القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم كم معدل ربح اليوتوبرز من اليوتيوب ؟ و كيف ذلك ! لنكتشف كل شيئ عن الربح من اليوتيوب





كيف يربح الأشخاص من اليوتيوب و كم يبلغ معدل الربح لدى اليوتوبرز ؟

كم الربح من اليوتيوب ؟, شروط الربح من اليوتيوب,


فكرة الربح من يوتيوب هي فكرة قديمة وليست وليدة اليوم ومند ظهر يوتيوب والناس يستعملونه بطرق مختلفة لجني أرباح ربما لم تكن تحلم بها على أرض الواقع. ربما هذه أول مرة تسمع عن فكرة الربح من يوتيوب أو تبحث عن ما هو المبلغ الذي يربحه اليوتيوبرز حاليا حسنا نحن هنا للإجابة عن هذه الأسئلة والمزيد على شكل أجوبة متسلسلة لأي سؤال قد يخطر على بالك.

كيف يربحون من يوتيوب ؟

من أجل الربح من يوتيوب يجب أن تعلم أنه أول شيء مهم هو امتلاك قناة على يوتيوب وهذه القناة هي قناة خاصة بك وتسجل وتضع بها فيديوهات خاصة بك وأنت من يقدمها وليس أخد أو سرقة فيديوهات الأخرين. أود أن أخبرك أن جميع الفيديوهات الأخرى الموجودة على يوتيوب لديها حقوق طبع ونشر وبالتالي لا يمكنك أخدها وإعادة وضعها داخل قناتك الجديدة والا سيتم اغلاق قناتك بدون أن تربح ولا سنتيم.

أظن اننا اتفقنا حول هذه النقطة ويجب أن تصور محتوى خاص بك وان تبدع فيه حتى تتمكن من الربح من يوتيوب من خلال جوجل ادسنس أو بطرق أخرى متعددة سنذكرها في الأسفل. حسنا ادا اتفقنا ان اول شيء مهم هو انشاء قناة يوتيوب جديدة احترافية وهذه هي الخطوة الأولى و الأهم.

كيف أربج من اليوتيوب


أفكار قنوات يوتيوب ناجحة

ان كنت تبحث عن فكرة قناة يوتيوب ناجحة فانت في المكان المثالي وستجد الجواب في الأسطر الموالية بكل اختصار.


سؤال: ما هو أكثر شيء تحب مشاهدته على يوتيوب ؟ أو ما هي أكثر القنوات وأنواع الفيديوهات التي شاهدتها في الشهر الأخير؟


هذا سؤال بسيط جدا وجوابه من الأمور السهلة جدا. ادن الفكرة ستأتي من جوابك عن هذا السؤال وانا أؤكد لك انك ان اجبت وانشات قناة في نفس المجال ستنجح في ذلك وستتمكن من بناء جمهور ومتابعين كثر وفي وقت وجيز لأن السر هو الخبرة والتخصص.

الربح من اليوتيوب

مثلا يمكنك أن تسألني وتقول لي ما هي أكثر الفيديوهات التي شاهدتها ولا سيما خلال الشهر الأخير سأخبرك على سبيل المثال لا الحصر : فيديوهات الفكاهة والضحك اذن انا مهتم بالفكاهة والضحك ادن أفضل شيء سانجح فيه على يوتيوب هو شيء أحبه شخصيا وقادر أن أبدع فيه.

أتمنى أن الجواب كان مقنعا لك وأنك وجدت الفكرة التي ستدور حولها قناتك ان لم تجد الفكرة بعد حسنا لا تقلق نحن مازلنا معك هنا للمساعدة واليك بعض أفكار قنوات يوتيوب ناجحة :


1- قناة يوتيوب حول مراجعة الهواتف

من القنوات التي تنجح بسرعة هي قنوات مراجعة الأجهزة الالكترونية والهواتف لأن الكل يملك هاتفا على الأقل الان أو أكثر وربما يحتاج الى تغييره وسيبحث عن مراجعة لأفضل الهواتف المتوفرة الان.

متى أخر مرة غيرت هاتفك القديم واشتريت هاتف جديد؟ ليس بالوقت البعيد ومن المحتمل انك كل سنة جديدة تقوم بتغيير هاتفك. ادن هذا المجال من المجالات الناجحة في يوتيوب رغم المنافسة الكبيرة ويمكنك بناء قناة حول مراجعة الهواتف.


2- قناة حول الفكاهة والضحك

 حسنا الفكرة الأولى لا يمكن تنقيدها لسبب أنك لا تملك محلا للهواتف أو أحد أفراد عائلتك ليعيرك الهواتف لمراجعتها. يمكنك باستعمال هاتفك فقط تصوير فيديوهات مضحكة حول مواضيع متسلسلة وساخرة وأنت في منزلك أو في حييك أو أي مكان يليق للتصوير ورفع الفيديوهات على يوتيوب وستلاقي نجاحا جيدا بادن الله لأن الجميع يحب الترفيه والفكاهة والضحك لكن في هذه النقطة يجب أن تكون مبدعالتجدب جمهورا كبيرا في قت قصير وتنجح قناتك.


3- قناة حول الطبخ

ان كنت شابة او سيدة وتفكرين في انشاء قناة يوتيوب يمكنك انشاء واحدة حول الطبخ ولكن سأخبرك انه من الصعب النجاح في هذا المجال سنة 2020 لأنه أصبح مشبعا وهناك ألاف ان لم اقل ملايين القنوات للطبخ حاليا اللهم ان كانت لديك أفكار إبداعية جديدة وبطرق مختلفة.


4- قناة فلوج

 من القنوات التي تنجح بشكل كبير هو عمل قناة فلوج وتصوير نفسك وحياتك الخاصة وروتينك اليومي وما هي نشاطاتك اليومية وبعض الأفكار والحيل كتصوير فيديو عن نفسك وكيف تعيش أو فيديو لمدينتك أو انطباعك حول جهاز اشتريته ولم يعجبك أو أخر المدن التي زرتها سأقول لك أن الإبداع ليس له حدود ان أردت تحقيق النجاح على يوتيوب.

5- قناة يوتيوب تعليمية

حسنا من قال لك ان قنوات يوتيوب التعليمية لا تنجح فهو خاطئ !! من منظور الجميع فان القنوات التعليمية لا يشاهدها احد لأن يوتيوب ليس للتعليم وانما للترفيه فقط والضحك وهذه هي الحقيقة المرة التي يجب ان تعلمها وحتى لو لم تتقبلها لكن لا زالت الى حدود الساعة بعض القنوات التعليمية التي تنجح وبسرعة كبيرة جدا.

من القنوات التعليمية الناجحة والتي مازالت مطلوبة الى حدود الساعة هي القنوات المتعلقة باللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية حسب تجربتي في يوتيوب فان قمت ببناء قناة حول دروس في اللغة الإنجليزية أو قناة لتقديم دروس في اللغة الفرنسية فحتما ستنجح مع مرور الوقت وأضمن لك أرباحا جيدة مع الوقت. لكن يجب أن تستعمل معدات جيدة في التصوير وطرق احترافية حتى تلاقي استحسان جمهور كبير في وقت وجيز.

من أهم الأمور التي تحتاجها لتكون قناة تعليمية ناجحة هي مكتب للتصوير وبعض الديكورات وحاسوب للشرح والمونتاج وأن تفهم الدروس بشكل جيد وتبدأ بشرح الدروس بالتسلسل بطرق بسيطة وممتعة وفي نفس الوقت احترافية وأضمن لك النجاح. ما عدا هاته الأفكار لا اظن أن قناتك ستلاقي النجاح. على سبيل المثال شرح دروس الفلسفة !!


6- قناة يوتيوب عن المكياج

 حسنا أتى الدور الان على النساء, بكل بساطة كل نساء الكون يستعملن المكياج ادا لن نكثر الشرح في هذه الفكرة فشرح الواضحات من المفضحات كل ما عليك فعله هو امتلاك هاتف جيد للتصوير وحامل للهاتف والبدا في الابداع والتصوير أنا لا أفهم في المكياج حتى أشرح لكي سيدتي لكن اظن أنك استوعبت الفكرة.

المزيد من الأفكار السريعة لقنوات يوتيوب

  • قناة يوتيوب حول الحرف اليدوية الإبداعية.
  • فكرة قناة للألعاب.
  • قناة يوتيوب رياضية (رفع الأثقال وزيادة الوزن ومنتجات زيادة الوزن عن طريق الرياضة).
أظن ان هذه الأفكار هي أفكار جد كافية لقنوات اليوتيوب أو يمكنك أن تبدع اكثر.

بعد تحديد الفكرة الان أنت تحتاج الى المعدات وهذه هي المعدات المهمة التي تحتاجها لبدأ قناة يوتيوب احترافية حسب نوع القناة.

أهم المعدات اللازمة لبدأ قناة يوتيوب




  • مكتب أو استوديو للتصوير في حالة تصوير فيديوهات تعليمية اما الفلوجات لا تحتاج الى مكتب.
  • هاتف أو كاميرا للتصوير.
  • حامل للهاتف.
  • حاسوب للمونتاج أو يمكنك عمل المونتاج من هاتفك فقط.
هذه هي أهم المعدات التي تحتاجها لبدا قناة يوتيوب احترافية 2020 وناجحة مند البداية.

الان وصلنا الى الأهم وهو كيف يربح الناس من يوتيوب ؟ حسنا هناك الكثير من الطرق التي يستعملها الناس للربح من يوتيوب وهي كالتالي:

كيف يربح الناس من يوتيوب ؟

1- جوجل ادسنس

يمكنك وضع إعلانات جوجل ادسنس على فيديوهاتك وكلما تم مشاهدة هذه الإعلانات بشكل كبير فانك تربح أكثر وجوجل ادسنس هي شركة إعلانية وسيطة تجمع الإعلانات من المعلنين وتوزعها على قنوات الناشرين من خلال استهداف أشخاص معينين. لكن في هذه الحالة يجب أن تحقق شرط 1000 مشترك في قناتك و4000 ساعة مشاهدة كاملة وحقيقية لفيديوهاتك وبعدها يمكنك الانضمام الى برنامج جوجل ادسنس الإعلاني. لكن يجب ان تكون قناتك موافقة لسياسات جوجل ادسنس للمحتوى المرئي.

كيف أربط أدسنس بقناتي


2- مراجعة منتجاتك الخاصة وبيعها

هناك ألاف الأشخاص يمتلكون محلات لبيع سلع ومنتجات معينة يقومون بإنشاء قنوات يوتيوب ويقومون بمراجعة هذه المنتجات ووضع أرقامهم وبيعها للمتابعين وقد صادفت الكثير من القنوات في الأشهر الماضية القليلة تعمل بنفس الفكرة. 


3- الربح من البيع بالعمولة

هناك أشخاص أخرين يقومون بمراجعة الهواتف والحواسيب والأجهزة الالكترونية والمنزلية ويضعون روابط شراء هذه المنتجات أسفل الفيديو في صندوق الوصف وكل من اشترى هذه المنتجات يربحون عمولة صغيرة وكلما كان عدد التحويلات كبير يكون الربح أكبر من العمولة. على سبيل المثال امازون افليتأو جوميا افلييت وطبعا هناك المزيد من شركات الأفلييت على الانترنت والتي لا يسعنا دكرها كاملة لأنه سيكون الموضوع طويل جدا وممل.


4- عمل إشهارات للشركات والأفراد

نعم هذا صحيح أنت كشخص ان كنت تملك جمهور كبير لقناتك ومهتم بمجال معين يمكن أن تعرض عليك بعض الشركات المتخصصة في نفس مجال قناتك عمل اشهارات لمنتجاتها في قناتك بمقابل مادي يتراوح بين 100 دولار الى 1000 دولار لكل منتج بالإضافة الى حصولك على عينة من المنتج او أكثر.


5- الربح من خلال بيع خدمة خاص

من الطرق الأخرى التي يستعملها البعض للربح من يوتيوب هو بيع خدماتهم الخاصة فان كنت مبرمجا محترفا أو مصمما فمن المهم ان تتوفر على قناة يوتيوب لبيع خدماتك بدون تعب وبدون بحث وخدماتك الاحترافية هي من سيجلب لك الزبائن.

على سبيل المثال هناك أشخاص محترفون في المونتاج يقدمون دروس حول مونتاج الفيديوهات والأنيميشن جرافيك في قنواتهم ومن خلال ابداعاتهم وشروحاتهم يلفتون انتباه الكثير من الشركات والأفراد الذين يطلبون خدماتهم وهنا تكمن قوة اليوتيوب.

كم معدل الربح من 1000 مشاهدة يوتيوب

كانت هذه هي أهم طرق الربح من يوتيوب باستعمال إعلانات ادسنس وبدون ادسنس في نفس الوقت ويمكنك أن تجمع بين أكثر من طريقة في نفس الوقت كتفعيل ادسنس في قناتك ومراجعة المنتجات والربح منها وفي نفس الوقت من الأفليت وبيع خدمات خاصة ويمكنك ضرب عشر عصافير بحجرة واحد رغم أن ذلك صعب هناك من يقوم به.

الان دعونا نجيبكم عن اخر سؤال مهم و هو

كم يربح اليوتيوبرز من جوجل ادسنس ؟

لا أحد سيجيبك عن هذا السؤال وهذا هو السبب
  • يوتيوب يدفع لك مقابل الفيديوهات التي ظهرت فيها الإعلانات ويحتسب الربح مقابل عدد الإعلانات التي ظهرت في كل 1000 مشاهدة وغالبا الإعلانات لا تظهر ولن تظهر للجميع ممن شاهدوا فيديوهاتك لكن معدل الربح من الإعلانات في الدول العربية يتراوح بين 0.5 الى 2 دولار عن كل ألف ظهور للإعلانات في الفيديوهات.
  • لنقل انك صورت فيديو وقام بمشاهدته مليون شخص في هذه الحالة يمكن أن تتراوح أرباحك بين 50 دولار الى أزيد من 500 دولار عن كل مليون مشاهدة وذلك حسب عدد الإعلانات التي ظهرت في الفيديو والدول التي شاهدت الفيديو.
  • للربح من يوتيوب كل ما تحتاج اليه هو عدد كبير من المشاهدات على فيديوهاتك يفوق 30 الف مشاهدة لكل فيديو فان كنت تصور فيديو كل أسبوع وبانتظام أو اكثر لمدة زمنية متواصلة وعدد المشاهدات تفوق 30 الف مشاهدة او تصل الى 300 الف مشاهدة ستكون لديك أرباح جيدة تفوق موظف يعمل مع الدولة.

للأسف هذا هو الجواب ويمكنك التأكد من دلك وهذا ما سيجيبك به الجميع أينما ذهبتالمهم أن تعرف انك تربح حسب عدد ظهور الإعلانات في الفيديوهات وليس من عدد المشاهدات الكلية للفيديوهات وكما أخبرنا سابقا أن كل ألف ظهور للإعلانات يمكن ان يتراوح ربحه بين 0.5 الى 2 دولار في الدول العربية .

بالتوفيق


كم الربح من اليوتيوب ؟, شروط الربح من اليوتيوب



reaction:

تعليقات