القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة بالهواتف التي ستحصل على إصدار أندرويد 11



قائمة بالهواتف التى ستحصل على إصدار أندرويد 11




تم إطلاق الإصدار التجريبي من Android 11 في يونيو من هذا العام ، ولكن لم يتوافر اصدار عام كامل حتي الآن ،ولكن يمكن للعديد من الأشخاص إلقاء نظرة مبكرة إذا أرادوا. الإصدار التجريبي ، والذي يعمل على إصلاح مشكلات Google Play في الإصدار الأول.

على الرغم من أن معاينات المطورين قد منحت مطوري التطبيق إمكانية الوصول المبكر إلى Android 11 منذ فبراير ، يمكن لأي شخص لديه هاتف Pixel 2 أو هاتف أحدث في عائلة Pixel من Google تنزيل الإصدار التجريبي ومعرفة الميزات الجديدة القادمة.

كان الكشف الرسمي عن Android 11 سيحدث في 3 يونيو ، ولكن تم تأجيل هذا التاريخ . وإلغاء مؤتمر مطوريها السنوي (Google I / O 2020) ، وبسبب حساسية الاحتجاجات العالمية ، قررت Google ببساطة التخلي عن الحدث الإعلاني وإطلاق الإصدار التجريبي عبر الإنترنت . لقد بدأنا بالفعل في سماع الشائعات والأخبار المحيطة بنظام تشغيل Android القادم. هنا سنجمع لك كل المعلومات عن Android 11 ولتعرف على مميزات الاصدار بالكامل ماعليك الا قراءة المقال للنهاية 



تم إصدار أندرويد 11 ؟

تميل Google إلى الكشف عن بعض مميزات نظام التشغيل الأحدث في Google IO في مايو ، قبل إصدار نظام التشغيل لهواتف Pixel مع تاريخ إصدار Android 11 في وقت ما في سبتمبر - في عام 2019 ، على سبيل المثال ، ظهر لأول مرة على Pixel 4 .
نحن نعلم أن Google IO 2020 لن يحدث في عام 2020 بسبب مخاوف فيروس كورونا. والتي بسببها قررت جوجل حجز حدثًا بديلاً عبر الإنترنت في 3 حزيران (يونيو) ،ولكنها قررت إلغاء ذلك أيضا .ولكن في النهاية قرر فريق Android ببساطة إطلاق الإصدار التجريبي في 10 يونيو عبر الانترنت.

سوف يصدر اصدار تجريبي اخر في يوليو ثم أغسطس ، يليها الإصدار النهائي ربما في سبتمبر, بعد ذلك، ستصبح هواتفنا الذكية المختلفة مؤهلة لنظام Android 11 ولكن ببطء مع مرور الوقت .


أندرويد 11 بيتا

تم إطلاق أول إصدار تجريبي عام من Android 11 ، ولكنه متاح فقط لهواتف Google Pixel ، ولأول مرة تم استبعاد نسخPixel الأصلية ، لذلك تحتاج إلى Google Pixel 2 أو أحدث للحصول على الإصدار التجريبي.

إذا كان لديك هاتف متوافق ، فيمكنك التوجه هنا لتنزيل الإصدار التجريبي - ولكن لاحظ أنه إصدار تجريبي اي أنه لم يكتمل ، ولن يكون مستقرًا مثل الإصدار الأخير والنهائى من Android 11.





هواتف Android 11 beta المتوافقة

هذه هي الهواتف المؤهلة حاليًا للإصدار التجريبي من Android 11 :
  • جوجل بكسل 2 / 2 XL.
  • جوجل بكسل 3 / 3 XL.
  • جوجل Pixel 3a / 3a XL.
  • جوجل بكسل 4 / 4 XL.
  • ون بلس 8 / 8 برو.
  • Xiaomi Mi 10 / Mi 10 Pro. 

أكدت بعض الشركات أن هواتفها ستتلقى إصدارًا تجريبيًا من Android 11 قريبًا بما في ذلك Xiaomi و Oppo ، ولكن في الوقت الحالي ، سيسمح ل Google فقط وهواتف OnePlus الأحدث باستخدام الإصدار التجريبي.



مميزات Android 11

على الرغم من أننا حصلنا أخيرًا على نظرة رسمية على الإصدار التجريبي العام من Android 11 ، إلا أن هذا الإصدار لا يحتوي عادةً على جميع الميزات المقدمة في الإصدارات التجريبية السابقة للمطور. Ergo ، ما زلنا نفحص ما يخرج من مختلف معاينات مطوري Android 11 ، والتي تم الكشف عن أولها لمطوري البرامج في منتصف فبراير 2020.




سلطت أحدث هذه المعاينات الضوء على عناصر التحكم الذكي في المنزل ، حيث يعمل نظام Android 11 الجديد علي الاتصال والتحكم في أجهزة المنزل المدعومة مما يسهل الكثير من الأمور.

لقد اكتشفنا أيضًا علامات على سلة المحذوفات في نظام ملفات Android 11 ، مما يعني أنك ستتمكن من استعادة أي شيء قمت بحذفه عن طريق الخطأ. 


علاوة على ذلك ، يبدو أن إحدى ميزات Android 11 المهمة هي كيف يمكن للتطبيقات الآن معرفة ما إذا كنت تستخدم 5G ، واستمرار ميزة تتيح للتطبيقات التمييز بين اتصال 4G أو Wi-Fi. سيؤدي هذا إلى تحسين المحتوى والأداء مهما كنت متصلاً ، فمن المحتمل أن يمنعك من استنزاف الكثير من البيانات دون داعٍ.


بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن شريط الإشعارات في Android 11 سيكون له قسم المحادثات الخاص به ، لذلك سيتم تقسيم الإشعارات من المحادثات من التطبيقات المختلفة ، للسماح لك بتجاهل بعضها إذا أردت ، بالإضافة إلى إمكانية فتح المحادثة في "فقاعة" منبثقة لجميع التطبيقات حتي التي لا تحتوى على تلك الميزة.




تتيح لك بعض الهواتف الذكية جدولة درع ليلي ، بحيث يتم تقليل الضوء الأزرق من الشاشة بعد وقت معين. حسنًا ، يبدو أن Android 11 سيكون له وظيفة مشابهة ولكن مع الوضع الداكن ، لذلك يمكنك تمكين الوضع الداكن وجدولته بحسب التوقيت في بلدك. 


كما تم تغيير أذونات التطبيق من خلال ميزة Android 11 التي تسعي إلي تأمين المستخدم . عادةً ، لكي يستخدم التطبيق الكاميرا ، أو يصل إلى جهات الاتصال الخاصة بك ، أو أي شيء آخر من هذا القبيل ، تحتاج إلى منح التطبيق الإذن. ولكن تم تغير ذلك في Android11 حيث أنه يمكنك اختيار منح الإذن "هذه المرة فقط" ، حتى تعرف بالضبط متى يصل التطبيق إلى أجزاء أخرى من هاتفك في كل وقت مما سيعمل حقا علي حماية المستخدم بشكل كبير .


سيتم أيضًا إعادة تعيين الأذونات إذا لم تستخدم تطبيقًا منذ فترة لذا ستتم مطالبتك من حين لآخر بتأكيد أنك لا تزال تريد منح الأذونات التي يطلبها التطبيق.


كامتداد لهذا، يبدو أن خيار "منح الوصول إلى الموقع " ستكون متوفرة "هذه المرة فقط، لذلك سوف لن تكون قادرة على إعطاء التطبيق تفويضا مطلقا للتحقق أين أنت في كل وقت. سيؤدي هذا إلى إيقاف تطبيقات مثل Facebook والتطبيقات التي تعمل علي التحقق من مكانك طوال الوقت.



خصائص إصدار أندرويد 11

قدم الإصدار التجريبي العام من Android 11 تحسينات أخرى للخصوصية - على سبيل المثال ، إذا لم تكن قد فتحت تطبيقًا لبعض الوقت ، فستتم إعادة تعيين أذوناته ، وستتم مطالبة المستخدمين بتحديدها مرة أخرى.


إذا كنت تواجه غالبًا مشكلة في اصطفاف هاتفك الذكي على لوحة الشحن اللاسلكي الخاصة به ، فلا تقلق لأن Android 11 قد يأتي مع حل لهذه . ستظهر لك رسالة خطأ عندما يكون هاتفك موضوع بشكل خاطئ ، حتى تعرف أنك بحاجة إلى تغيير وضعية الجهاز للحصول على الشحن الكامل.


ميزة أخرى قد يحبها بعض الناس الآن ، عندما تكون متصلاً بسماعات رأس Bluetooth وتقوم بتشغيل وضع الطائرة ، لن يتم فصل Bluetooth عن كل شيء. هذا سيوفر لبعض الناس الكثير من المتاعب المزعجة.


قبل معاينة المطور ، أكدت Google أيضًا ميزة Android 11 تسمى "التخزين Scoped" ، والتي كان من المفترض في البداية أن تكون متاحة في Android 10 ، ولكن جوجل دفعها مرة أخرى بسبب شكاوى من مطوري Android.

التخزين Scoped هو طريقة جديدة لتنظيم المعلومات والملفات التي يمكن لتطبيقاتك قراءتها - باختصار ، يجعل سرعات قراءة الذاكرة أسرع كثيرًا ، ويقوي أمانك ، 





أظهرت لنا معاينة مطور Android 11 الثالثة أيضًا بعض الميزات الإضافية التي قد تأتي في تحديث الهاتف الذكي في المستقبل.

أهم تغيير جديد هو أنه يمكنك الآن رفض جميع الإشعارات ، بما في ذلك تلك التي لم تعجبك سابقًا مثل تنبيهات البلوتوث ، وتذكير الشحن وغيرها. من المؤكد أن هذا ينظف الكثير من الفوضى لبعض الناس.


تشهد قائمة Recents أيضًا بعض التغييرات حيث إذا أغلقت عن طريق الخطأ تطبيقًا لم تقصده يمكنك التراجع عن ذالك بواسطة زر التراجع، وزر لقطة شاشة حتى تتمكن من التقاط لقطة شاشة دون فتح التطبيق فعليًا .

يتم تعديل أحجام بعض الأزرار ، لذلك لا تفوتها عن طريق الخطأ ، ويتم تغيير قائمة "مستوى الصوت" إلى "صوت" لسبب ما.
هناك أيضًا خيار نقطة اتصال هاتفك عبر كابل إيثرنت ، وليس Wi-Fi أو Bluetooth ، إذا كان لديك الكبل المناسب للقيام بذلك.
هذا كل شيء تقريبًا ، ولكن من أجل مزيد من الغوص العميق في الإصدار التجريبي من Android 11 ، أصدرت Google سلسلة من مقاطع الفيديو التوضيحية.

reaction:
Ambassador bunny
Ambassador bunny
مدونه تحتوى على كل ماهو مفيد

تعليقات