح المسار وتوفير تصميم سلس يناسب الجميع وبناءً على التسريبات أعلاه ، يبدو أن الشق سيبقى ، ولكن سيشغل مساحة أقل. وهو ما سوف يرضي الكثيرين لكنه لن يرضي الجميع.


نشك في أن السوق ككل سيجد أنه مخيّب للآمال أكثر ، ولكن ، إذا كانت هناك إشاعة أكثر صحة: أن الشق لن يكون أصغر . (وهذا بناءا على هذه الصور المسربة منCAD ، مما يعني أن Apple ربما كانت تزرع المعلومات الخاطئة .)


الكاميرات

نشرت PhoneArena الرسوم التوضيحية التي توضح جهاز iPhone مع أربع عدسات كاميرا في الخلف. (يتم وضع الفلاش في المنتصف.)

كما يبدو الآن على الأرجح أن المستشعر الرابع سيكون LiDAR ، كما هو الحال في iPad Pro الجديد ، من عدسة الكاميرا الرابعة.


حجم الشاشة

ستأتي أجهزة iPhone 2020  بثلاثة أحجام للشاشة:

  • 5.4 بوصة.
  •  6.1 بوصة للطرازات الأساسية.
  •  6.1 بوصة  و 6.7 بوصة للمحترفين.

 في يونيو 2019 ، أنشأ مصمم الرسوم البيانية السويدي (ماكس رودبرغ) ،رسما توضيحًا لكيفية ظهور الحجم الجديد البالغ 5.4 بوصة. يذهلنا كجهاز رائع يمتلك شاشة مقبولة بحجم ممتاز.

تقرير Macotakara يدعم أيضًا وجود الأحجام الجديدة. توقع الموقع منذ بعض الوقت أنه سيتم إطلاق أجهزة iPhone بأحجام 5.4 بوصة و 6.1 بوصة و 6.7 بوصة في أواخر عام 2020..

إنها شائعة متكررة ، ولكن هل ستكون 2020 هي العام الذي تستسلم فيه Apple أخيرًا وتستبدل منفذ Lightning الخاص بها بـ USB-C ، كما فعلت في موديلات iPad Pro في عام 2018 ؟
من المتوقع ان النسخة القادمة من الايفون ( ايفون 12 ) لن تحتوى العلبة على شاحن ولا على سماعة راس مما اثار غضب الكثيرين بعد انتشار ذلك التسرييب.


خيارات الألوان

يأتي iPhone 11 Pro و Pro Max بتشطيبات باللون الفضي والذهبي والرمادي الفلكي وأخضر منتصف الليل ؛ يتوفر iPhone 11 باللون الأبيض ،الأسود ،الأخضر ،الأصفر ،الأرجواني والأحمر. هناك الكثير من الالوان كما ترى عزيزي القارئ ، ولكن ماذا نتوقع لإصدار عام 2020؟

سيتبع جهاز iPhone 12 العادي iPhone 11 بشكل رئيسي ، لكن Apple ستقوم بتعديل العرض اعتمادًا على الألوان الأكثر شيوعًا. جاءت XR من العام السابق باللون الأبيض والأسود والأزرق والأصفر والمرجاني (الوردي المحمر) والأحمر ، لكن Apple غيرت اللون الأزرق والمرجان في عام 2019 واستبدلتهم باللون الأرجواني والأخضر. إذا لم يعجبوا أحدهم ، فسيتم تغيرهم كسابقيهم.


بالنسبة إلى هواتف iPhone 12 Pro ، نتوقع لونًا جديدًا: الأزرق الداكن. توقع متسرب من (ماكس وينباخ) و أن هذا سيحل محل Midnight Green - وهو ما نحبه ، لكنه أثار ردود فعل متباينة عندما تم الإعلان عنه. حسنا لقد انتشرت الكثير من التكهنات والشائعات حول iPhone 12 وهذه أشهرها مع إيضاح إمكانية صحتها ،ولا يسعنا سوى انتظار مؤتمر شركة appel ليعلن عن مواصفاته بكل دقة .

والى هنا اعزائى نكون قد وصلنا الى نهاية المقال راجيين من الله ان نكون قد وفقنا به ، لاتنسوا تعليقاتكم الايجابية لانها داعم رئيسى لنا للاستمرار
reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات