القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية و لغات جديدة عبر الانترنت


أفضل 5 مواقع لتعلم لغات جديدة عبر الانترنت 



لم تعُد الميزانية المحدودة عذراً لعدم تعلم اللغة.لقد عملت وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية على تقريب العالم وأفكاره إلينا بكل اللغات التي يتحدثها العالم . الآن أصبحت شبكة الويب العالمية صغيرة بما يكفي لتناسب ماتحتوية جيوبنا. وهذا شيء رائع ، لأنه يعني أن تعلم لغة جديدة لم تعد بحاجة إلى أن تدفع الكثير من المال أو تضيع الكثير من الوقت في الذهاب الي كورسات تعلم اللغة و لحسن الحظ لم يعد تعلم اللغة مرتبطًا بقواميس متربة وأدلة سميكة.مرحبًا بك في عام 2020 ، حيث لا تكمن مشكلتك في إيجاد مواقع وموارد مجانية لتعلم اللغة ، ولكن الفرز عبر مجموعات كبيرة مدفونة في أنحاء مختلفة من الإنترنت. وهذا ما سنقدمه إليك في هذا المقال حيث نسعى الى تقديم اشهر و افضل المواقع في تعلم اللغات ، ولا تحتاج دائمًا إلى الدفع في مقابل ذلك ،يمكنك البدء بالاطلاع على خمسة مواقع مجانية لتعلم اللغة ، سواء كنت تتعلم اليابانية أو التركية ستجد كل ما يمكنه مساعدتك في ذلك ، إليك كيفية بدء تحسين مهاراتك اللغوية وأحياناً دون إنفاق قرش واحد.إليك أفضل المواقع والتطبيقات المجانية لتعلم لغات جديدة عبر الانترنت حيث يمكنك استخدامها لممارسة اللغات الأجنبية بينما تستمتع ببعض المرح! من المؤكد أنك ستجد هنا ما تحتاجه. استمتع بقراءة المقال ...

افضل المواقع لتعلم لغات جديدة عبر الانترنت

1- دوولينجو

تُعد Duolingo منصة مجانية لتعلم اللغة وتعتبر من افضل مواقع لتعلم اللغات تتضمن موقعًا لتعلم اللغة وتطبيقًا . يمكن للمستخدمين أيضًا إجراء اختبار إجادة اللغة المراد تعلمها.

اللغات : في وقت كتابة هذا المقال ، كانت هناك 20 دورة لغة متاحة للمتحدثين باللغة الإنجليزية: الإسبانية ، الفرنسية ، الألمانية ، الإيطالية ، البرتغالية ، الهولندية ، السويدية ، الروسية ، الأيرلندية ، التركية ، الدنماركية ، النرويجية ، البولندية ، الإسبرانتو ، الأوكرانية ، الويلزية ، العبرية الفيتنامية والهنغارية واليونانية. ويجري حاليًا تطوير 7 دورات للمتحدثين باللغة العربية

كيف يعمل 

يتم تدريس اللغات من خلال التدريبات التي تتطلب مزيجًا من القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. لأولئك الذين يريدون تجاوز الدروس. يمكن للمتعلمين ترجمة صفحات الويب أو تصحيح وتحسين ترجمات الآخرين. يمكن أن تدرس فى الدورات ما يصل إلى 2000 كلمة.
يستخدم البرنامج نهجًا قائمًا على البيانات لتخطيط الدروس. يأخذ النظام في الاعتبار الأسئلة التي يعاني منها المتعلمون وأنواع الأخطاء التي يرتكبونها.

الايجابيات

  • أفضل ميزة لدولينجو هي جانبها التحفيزي. يحفزك Duolingo على تعلم اللغة من خلال تنظيم عملية التعلم في شكل لعبة أو تحدي.
  • يتم تنظيم الدروس على أنها شجرة مهارات ، ويتضمن كل درس العديد من المهام أو الاختبارات. تكسب نقاط خبرة بينما تكمل الدروس. بالإضافة الى ميزة أخرى ممتعة هي القدرة على إنشاء قوائم الأصدقاء ، حتى تتمكن من مقارنة تقدمك مع اصدقائك.
يتميز الموقع بتصميم مباشر. سيجد الناس من جميع الأعمار والدول أنه سهل الاستخدام. حتى إذا كنت تواجه مشكلة مع شيء ما ، فإن برنامج تعلم اللغة سوف يعدل الدورة التدريبية لك. كما يضيف مراجعات منتظمة لذا يُعد دولينجو افضل المواقع لتعلم لغات جديدة عبر الانترنت.

