القائمة الرئيسية

الصفحات

لا تتسرع ! إليك أفضل النصائح قبل شراء أي هاتف مستعمل

إذا كنت ترغب بشراء هاتف مستعمل اليك افضل النصائح التي ستفيدك قبل الشراء

 يُعد شراء هاتف جديد غير مستعمل من علامة تجارية كبيرة مثل ريدمي أو سامسونج امر مكلف نوعاً ما،لذا يلجأ اغلب الناس الى شراء الهواتف المستعملة أو جوالات تم استخدامها من قبل ، و مما لاشك فيه بأن شراء جوال مستعمل يُعد افضل وسيلة فعالة لتوفير قليل من الأموال مقارنة بشراء الجوالات الجديدة كلياً، وبالتحديد الهواتف المستعملة ذات المواصفات المرتفعة. لكن فى الحقيقة حتى نكون على دراية تامة بكل شئ فإن هناك الكثير من المعايير والمواصفات التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار قبل شراء الهواتف المستعملة ، يُعد ما يميز الجوال المستعمل هو أنه قد يكون به كافة مميزات وصفات وسمات الهاتف الجديد ولكن بسعر اقل بكثير من الهاتف الجديد ، وهذا ما يبحث عنه بالتحديد اغلبنا ، جوال بسعر رخيص بامكانيات ممتازة، وفى مقالتنا اليوم نقدم لك افضل نصائح لشراء جوال مستعمل ، لذا إذا كنت ترغب في شراء هاتف مستعمل بسعر رخيص وامكانيات ممتازة تابع معنا قراءة ذلك المقال





بعض النصائح قبل شراء جوال مستعمل

إن امتلاك الأحدث والأعظم أمر رائع ، ولكن يمكن قول الحقيقة ، يمكن لمعظم المستخدمين اقتناء هاتف متأخر عن جيل أو جيلين. وفى الوقت نفسه يكون قوي بمواصفات ممتازة وخيالية ولانه لا يقتصر قرار الشراء على السعر فحسب ؛ إليك بعض العوامل التي تضمن حصولك على أقصى استفادة من هاتفك الجديد. اتبع هذه الخطوات وسيكون لديك جهاز وتجربة رائعة تحبها.




متى تشتري هاتف مستعمل

يُعد افضل وقت لشراء هاتف مستعمل هو وقت انطلاق هذا الهاتف ونزوله حديثاً فى السوق ، والان قد تسالنى كيف يكون ذلك وهو مازال حديثاً ، كيف استطيع شراء نسخة منه مستعملة ، ببساطة عزيزي القارئ سوف اوضح لك الفكرة بالتفصيل .


عند نزول هاتف اصدار جديد إلى السوق ، يكون هناك متبنون أوائل لهذا الهاتف ، ويسرع اغلبهم للحصول على نسخة جديدة من الهاتف وذلك لعدة أسباب منها، حبهم اقتناء كل ماهو جديد، أو اليوتيوبرز الذين يقومون بعمل مراجعات للهاتف وغيرهم من الناس الذين يتبعون احدث الاشياء يرغبون في اقتنائها . 


واغلب هؤلاء يملون سريعاً من هواتفهم ويسعون لشراء الأحدث منها ، وسوف تلاحظ ان الهواتف غير مستعمله بالمرة ، لذا يعد هذا الوقت افضل وقت لشراء هاتف مستعمل بامكانيات ممتازة وسعر بسيط وغير قديم ايضاً. 
.

ابحث عن السعر قبل شراء جوال مستعمل

إذا كنت تعتقد وتظن أن سعر الهاتف هو أهم نقطة عند شرائك جوال مستعمل فأنت بلا شك مخطئ، لأنه اذا حصلت على سبيل المثال على سعر ممتاز ومدهش لهاتف مستعمل ولكن ذلك الهاتف يتضمن ويشمل عيوب لا تستطيع إصلاحها أو من الصعب والمكلف اصلاحها ؟ إذا فهو بكل بساطة هاتف عديم الفائدة . 
ويعد شراء هاتف جديد فى هذة الحالة افضل بكثير لانه سوف تصرف الكثير من الأموال لتصليح الهاتف ، والتى تساوى بالمقارنة نفس سعر الهاتف الجديد, لذا فكر جيداً قبل شراء جوال مستعمل وهل حالته وصفاته جيدة ام لا ؟ ومن ثم حدد بعد ذلك هل يناسب السعر ام لا, وهل يستحق دفع ذلك المبلغ نظير شرائه؟ 
  • يجب ايضاً أن تقارن بين سعر الهاتف الجديد والهاتف المستعمل من نفس الطراز ، فإذا وجدت ان الفرق هى عدة جنيهات أو دولارات ، فلا شك بان الامر لا يستحق المخاطرة
  • ننصحك ان تلقي نظرة قبل شرائك هاتف جديد على هذه المواقع حتى يكون لديك علم ودراية بمتوسط الأسعار، ( موقع eBay - Glyde - Gazelle - Amazon



افحص الهاتف جيدا 

بالطبع ومما لاشك فيه لانتوقع ان يكون الهاتف المستعمل بنفس جودة الهاتف الجديد أو بنفس حالته سواء المظهر الخارجى له أو الإمكانيات ، ولكن يوجد بعض الاشياء المهمة الذى يجب ان تقوم بفحصها جيدا وبعناية قبل شراء جوال مستعمل ، حتى لا تجبر على دفع تكاليف إصلاح اضافية على سعر الهاتف لاحقاً؟ 
على سبيل المثال ، من الاشياء التى لابد من فحصها هى حاله الصوت، والبطاريه وحالة السماعات ، والكاميرا ، أداء الهاتف ، شاشة اللمس ، الواى فاى ، أداء الهاتف الداخلي ، بالاضافة الى التاكد من عدم وجود كسور أو خدوش كبيرة فى الهاتف .
بعد فحصك الهاتف جيداً ، فى حال وجدت ان الهاتف يحتاج الى تغيير كبير أو إصلاح شىء مكلف ، فمن الأفضل ويستحسن أن تقوم بإلغاء فكرة شراء ذلك الهاتف ، بينما إذا اقتصرت عيوب الهاتف على بعض الخدوش الخفيفة والتى لا تؤثر على شكل الهاتف خارجياً أو تؤثر على الأداء الداخلى والمكونات الداخلية ، فلا بأس هنا فى شراء الهاتف وبالاخص اذا كان السعر مناسب. 





ابحث عن الهواتف المستعملة المضمونة

عند شراء هاتف مستعمل أو مُرتجع ، يعد هذا الخيار هو الافضل ، لانه على الرغم من أن هذه الأجهزة ليست افضل من الاجهزة الجديدة ، إلا أنها مضمونة. ونظراً لان هناك فترة ضمان تسمح وتمنح المشتري فرصة للرجوع الى مركز الصيانة فى حال إذا كان هناك عيب فهذه تعد نقطة ممتازة للغاية، ويرجع رخص ثمن الاجهزة المستعملة ذات الضمان الى العديد من الأسباب .

على سبيل المثال، وجود عيب فى الشكل أو الهيكل الخارجى، أو صدمات، أو تواجد خدوش خفيفة أو قاسيه ، بالاضافة الى الهواتف المستعملة يمكن ان تباع بدون تغليف أو علبة اوبدون الملحقات الخاصة بها مثل الشاحن أو البطارية الاصلية وا السماعات .

لذا لابد ويلزم التدقيق جيداً وفحص الهاتف بعناية ، عند الشراء ، حيث انه تختلف فترة الضمان من جهاز الى جهاز اخر ، ومن متجر ومحل الى متاجر ومحلات تجارية اخرى ، 

لا تتسرع

اذا كنت ترغب فى شراء هاتف مستعمل وعند تفكيرك فى ذلك ، فلابد ومن الأفضل أن تراقب جيداً مواعيد انطلاق النسخة الحديثة من الجوال ، على سبيل المثال إذا كنت ترغب بشراء هاتف مستعمل ( شاومي نوت 6 ) فهى مما لاشك فيه صفقة غير مجدية لان بالطبع الشركة سوف تكشف عن نسختها الاحدث ، شاومي نوت 7 ، فبمجرد طرح الهاتف فى الاسواق ، فان سعر النسخة الاقدم سوف ينخفض انخفاض هائل . 

لذا لاتتعجل فى شراء هاتف مستعمل قبل موعد بسيط من اطلاق النسخة الحديثة من نفس الطراز بل تريث وتمهل قليلاً، وسوف تحصل على أفضل صفقة على الإطلاق. 




ابتعد عن الهواتف القديمة

لا يغرك الشكل الجيد والحالة الجيدة ، فمهما كان الهاتف بسعر مغرى وحالة جيدة ومواصفات ممتازة ، إلا أنه لا يفضل اطلاقا شراء هاتف مر على إصداره عدة سنوات. 
وذلك لان المشكله تكمن فى نظام التشغيل وتحديثه الى الاصدارات الاحدث ، وبالتالى سوف تكون هناك مشكلة فى تحديث التطبيقات والاصدارات الجديدة، على سبيل المثال ، هناك بعض هواتف الاندرويد لاتصل اليها التحديثات الجديدة بعد فترة من إطلاقها،، فتخيل معي أن تقوم بشراء هاتف مر عليه 3 أو 5 سنوات من تاريخ الاصدار ، فانك لابد أنك ستواجه العديد من المشاكل في تحديث الاصدار .

وعلى افتراض ايضاً أن الهاتف يبدو بحالة جيدة فهذا لا يشفع للهاتف ولايجعلة يستحق الشراء ، ومن أجل ذلك نصيحتنا لك أن تتأكد جيدا من موعد انطلاق الهاتف التى ترغب وتريد شرائه واحرص ان تكون الفترة مقبولة وغير بعيدة. 





ابتعد عن الهواتف المغلقة

عند قيام البعض بشراء هاتف مستعمل أو مسترجع من خلال المتجر الالكتروني ، فانه بالطبع سوف يحصل على صفقة شراء ممتازة ، ولكن للأسف الشديد ، لا ينتبه بعض المستخدمين ,أو المشترين بان الهاتف قد يكون معروض بصفات معينة وعند حصولك قد تحصل على صفات اقل وامكانيات اقل ، لذا تأكد جيدا عند شرائك هاتف مستعمل مغلف . 


reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات