القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم طرق و مهارات البيع و التسويق للمنتجات على الانستغرام


تعلم طرق و مهارات البيع على الانستغرام



أغلبيتنا لديه حساب على الانستغرام, و كلنا يقضي أوقاتا في صفحات و حسابات الانستغرام المختلفة, لكن القليل منا من لديه فكرة حول البيع على هذا الأخير ؟ نعم التسويق و التجارة عبر الانستغرام.
أصبحت العديد من الشركات و المستخدمين يستهدفون الانستغرام كوسيلة لتسويق منتجاتهم المختلفة, فكيف يمكن أن تصير بائعا على الانستغرام ؟

من قبل كانت طرق عرض المنتجات و بيعها محدودة على الانستغرام, ليس كاليوم ! قد نقول الان، ان هذه المنصة أصبحت تجارية أكثر من ترفيهية. بحيث أصبح البيع و التسويق من خلال التطبيق سهل جدا.
أصبح بامكانك لفت انتباه المستخدمين بطرق متعددة سنذكرها لكم في هذا المقال. كن جاهزا اذا للبدء في تسويق منتجاتك فهذا الأخير يعتبر وسيلة جد فعالة لبيع أي منتج, سنقدم لك كل ما تحتاجه لتفهم مفهوم و طرق البيع على الانستجرام.


شروط  للتسويق على الانستجرام 

قبل ان تبدء نشاطك التجاري على الانستغرام يجب أن تتوفر لديك شروط معينة :
  • انشاء حساب خاص بالأعمال على انتسغرام. 
  • ربط حسابك الجديد مع صفحتك على الفايسبوك. 
  • اختر وحدد منتوجات معينة خصوصا تكون مطلوبة لدى المستخدم 
  • حاول جذب انتباه العملاء من خلال صور و جمل مفهومة توضح المنتوج بالكامل.
  • حدد جمهورك و نوعه قبل البداية في العمل, ( نساء, رجال, أطفال ... ).
  • انشأ حساب على اعلانات Facebook business Manager, و ذلك حتى تستطيع التسويق لمنتجاتك بشكل مهني و احترافي.



ما هو Facebook Business Manager

هذا الحساب يكون مرتبطا مع حسابك على الفايسبوك و بالتالي مرتبط مع حسابك على الانستجرام. و هو ما يعرف بفايسبوك ادارة الأعمال.
يمكنك هذا الحساب من ادارة المنتجات الخاصة بك و نشرها للعملاء من خلال اعلانات مدفوعة تقوم أنت بالتحكم في خيارات الاستهداف الخاصة بهذا الاعلان كيفما تشاء, عمليا سيتم انشاء حساب انستجرام لادارة الاعمال بشكل اوتوماتيكي كذلك.


مميزات البيع على الانستجرام

الانستجرام لشدة سهولة استخدامه و تصميمه الجذاب. يكون من السهل جذب عملاء و مشترين جدد ما عليك الا تحديد اختياراتك و العمل على الاحترافية في حسابك ( اختيار عناوين جذابة, صور جذابة, استهداف صحيح بدون أخطاء .. ).


زيادة فرص البيع من خلال الهاشتاجات

هناك مميزة يجهلها الكثير و هي واحدة من أحدث الطرق و الوسائل و لها تأثير غير طبيعي على المنشورات. بحيث تجذب أشكال و أنواع مختلفة من الجماهير. فكيف ذلك ؟
أولا تقوم بتحديد الهدف من اعلاناتك , مثلا سأقوم ببيع تلفاز ! بالتالي سأقوم باختيار هاشتاق ثم يليه بيع #تلفاز. بحيث أنه هذا المنشور قد يظهر لكل من بحث عن كلمة بيع تلفاز أو شراء تلفاز.

مثال اخر :  قررت السفر, الى أين ؟ الى جزر الكناري مثلا. فبالتالي سأعمل منشور به #جزر الكناري فهذا المنشور قد يجذب فئة معينة من الجماهير التي لها علاقة بجزر الكناري أو تهوى السفر الى جزر الكناري.
لذلك حاول ما أمكن استهداف منشور بالهاشتاج بطريقة مدروسة بدون عشوائية حتى يصل لأكبر عدد ممكن من المستخدمين. 



طريقة البحث عن الهاشتاك  

كل ما عليك عمله هو الدخول الى خيار Discover ثم خيارات Tags ابحث عن أي شيئ, أي شيئ ستحاول تسويقه و سيظهر لك المنشورات التي تم استخدامها بنفس الاسم التي كتبته.


تفعيل خيار المتجر على حسابك ( Shop )

كيف تضيف كلمة متجر و خيار المتاجر لحسابك, كي يظهر للجميع على أنه متجر خاص بالبيع و التسويق.
  • قم بنشر بعض المنشورات الخاصة بالبيع, عددها لا يقل عن 10 حتى يتم تفعيل خيار المتجر في حسابك, و هذا سيمكن الباحثين عن المتاجر بايجادها بسهولة.

بعض النصائح لتسويق منتجاتك على تطبيق الانستغرام ! 

حاول تحديد طريقة معينة خاصة بك في البيع بحيث تجذب العملاء الجدد بطريقة تشويقية.ممكن اضافة أوصاف مميزة و تظهر مدى جودة المنتج و جعل من صورة المنتج شيئ مخفي, حتى يكون المنتج جاذب للانتباه, هذه بعض النصائح البسيطة التي قد ستفيدك :

  • اجعل من موقعك الخاص بالبيع سهل الاستخدام, حتى لا يمل المستخدم منه. 
  • قم بعرض منتجاتك بأشكال مختلفة و صور واضحة و أوصاف متميزة تجذب بها العملاء. 
  • لا تركز على منتج واحد فقط. حاول اضافة أكثر من منتج حتى يكون للمشتري خيارات متعددة. 
  • قم بتجربة تنسيقات مختلفة للمنشور باستخدام Instagram Shopping: المشاركات القابلة للتسوق ليست مجرد صور ثابتة، يمكنك تجربة الصور أو مقاطع الفيديو أو مجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو في منشور دائري. يمكنك أيضاً تمييز قصصك باستخدام ملصقات المنتج. 
  • ميزة البث المباشر قد تكون سبب كبير وراء شهرتك, قد يصل منتوجك لعملاء أكثر من العادة. فحاول استخدامها أحيانا. 
  • لا تمل و لا تحس بالفشل مهما طال الزمن و حتى و لو لم تبيع أي منتج لمدة طويلة , لأنه في العديد من الأحيان تكون البدايات فاشلة, و ما أكثر من بدء بداية فاشلة و أصبح غنيا بسبب صبره م اخلاصه في عمله. !
  • أظهر وجها خلوقا و مستقيما ابتعد عن التصارفات التي قد تأدي بك الى فقدان العملاء.



اذا للتسويق على الانستجرام لن تحتاج الا لرغبة في العمل و صبر و جهد متواصل و احترافية في العمل كذلك. التسويق للمنتجات عبر الانستجرام طريقة عصرية و فعالة لدرجة كبيرة, حاول اذا تطبيق ما دكرناه و محاولة الوصول لهدفك.

بالتوفيق


reaction:

تعليقات