سلبيات

يعتمد الموقع على تعلم اللغات بشكل حدسي أو بشكل نظري ، لذا فهو يفتقر إلى شرح القواعد.
نظرًا لأن المنصة تعتمد على الاستعانة بالجمهور ،حيث يمكنك أن تصادف بعض الجمل السخيفة أحيانًا في الدورات.
الأفضل لـ : Duolingo هي طريقة فعالة وسريعة وممتعة لتعلم اللغات. يمكن استخدامه كجزء من مجموعة برامج وأدوات وقائمة تعلم اللغات الخاصة بك.



2- Memrise

من افضل مواقع لدراسة لغات جديدة عبر الانترنت Memrise ،عبارة عن منصة تعليمية مجانية بها جميع أنواع الدورات التدريبية. يتضمن 200+ دورات لغة والعديد من الموضوعات الأخرى أيضًا.

كيف يعمل

تستخدم المنصة منهج بطاقات تعليمية مصورة وتقنية التعلم بالتكرار المتباعد اي على فترات زمنية متباعدة. يتم منح المستخدمين نقاط كلما يتعلمون، ويمكنهم أيضًا التنافس ضد المستخدمين الآخرين. 

تستخدم Memrise كانها حديقة - الكلمات التي تتعلمها تُزرع كبذور ، ثم تزرع في ذاكرتك قصيرة المدى حتى تلتصق. حتى تلتصق فى ذاكرتك طويلة المدى بعد مراجعتها بانتظام، لذا يُعد احد افضل المواقع لتعلم لغات جديدة عبر الانترنت.

باستطاعتك ان تتعلم كلمات جديدة في دروس سهلة ودقيقة ثم تتدرب مع نماذج الألعاب التي تعزز جوانب مختلفة من ذاكرتك. يمكنك اختيار أو إنشاء الملاحظات الخاصة بك - فن الإستذكار الذي يساعدك على ربط الكلمات بشيء لا ينسى ، مثل صورة ، جملة عينة ، أصلها ، شيء مضحك وما إلى ذلك. يعزز هذا النهج الاتصالات العقلية ، مما يساعد على إنشاء حفظ أقوى.

الايجابيات

  • تقدم Memrise مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدورات والمفردات.
  • يحتوي على واجهة ودية ومكتبة واسعة النطاق للبطاقات التعليمية.
  • هناك منتديات للعديد من اللغات ، حيث يمكنك التواصل مع زملائك المتعلمين وطلب المساعدة (أو العرض) والمشورة.

سلبيات

نظرًا لأن المحتوى يتم إنشاؤه بالكامل بواسطة المستخدم ، فقد تختلف الجودة ، لذلك يجب عليك التأكد من العثور على دورة رائعة.
الأفضل لـ : Memrise جيد للمتعلمين البصريين ويمكن استخدامه كأداة فعالة لتعلم لغات جديدة لإضافتها إلى مفرداتك.




3- انكي

متاح مجانًا على Android و iOS و Linux و OSX و Windows والويب.
Anki هو برنامج مجاني للبطاقات التعليمية عبر الأنظمة الأساسية وواحد من أفضل البرامج عندما يتعلق الأمر ببرنامج تعلم اللغة. يمكنك أيضًا استخدامه لحفظ المعادلات والرسوم البيانية والأسماء والوجوه وغيرها العديد من الاشياء الممتعة بغرض تعلم اللغة. وهو يدعم الصور والصوت والفيديو والترميز العلمي. هناك الكثير من الطوابق المشتركة المتاحة في التطبيق والتي يمكنك تنزيلها وبدء الحفظ ، أو يمكنك بناء مجموعتك الخاصة.
اللغات : العربية ، الصينية ، الإنجليزية ، الفرنسية ، الألمانية ، العبرية ، اليابانية ، الكورية ، الروسية ، الإسبانية

كيف يعمل

يستخدم Anki نظام التكرار المتباعد للتنبؤ عندما تكون على وشك نسيان ما تتعلمه ، ويذكرك قبل أن تتلاشى من ذاكرتك تمامًا. يمكنه التعامل مع مجموعات من أكثر من 100000 بطاقة. سيعرض البرنامج كلمة أو عبارة أو صورة ، ثم يتيح لك إجراء الاتصال وتكراره وتفسيره وحفظه. بشكل افتراضي ، يقدم 20 بطاقة جديدة في اليوم ، ولكن يمكنك تعديل هذا الرقم. ستظهر البطاقات مرة أخرى لاحقًا وفقًا لجدول زمني يمكنك تخصيصه.

الايجابيات

  • الكثير من مجموعات البطاقات التعليمية الكاملة ، تسمى (الطوابق المشتركة).
  • يمكنك تخصيص العديد من الخيارات ، من التخطيط إلى مراجعة التوقيت ، وتطوير تشكيلاتك الخاصة ، بما يتناسب مع احتياجاتك الشخصية.

سلبيات

لا يمكن الاعتماد على استخدام هذا النوع من الأدوات بمفرده ، لأن تعلم قوائم طويلة من الكلمات لن يعلمك لغة. يجب أن تتعلم الكلمات في السياق والجمل حتى تتمكن من استخدامها بالفعل.



4- LingQ

متاح مجانًا على الويب و Android و iPhone. الاشتراك غير المحدود يكلف $ 12.99 / شهرياً.
اللغات : الفرنسية ، الإسبانية ، اليابانية ، الإيطالية ، الألمانية ، الروسية ، الصينية ، البرتغالية ، السويدية ، الكورية ، الهولندية ، البولندية ، اليونانية ، الفنلندية ، النرويجية ، التشيكية ، العربية ، العبرية ، التركية ، اللاتينية ، الرومانية ، الإسبرانتو ، الأوكرانية.

كيف يعمل 

LingQ طريقة عمله سهلة وممتعة لممارسة المفردات من خلال الجمل والسياق. بعد التسجيل يمكنك اختيار اللغة اختر التي تريد أن تتعلمها ومستواك ، سيختار التطبيق دروس الصوت والفيديو لك. أيضا ، يمكنك اختيار الكتب والقصص القصيرة.حيث يمكنك ان الاستماع ، وقراءة ، وتعزيز المفردات الخاصة بك مع هذا التطبيق.
يوفر تجربة غامرة من خلال السماح لك بقراءة مقالات عبر الإنترنت حول موضوع من اختيارك. أثناء القراءة ، تقوم بتحديد كل كلمة لا تفهمها ، ويترجمها التطبيق وينطقها لك. يتذكر برنامج تعلم اللغة جميع الكلمات التي تحددها. هناك أيضًا منتدى متاح للمتعلمين ، حيث يمكنك الدردشة مع أعضاء LingQ الآخرين والحصول على إجابات لأسئلتك.


الايجابيات

  • أنت من يقرر ما تتعلمه من خلال اختيار المقالات والصوت والفيديو.
  • يقترح التطبيق مواد ودروس مناسبة لمستواك.
  • يتتبع التطبيق النقاط التي تكسبها والكلمات التي تتعلمها والتقدم الذي تحرزه.
  • يمكنك الدراسة بالسرعة التي تناسبك.

سلبيات

قد يواجه البرنامج صعوبة في ترجمة التعبيرات الاصطلاحية ،وترجمتها كلمة كلمة.

5- Busuu

بعض ميزات Busuu فقط متاحة مجانًا على الويب ، ولكن الدروس المجانية متاحة أثناء التنقل عبر تطبيقات Busuu لنظامي التشغيل Android و iOS. من افضل المواقع لتعلم لغات جديدة عبر الانترنت

اللغات : الإنجليزية ، الإسبانية ، الإيطالية ، الفرنسية ، البرتغالية ، التركية ، العربية ، البولندية ، الألمانية ، الروسية ، اليابانية ، الصينية

كيف يعمل

Busuu هو مجتمع عالمي لتعلم اللغة عبر الإنترنت يضم 60 مليون مستخدم حول العالم ويعتمد بشكل كبير على جهود مستخدميه للمساعدة في تعليم بعضهم البعض. يوفر فرصة لتعلم القراءة والكتابة والتحدث والاستماع والتواصل مع المتعلمين الآخرين. يمكن للمبتدئين استخدام البطاقات التعليمية لتعلم مفردات جديدة ، ولكن الدروس للمتعلمين المتقدمين تشمل الكتابة والإجابة على الأسئلة التي سيتم تصحيحها من قبل المتحدثين الأصليين على الموقع. يمكن للمستخدمين التفاعل عبر نافذة الدردشة أو اتصال الصوت أو اتصال كاميرا الويب.

الايجابيات

  • يقدم الموقع دورات متطورة مع نهج مميز لتعلم اللغة.
  • يوفر الموقع للمتعلمين ملاحظات مخصصة عبر ميزة الدردشة .
  • ممارسة اللغة مع متعلمي Busuu لا تقدر بثمن.

سلبيات

تعد الحوارات وتمارين الكتابة والتسجيلات الصوتية مجانية ، ولكن الدروس التي تركز على القواعد ووحدات الفيديو وملفات PDF القابلة للطباعة متوفرة فقط لأعضاء Premium. لا يزال ، هناك عضوية تجريبية مجانية لمدة 7 أيام بعد التسجيل على الموقع.

الأفضل لـ : مع دورات Busuu ، ستتمكن من ممارسة كل جانب من جوانب لغتك المستهدفة. موقع تبادل اللغات هذا جيد للمتعلمين الذين يعتبرون أنفسهم أشخاصًا اجتماعيين.

reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات