القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم التسوق أونلاين و أفضل الطرق للشراء بأفضل الأسعار و الحصول على التخفيضات



الطريقة الصحيحة للشراء من مواقع التسوق العالمية أون لاين بأرخص الأسعار

التسوق عبر الأنترنت أو الشراء أون لاين من الأسواق العالمية الالكترونية أصبح مسألة يستعملها العديد من الأشخاص من حول العالم بل يمكن القول أن معظمنا بات يستعملها وذلك بسبب سرعة التطور التكنولوجي للعصر الرقمي الذي نعيش فيه. 


تجارة الكترونية, موقع علي اكسبريس, الحصول على كوبونات, التسوق, Moci shopping



ومع هذه السرعة الهائلة أصبح الانسان في عجز كبير للقيام بالتسوق التقليدي والبحث المطول في الواقع وكذلك بسبب ضياع الوقت في هذه العملية. لذلك أصبح التسوق عبر الانترنت هو الوسيلة الأفضل لحل هذه المشكلة. 



في هذا المقال سوف نستعرض أهم النقاط التي ينطوي عليها هذا الموضوع كأفضل 6 مواقع للتسوق أون لاين, كيفية التسوق أون لاين وكيفية التسوق بأرخص الأسعار والحصول على كوبونات خصم. فقط تابع معي المقال الى الاخر. 




أفضل 6 مواقع عالمية للتسوق أون لاين


1. Amazon 

موقع أمازون الغني عن التعريف هو موقع عالمي للتسوق عبر الأنترنت سواء للملابس, الكتب, الأدوات المنزلية أو باقي المتطلبات الحياتية الأخرى. 

موقع أمازون هو عبارة عن غابة متشعبة تشمل العديد من الماركات والعلامات التجارية الكبرى والضخمة. ويتميز هذا الموقع بالعديد من المميزات منها مثلا: وجود ضمانات لتأمين حق المشتري, الدفع عند الاستلام أم عبر البطاقة الائتمانية, استرداد الأموال في حالة عدم الاعجاب بالمنتجات أو وجود خلل فيها. 


لذلك يعد موقع أمازون هو الخيار الأول والأفضل للعديد من الأشخاص في التسوق الالكتروني. 






2. Ali express 

موقع علي اكسبريس هو أحد المواقع الصينية الرائدة في مجال التسوق عبر الأنترنت لانخفاض أسعار المنتجات التي يتوفر عليها. 

يتوفر هذا الموقع على عدة منتوجات سواء ملابس للنساء أو للرجال وحتى ملابس الأطفال, مستحضرات التجميل, الإكسسوارات ... الخ. 

يمكن الشراء عبر موقع Ali express بعدة طرق سواء الدفع عند الاستلام, عبر البنك أو من خلال الأنترنت كما أن مدة التوصيل لا تتجاوز 10 أيام. 








3. ايباي EBay

هو موقع تابع لشركة جوجل الضخمة, هذا الموقع عبارة عن وسيط بين البائع والمشتري. يقوم البائع بعرض منتوجاته على الموقع سواء ملابس, إكسسوارات, أثاث, مستحضرات التجميل, وحتى المنتوجات الرقمية كالكتب ولكراك. 

ويصنف هذا الموقع ضمن المواقع العالمية للتسوق وذلك لما يشمل من منتجات وسلع. 




4. موقع سوق كوم

 وهو موقع عربي خاص ومتاح في الدول العربية فقط الا أنه يخضع لتصنيف عالمي خاصة بعد شراءه من طرف شركة أمازون ليصبح الممثل الرسمي لها في المنطقة العربية. 

يحتوي هذا السوق على جميع الأشياء والأدوات التي تستطيع تخيلها أو التفكير فيها وهو يعمل بنظام أمازون التي يعمل تحت رايتها. 







5. علي بابا

 هو موقع صيني تابع لنفس الشركة التابعة لها موقع Ali express. هذا الموقع يتميز ببيعه للسلع بالجملة وبكميات ضخمة مقابل أسعار زهيدة مقارنة بالسوق العالمية. 

تستطيع شراء أي شيء توده كما أن مدة التسليم تعد مثالية لا تتجاوز 10 أيام أضف الى ذلك التواجد الكبير للعديد من الماركات العالمية والعلامات التجارية. 








6. Walmart

 هو موقع متخصص في بيع ألعاب الأطفال, أدوات المطبخ, الأجهزة الرياضية, الملابس والعديد من التصنيفات الأخرى. 

المميز في موقع Walmart بالإضافة الى كونه موقع عالمي في اتباعه لسياسية مميزة في الشحن الى جميع أماكن العالم فهو يوفر منتجات ذات أسعار رخيصة ومناسبة في غالب الأحيان ثم وجود تخفيضات وعروض مميزة على مدار السنة. 


يتيح موقع Walmart ميزة تسويقية مميزة وهي التسويق بالعمولة وكذا عرض المنتجات والربح منها مقابل أخذ الموقع لعمولة لما يوفره من ميزات سواء للبائع أو المشتري. 






الطريقة الصحيحة للتسوق عبر مواقع الأنترنيت العالمية

للتسوق بفعالية عبر الأنترنت يجب عليك معرفة وتوفير الأشياء التالية: 

  • بطاقة الائتمان : من أجل الشراء من المتاجر الالكترونية أو الأسواق العالمية يجب عليك توفير وسيلة للدفع والتي غالبا ما تكون بطاقة الائتمان أو البطاقة البنكية وفي هذه الحالة يجب على البطاقة أن تتوفر على الشروط التالية: بطاقة صالحة غير منتهية الصلاحية, تحتوي على رصيد أي نقود, مرخصة من طرف البنك أو الموقع الذي تتبعه وأن تكون اما فيزا أو ماستركارد.

  • عنوان الشحن : بعد الدفع مقابل الأشياء التي تريدها لابد لك من عنوان للشحن ويجب عليك ضبط العنوان جيدا وكتابته بطريقة صحيحة ويكون هذا العنوان موجود بالفعل وخطأ بسيط في هذه العملية يمكن يؤدي بعدم وصول السلع لك وبالتالي أنت من يتحمل المسؤولية في ذلك وليس الشركة.


بعد توفير هذه الأشياء والتأكد من أمان الموقع تستطيع بدأ عملية الشراء لمنتجات التي تريدها وذلك باتباع الطريقة التالية: 


- البحث في المتجر أو السوق الالكتروني عن المنتجات التي تريدها واختيارها. 

- وضع هذه المنتجات في عربة التسوق بمعنى اختيارها للشراء عبر زر اسمه أضف الى العربة Add to cart. 

- بعد الانتهاء من جمع المنتوجات يتم الضغط على زر الدفع. 

- يتم ادخال معلومات بطاقة الائتمان أو وسيلة الدفع التي تريديها ثم عنوان الشحن. 

- وأخيرا مبروك عليك المنتجات وستصل لك في المدة التي يحددها لك الموقع وغالبا لا تتجاوز 10 أيام. 


التسوق بأرخص الأسعار و التخفيضات

للشراء عبر الأنترنت بأسعار رخيصة هناك طريقتين : 


- الطريقة الأولى : وهي الشراء عبر المواقع التي ذكرنها سابقا فبالرغم من أنها مواقع عالمية فهذا لا يعني أنها غالية الثمن بل على العكس من ذلك فهي رخيصة مقارنة مع الأسواق المحلية وتتوفر على أرخص المنتجات خاصة موقعي Ali express وعلي بابا فهما الأرخص في الأسعار بين كل تلك المواقع. 


وبالإضافة الى أن هذه المواقع رخيصة مقارنة مع غيرها فهي تضع دائما تخفيضات فوق الأسعار الطبيعية خاصة في المناسبات الخاصة كرأس السنة والهالوين بالإضافة الى المناسبات الإسلامية. فيمكنك كمشتري استغلال هذه الفرص والامتيازات وشراء من خلالها. 


- الطريقة الثانية : وهي امتلاك كوبونات لتخفيض الأسعار للحصول على هدايا ولكن السؤال المطروح هنا كيف لي أن أحصل على كوبون خصم؟ تمام الأمر بسيط جدا. سوف أعرض لك الان أهم المواقع التي تستطيع من خلالها الحصول على كوبونات تصل الى 50% وتستطيع استعمالها في أي متجر تتعامل معه. 


من بين أشهر مواقع الكوبونات 

1. موقع Al coupons

هو موقع رائد في مجال توفير الكوبونات حيث تتواجد عليه كوبونات هائلة لجميع الأسواق العالمية وتصل نسبة هذه الكوبونات في بعض الأحيان الى 80% بالإضافة الى الشحن المجاني. 






2. موقع Coupons

هو موقع أيضا مشهور في عالم الكوبونات ويوفر عدد كبير وهائل منها والمميز في هذا الموقع هو تجدد هذه الكوبونات يوميا. تصل نسبة الخصم في كوبونات هذا الموقع الى 50% من السعر الأصلي للمنتج كما أنها تستعمل من أجل المواقع عالمية كأمازون و Ali express. 








3. موقع CoupouZGuru

هو موقع يوفر عدة أكواد تمثل كوبونات لخصم أسعار لمنتجات في مختلف الأسواق العالمية كما أنه يعطي تخفيضات على تذاكر الطائرات. وهو الأكثر مناسبة بالنسبة للأشخاص اللذين يستخدمون ايباي كموقع للتسوق. 






4. موقع الكوبون

هذا الموقع عبارة عن موقع عربي يوفر كوبونات وخصومات وتخفيضات لمنتجات تضمها الأسواق العربية مثل نون، أناس، جوميا وغيرها من مواقع التسوق العربية. 







5. تطبيق الموفر

 تطبيق الموفر هو أشهر تطبيق عربي للكوبونات ويضم عدد هائل منها للاستعمال دون الحاجة الى البحث في الويب فما عليك سوى تنزيل التطبيق واختيار الكوبونات التي تريدها حسب الأسواق التي تتعامل معها. 






كانت هذه أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها لتحظى بتجربة تسوق ممتعة، بالتوفيق للجميع في رحلات التسوق.



تجارة الكترونية, موقع علي اكسبريس, الحصول على كوبونات, التسوق, Moci shopping, Carrefour online shopping, nisnass online shopping





reaction:

تعليقات