القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزات جديدة و رائعة على برنامج الواتساب تعرف عليها



7 ميزات جديدة بواتساب ظهرت مؤخرا تعرف عليها 

يعتبر تطبيق واتساب من أهم تطبيقات المراسلة والتواصل المعروفة والأكثر انتشارا على مستوى العالم. وذلك بسبب السهولة التي يتميز بها والخاصيات التي يمنحها لمستخدميه والتي مكنت حرفيا من جعل العالم قرية صغيرة. 


واتساب الذهبي 2020, ميديا فاير, واتساب ويب, تنزيل واتساب


يعمل تطبيق واتساب تحت راية فيسبوك حيث تم شراءه في عام 2014 بقيمة تقدر ب 22 مليار دولار, ليصبح من أهم التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك والأكثر شعبية وشهرة بعد تطبيقها الرئيسي فيسبوك. 


ونظرا لأهمية هذا التطبيق وشعبيته تقوم شركة فيسبوك باتباع عدة استراتيجيات لتحديثه بشكل دائم وزيادة مميزاته وخصائصه, وتطرح عدة اصدارات سنوية تزيد من سهولة استعماله وتجعل منه الوسيلة الأفضل للمراسلة والتواصل الشخصي والعائلي. 


وللتعرف على آخر التحديثات الجديدة لهذا التطبيق تابع معي هذا المقال والذي سوف نستحضر فيه أهم 7 ميزات جديدة بواتساب ظهرت مؤخرا. 



أهم 7 ميزات جديدة بواتساب ظهرت مؤخرا 


1. امكانية ظهور 8 أشخاص بالفيديو بنفس الوقت

بسبب جائحة كورونا وما سببته من انقطاع في التواصل العائلي والعلاقات الاجتماعية استطاع تطبيق واتساب سد هذه الثغرة وذلك باضافة ميزة جديدة للتطبيق تمكن من ضم 8 أشخاص ضمن المكالمة الواحدة. 


الجدير بالذكر هنا هو أن هذه الخاصية لاتقتصر فقط على الفيديو وانما تعتبر شاملة للصوت والصورة حيث يمكن استعمالها في المكالمة الصوتية بضم عدد من الأشخاص في مكالمة واحدة أو صوتيا فقط أي خاصية AUDIO أو الصوت والصورة معا ضمن فيديو. 


لاستعمال هذه الخاصية الجديدة يكفي فقط تحديث الواتساب الذي لديك بالاضافة الى أن جميع الأشخاص الذي ترغب في التواصل معهم من خلال هذه الخاصية يتوفرون على أحدث اصدار للواتساب. 



2. دعم انتظار المكالمات أوCall Wating support

تتمثل هذه الخاصية في ضم عدد من المكالمات ضمن مكالمة واحدة. هذه الخاصية تشبه الى حد ما الخاصية الأولى الا أن لها خصائصها التي تميزها. الجميل في هذه الخاصية هو أنك عندما تستضيف مكالمتين في واتساب في نفس الوقت لديك خياران. اما تجعل واحدة منهما في الانتظار أو تجعل المكالمتين ضمن مكالمة واحدة. 

- هذه الخاصية يمكنك استعمالها لعدة أغراض سواء مع الأصدقاء أو لانجاز بعض المهام المتعلقة بالعمل أو الدراسة. 




3. ميزة حذف الرسائل بعد مدة زمنية تلقائيابشكل تلقائي

في اصدارات واتساب القديمة كان مايعاب عليه هو وجود كثرة الرسائل والتي في بعض الأحيان تكون دون هدف ولاقيمة. هذه النقطة جعلت العديد من الأشخاص ممن يتوفرون على كميات رسائل هائلة عند فتحهم للتطبيق يجدون صعوبة في التعامل معه ويضطرون الى اقفاله مباشرة. 


واذا كنت من هؤلاء الأشخاص فشركة فيسبوك وجدت لك الحل وهو اضافة ميزة حذف الرسائل تلقائيا. تعمل هذه الخاصية على حذف جميع الرسائل غير المهمة تلقائيا دون عناء المسح بعد مدة زمنية تحددها أنت في التطبيق. 




4. تطبيق واتساب الأخضر لاخفاء الظهور

تتميز هذه الخاصية من تطبيق واتساب باخفاء ظهورك أو الاتصال الحالي. حيث أن استعمال هذه الميزة سوف يمكنك من الاتصال دون علم أصدقاءك بك كمحاولة لمنع المزعجين من التواصل معك أو تجنب الظهور في بعض الأوقات التي تحددها أنت. 

- هذه الميزة متوفرة في واتساب الأخضر يمكنك تحميله الأن والاستمتاع باستعمالها. 




5. اضافة خاصية البصمة لمزيد من الأمان

نظرا لأن تطبيق واتساب يستعمل غالبا في حالات التواصل الشخصي والعائلي فلا بد أن يتوفر على خصائص حماية كبيرة وعالية الجودة لمساعدة المستخدمين على حماية معلوماتهم الشخصية. 


لذلك تم تطوير تطبيق واتساب للتكيف مع خاصية البصمة التي يمكن استعمالها للوجه أو لليد لزيادة الأمان عند استعمال هذا التطبيق. بتفعليك لهذه الخاصية أنت الوحيد القادر على فتح الواتساب الخاص بك والاطلاع على رسائلك الشخصية وتصفحها. 

- تستطيع تفعيل خاصية البصمة من خلال تحديث أخر اصدار للواتساب بالطريقة المتبعة التالية: 
  • افتح تطبيق واتساب واضغط على الرمز الذي يمثل ثلاث نقط. 
  • انتقل الى الاعدادت ثم انتقل الى الحساب. 
  • بعدها اضغط على زر الخصوصية ثم اضغط على Fingerprint lock. 
  • قم بتفعيل الخاصية واضغط بأصبعك على قارئ البصمات لتحديد بصمة يدك. 
  • فعل مقدار الوقت لقفل الهاتف مجددا وطلب البصمة. 


واتساب الذهبي, whatsapp gb 2020


6. اضافة وجوه تعبيرية جديدة

من بين التحديثات المستمرة على تطبيق واتساب هو اضافة وجوه تعبيرية جديدة للتطبيق تعبر عن حالة الشخص. هدف هذه التحديثات والاضافات التعبيرية المستمرة هو الوصول الى وصف دقيق لحالة المستخدم أو المستعمل في حال رغب في التعبير عن حالته أو وضعيته الحالية سواء كان غاضب أو فرح...الخ. 




7. تطوير مميزات واتساب ماسنجر

كل مستخدمي واتساب يعلمون مدى أهمية واتساب ماسنجر في التواصل وتبادل المعلومات والصور والفيديوهات. لذلك تعتمد شركة فيسبوك على تطويره والزيادة في الرقي به كل مرة وهذه أحد أهم مميزات واتساب ماسنجر الجديدة 

- من خلال واتساب ماسنجر الجديد تستطيع عمل فيديوهات أو مكالمات صوتية دون تشويش أو انقطاع. 
- امكانية الكتابة على الصور والتحكم بالحجم واللون. 
- يدعم واتساب ماسنجر الجديد الصور المتحركة بصيغة GIF. 
- يمكنك الارسال لأكثر من جهة في نفس الوقت. 
- الاعتماد على القصص أو STORY مثل السناب شات والانستغرام. 



كانت هذه أهم الميزات والخصائص الجديدة التي يتوفر عليها تطبيق واتساب. فاذا كنت لاتتوفر عليها فماذا تنتظر قم بتحديث التطبيق الأن أو حمله مجانا من جوجل بلاي.




reaction:

تعليقات