القائمة الرئيسية

الصفحات

ساعد طفلك على اكتساب مهارة جديدة ! كيف تطور من مهارة الكتابة على الكيبورد لدى الأطفال؟


كيف تساعد طفلك على اكتساب مهارة الكتابة على الكيبورد ؟




افضل التطبيقات لمساعد الطفل على تطوير مهارة الكتابة على الكيبورد بسرعة


Typing Fingers

يشمل هذا التطبيق أكثر من 32 مستوى ، ويدعم الأطفال ويساعد الذين يتعلمون مهارات لوحة المفاتيح الأساسية من سن مبكرة. سيعملون على تحديد وحفظ اماكن الحروف والأرقام والرموز بعد إكمال الاختبار النهائي بنجاح ، سيحصل الطلاب على شهادة كتابة .

Typing Ninja

في هذه اللعبة ، يمكن للاعبين اختيار مستوى الصعوبة والمفاتيح التي يريدون تعلمها. ثم ، سيبدأون في تقطيع الفاكهة مثل النينجا! على الرغم من ذالك سيتعين عليهم تجنب كتابة الحروف على القنابل المخادعة ، إذا كانوا يريدون تجنب خسارة الأرواح!

The Typing of the Ghosts

في حين أن هذه اللعبة قد تكون مخيفة بعض الشيء بالنسبة لبعض الأطفال ، إلا أن الطلاب الأكبر سنا الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في الكتابة قد يستمتعون بها حقًا. لمنع الأشباح الموجودة في الخلفية من الزحف لأعلى ، يتوجب عليهم كتابة الكلمات التي تظهر على الشاشة بسرعة! 




Typing Pal Online

إذا كنت تبحث عن تمارين رائعة لمساعدة الأطفال على ممارسة وضع الإصبع الصحيح على لوحة المفاتيح ، فننصحك بهذا التطبيق.يمكن للطلاب الاختيار من بين أربع بيئات مختلفة ، لكل منها رسوم متحركة رائعة. يمكنهم أيضًا إجراء اختبارات الكتابة للحصول على شهادات الإنجاز.



Alpha Munchies

مستوحاة من لعبة Atari الكلاسيكية ، Space Invaders ، سيستهدف الأطفال الكائنات الفضائية الصغيرة من خلال كتابة الأحرف التي تظهر فوقهم. هناك مستويات متعددة من الصعوبة ، مما يجعل هذا خيارًا جيدًا للأطفال من جميع الأعمار. 


Animal Typing



تبسط Animal Typingالكتابة باللمس لطلاب الابتدائية. إنها متعة إضافية لأن الحيوانات الذين سيستخدمونها (الحلزون ، الأرنب ، الحصان ، إلخ) سيعتمد على مهاراتهم في الكتابة. كلما كتبوا أسرع ، أصبح حيوانهم أسرع.


Dance Mat Typing

هناك أربعة مستويات للعب ، كل منها مقسم إلى ثلاث مراحل.

تبدأ بتعلم مفاتيح الصف الرئيسي. تبني كل مرحلة على الدروس السابقة ، وتقدم حروفًا جديدة أثناء تقدمك. سوف تتقن الكتابة مثل خبير! في نهاية كل مستوى ، يمكنك اختبار سرعة الكتابة والحصول على مكافأة ممتعة. 




Keyboard Climber 2

أوه لا! هناك قرد عالق في قاع الكهف! لمساعدته على الخروج ، سيحتاج الأطفال إلى التعرف على الحروف من أجل القفز وكسب الموز للقرد. ليس هناك حد زمني ، لذلك فهذه العبة مناسبة لمن هم أصغر سنًا. 



Keyboarding Zoo

تعد Keyboarding Zoo نشاطًا ممتعًا وتعليميًا لمساعدة اطفال الابتدائيه المبكرة, حيث يتم تشجيع الأطفال على استخدام أصابعهم لمطابقة الحروف على الشاشة مع لوحات المفاتيح الخاصة بهم. 


KeyMan

بالاستعارة من PAC-Man ، فإن لعبة الكتابة هذه لديها KeyMan يفر من الأشباح ويأكل النقاط أثناء تحركه عبر متاهة. على طول الطريق ، سيحتاج الأطفال إلى استخدام أحرف مختلفة تظهر على الشاشة لمساعدته في العثور على المسار الصحيح. 


Keyboard Fun

تم تصميم تطبيق الكتابة هذا للطلاب جميع المستويات وهو ملون وجذاب. من خلال مطابقة مفاتيح الصور ، يشجع Keyboard Fun الأطفال على تعلم موضع الحروف والارقام والرموز على لوحة المفاتيح.





Nitro Type

سباق لمعرفة من يمكنه الكتابة أسرع! تسمح هذه اللعبة للأطفال بتحسين مهاراتهم في الكتابة أثناء التنافس في سباقات سريعة الخطى مع ما يصل إلى 5 منافسين من جميع أنحاء العالم. يمكنهم التنافس ضد الأصدقاء ، وكسب سيارات جديدة ، وأكثر من ذلك بكثير ... كل ذلك مجانًا!




Type-a-Balloon

هذه اللعبة بسيطة للغاية ولكنها ممتعة بشكل لا يصدق. يحتاج الأطفال إلى كتابة الحروف التي تظهر على البالونات من أجل تفجيرها! في كل مرة "يهرب" البالون ، سيفقدون أحد حيواتهم الخمسة ، وستؤدي الاستجابة غير الصحيحة إلى فقدان النقاط. مع تحسن مهاراتهم ، يمكن للأطفال الانتقال إلى مستوى أكثر صعوبة. 



Type Type Revolution

مستوحاة من اللعبة الشهيرة ، Dance Dance Revolution ، سيجعل هذا أصابع الأطفال ترقص وتتعلم. يمكن للاعبين اختيار أغنية من بين 10 أغنيات "للرقص" أثناء تعلمهم مهارات التعرف الأساسية. قد يكون هذا النشاط هو الأفضل للطلاب الأكبر سنًا الذين يمكنهم الكتابة دون النظر.


TypeTastic

منهجًا كاملاً لاستخدام لوحة المفاتيح من الروضة إلى الصف الثاني عشر مع أكثر من ٧٠٠ نوع من الأنشطة المجانية والمناسبة لجميع الأعمار هل تعاني الكثير من تعلم الكتابة، هنا ستجد ألعابًا تمهيدية ،حيث يكون لكل خطوة هدف تربوي واضح.


أفضل تطبيقات الكتابة للطلاب في المدارس الإعدادية والثانوية

إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً مع لوحة مفاتيح جهاز االحاسوب الخاص بك ، فمن الأفضل لك أن تتعلم الكتابة باللمس او الكتابة دون النظر إلى لوحة الكيبورد بينما قد يكون الأمر محبطا أو مخيفا بالنظر إلى الحروف المختلطة على لوحة مفاتيح QWERTY ، لهذا فهناك الكثير من البرامج المتاحة في السوق لمساعدتك في الحصول على قفزة نوعية في مجال الكتابة على لوحة المفاتيح .






Keybr

يساعد هذا البرنامج التعليمي المجاني للكتابة عبر الإنترنت الطلاب على ممارسة مهارات الكتابة باللمس مع تحسين السرعة والدقة. يوفر Keybr تجربة تعليمية متقدمة حيث يستخدم الإحصائيات والخوارزميات لإنشاء دروس بناءً على مستوى مهارة كل طالب. 


Learn Typing

يقدم هذا الموقع دروسًا للطلاب من جميع الأعمار وقدرات الكتابة. تم تصميم هذا البرنامج من قبل مدرسين في المدرسة الثانوية ، يمكن للطلاب تحسين السرعة والدقة وبناء الخبرة من خلال اختبارات الكتابة والألعاب ودروس الفيديو. 


TapTyping

يوفر هذا التطبيق دروسًا مركزة مصممة لزيادة سرعة الكتابة ودقتها بسرعة كبيرة. يمكن للطلاب رؤية خريطة حرارية للمكان الذي تضغط فيه أصابعهم على لوحة المفاتيح لفهم أفضل للمكان الذي يمكنهم فيه إجراء التحسينات. ستأخذهم المستويات المتقدمة من خلال أنماط التنصت والرموز والأرقام والجمل المعقدة.





Typesy

يعلم هذا التطبيق التفاعلي للغاية المحتوى الأساسي المشترك القائم على المعايير والذي يشجع الطلاب على تحسين سرعة الكتابة ودقتها من خلال الأنشطة الترفيهية والألعاب والدورات التدريبية.


Typing

Typing.com هو موقع شامل يحتوي على كل شيء وهو واحد من أقدم المواقع المتخصصة في هذا المجال . يبدأ الطلاب بإجراء أي عدد من الاختبارات لتقييم مهاراتهم في الكتابة. ثم ، يستخدمون منهجًا جذابًا ، وتعلمًا ممتعًا ، وحتى محتوى متعدد اللغات وتعليمات للارتقاء بقدراتهم إلى المستوى التالي. 


TypingClub

مع أكثر من 600 درس ، يُعد TypingClub واحدًا من أكثر برامج الكتابة شمولًا وسهولة الوصول إليها. يمكن للطلاب الانخراط في تجارب تفاعلية تأخذهم من تعلم المفاتيح الفردية طوال مدة التعليم الى الوصول لهدف كتابة 75 كلمة في الدقيقة. تتضمن الدروس الألعاب التعليمية ، ومحتوى المناهج الدراسية ، ومقاطع الفيديو التعليمية. 




Typing Master 

يحتوي تطبيق الكتابة باللمس الكامل هذا على أداة تحليل في الوقت الفعلي تتعقب مهارات الكتابة وتخلق تمارين مخصصة بناءً على الأداء. يعد برنامج تايبنج ماستر TypingMaster أحد أفضل البرامج التعليمية المستخدمة في تعلم وممارسة الطباعة على لوحة المفاتيح، وذلك باستخدام مجموعة من الألعاب مما يمنح الطلاب تجربة مخصصة لزيادة إمكانية التعلم كما تتوافر نسخة باللغة العربية.


reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات