القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات تساعدك على تطوير الذات و تنظيم الأفكار و ادارة الوقت




أفضل 8 تطبيقات لتطوير الذات وادارة الوقت 

العديد من الأشخاص من حول العالم يرغبون في تحقيق مسألتين هما تطوير الذات وادارة الوقت ولكن معظم هؤلاء الأشخاص ما يجدون صعوبات كبيرة في تحقيق هذه الأهداف والتي غالبا ما تؤدي بهم الى التخلي عنها ليبقى التطوير الذاتي وإدارة الوقت مجرد حلم.


ادارة الوقت, كيفية تنظيم الوقت, أهمية تنظيم الوقت,




لذلك استثمرت عدة شركات تقنية بشراكة مع أخصائيين في هذين المجالين في تطبيقات استطاعت بدقتها وجودتها العاليتين مساعدة عدة أشخاص سواء في بناء عادات أو الإقلاع عنها كما ساهمت أيضا في تنظيم وقتهم ومعرفة أين يستثمرونه هل في الصالح أم الطالح. 



لذلك ارتأيت في هذا المقال أن أجمع لكم أهم 8 تطبيقات لتطوير الذات وإدارة الوقت لمساعدتهم على تخطي حاجز الصعوبات الناتجة عن هاتين العمليتين. فاذا كنت ممن يريد تطوير ذاته وإدارة وقته فالمطلوب منك هو متابعة هذا المقال معي الى الأخر لشرح هذه التطبيقات الفعالة ومزاياها. 





أفضل 8 تطبيقات لتطوير الذات وادارة الوقت 



1- تطبيق Habit tracker

هو تطبيق جميل جدا ومفيد من أجل بناء عادات جيدة أو الإقلاع عن عادات ضارة. يعمل هذا التطبيق على تسجيل عدد مرات القيام بالعادة أسبوعيا ويرسل لك بشكل دوري تقارير عن مرات قيامك بالعادة وهل فعلا تحولت الى عادة يومية أم لا. 


كما يقوم هذا التطبيق بمشاركة نتائجك والإنجازات التي حققتها خلال الأسبوع مع أشخاص أخرين ضمن مجتمع التطبيق لتحفيزك على الاستمرار سواء في بناء عادة ما أو الإقلاع والتخلي عنها. 


تستطيع القراءة أكثر عن التطبيق وتحميله من خلال الرابط التالي :





2- تطبيق Way of life

هذا التطبيق خاص بمراقبة العادات حيث يسمح لك بتحديد العادات التي تريد بناءها أو الإقلاع عنها ويرسل لك تنبيه يومي تجيب فيه ب نعم أو لا (يعني هل قمت بالعادة في اليوم أم لا) وفي نهاية الأسبوع يرسل لك تقرير خاص بك يبين مدى قيامك بالهدف الذي تريد. 



الجدير بالذكر هنا هو أن التطبيق غير مجاني وقيمته $5 تقريبا ولكنهم يضعون نسخة مجانية تحتوي على حجم 3 عادات وهو عدد جيد بالنسبة للأشخاص المبتدئين في مجال تطوير الذات وبناء العادات. 


تستطيع القراءة أكثر عن التطبيق وتحميله من خلال الرابط التالي :

تحميل التطبيق





3- تطبيق Wunderlist

يختص هذا التطبيق بإدارة المهام خاصة المهام الطويلة الأمد حيث يقوم هذا التطبيق بتقسيمها الى مهام صغيرة وسهلة التنفيذ. يمكن العمل على هذا التطبيق بشكل جماعي وبالتالي فهو مفيد للعمل والمشاريع التشاركية أو الأهداف العملية المشتركة. 


هذا التطبيق متوفر على أنظمة أندرويد وأبل بالإضافة الى سطح المكتب. للإشارة فقط فهناك نسخة مدفوعة من التطبيق توفر إمكانات وجودة عالية. 



تستطيع القراءة أكثر عن التطبيق وتحميله من خلال الرابط التالي








4- تطبيق Logsit

يعتمد هذا التطبيق على منهجية مختلفة في دراسة تطوير الذات وبناء العادات حيث يقوم بحساب الوقت الذي مضى منذ أخر انجازك للمهمة. 


فمثلا يقوم بحساب وقت أخر مرة قمت فيها بالرياضة، أخر سيجارة دخنتها، أخر مرة تشاجرت مع شخص... الخ حسب العادة والهدف الذي تريده. 



ومن خلال هذه العملية يعرفك هذا التطبيق مدى تمسكك بالحفاظ على العادة أم أنك تخليت عنها. كما يعرض عليك هذا التطبيق عدة رسومات وبيانات خاصة بك وبالأهداف التي تريد إنجازها. 



تستطيع القراءة أكثر عن التطبيق وتحميله من خلال الرابط التالي :








5- تطبيق Rescue time

هو تطبيق مشهور جدا لمراقبة نشاطك اليومي والوقت الذي تقضيه في العمل والدراسة وباقي أنشطتك الحياتية اليومية. يعتمد هذا التطبيق على حيلة جميلة جدا وهي أن أحسن طريقة لتنظيم وقتك هي مراقبة أين يضيع أو يتم قضائه، ويمكننا الإشارة هنا أنك عند مراقبة وقتك ستمكن من معرفة عدة أشياء مثل: 

  • الأنشطة التي تخرب عليك يومك أو تضيع وقتك. 
  • الوقت اللازم الذي تقضيه في انجاز كل مهمة. 
  • المهام اليومية التي تستغرق وقت طويل لإنجازها. 
  • تحسين مدى انجازك للمهام اليومية وزيادة كسب الوقت. 



الجدير بالذكر هنا أن تطبيق Rescue time يتميز بعدة خصائص منها مثلا مراقبة الوقت وتحديد المهام الا أن نسخته المدفوعة تعطي إمكانيات أكبر من النسخة المجانية. يمكنك تفحص التطبيق من خلال موقعه الرسمي. 



 تستطيع القراءة أكثر عن التطبيق وتحميله من خلال الرابط التالي :




6- تطبيق Toggl

تطبيق Toggl تطبيق رائع لتنظيم الوقت خاصة للأشخاص العاملين في مجال العمل الحر أو إدارة المشاريع الصغيرة. حيث يقوم التطبيق بمراقبة الوقت الذي تقضيه على كل مهمة تحددها كما يقوم بإرسال لك تقارير أسبوعية مفصلة عن انجازك للمهام اليومية. 


ويقوم بتذكيرك بمواعيد المهام ويرسل لك تنبيهات وايميلات في حال عدم فتح التطبيق. صراحة هو تطبيق جميل جدا لإدارة المشاريع سواء الفردية أو الجماعية وتنظيم الوقت. 




تستطيع القراءة أكثر عن التطبيق وتحميله من خلال الرابط التالي :








7- تطبيق Trello

هو تطبيق يحمل شهرة كبيرة في مجال إدارة الوقت وتنظيمه. يعمل هذا التطبيق بشكل فردي أو جماعي ويقوم بتنظيم الوقت وادارته وتحديد المهام اليومية كما يقوم بتنظيمها في شكل كروت. 


في حال العمل الجماعي سواء ضمن مشروع معين أو أفراد في شركة يعملون على نفس المشروع فهنا يقوم التطبيق بمشاركة جميع مهام المجموعة ويمكن كل شخص منها من الاطلاع على إنجازات الأشخاص الأخرين ومدى تقدم المشروع وهل كل شخص قام بمهمته أم لا. 


تطبيق Tello هو تطبيق مجاني غير مدفوع وسهل الاستخدام لذلك يتم استعماله من طرف عدة أشخاص خاصة ذوي المشاريع الصغيرة وإذا كنت تعمل في هذا المجال فهذا التطبيق هو الأفضل لك. 



تستطيع القراءة أكثر عن التطبيق وتحميله من خلال الرابط التالي :







8- تطبيق Focus booster

هذا التطبيق خاص بالمسوفين والمماطلين وأصحاب الأعذار الدائمة. يسعى هذا التطبيق الى تحفيز الأشخاص على انجاز المهام المحددة بشكل يومي من خلال جلسات بسيطة تشبه جلسات تقنية الطماطم أو pomodoro technique بمعنى جلسات عمل لمدة 25 دقيقة ثم استراحة لمدة 5 دقائق كنوع من التشجيع لبداية العمل أو الدراسة. 


فاذا كنت من أصحاب التسويف فهذا التطبيق هو الأفضل لك كحل بدائي لمحاربة التسويف والتماطل. للإشارة فقط فهذا التطبيق يمكن استعماله سواء للدراسة أو للعمل المهم أنه يساعد على الإنجاز ومحاربة التسويف. 



تستطيع أن تطلع على التطبيق من هنا :




كانت هذه أهم التطبيقات المعروفة في مجالي تطوير الذات وإدارة الوقت والتي استطاعت بالفعل تغيير وجهة نظر عدد كبير من الأشخاص تجاه التطوير الذاتي وإدارة الوقت من حيث الصعوبات وحتى الممارسات. 


إذا كان هناك أي استفسار اتركه في التعليقات وسوف نجيب عنه. 


ادارة الوقت, كيفية تنظيم الوقت, أهمية تنظيم الوقت, تطبيقات أندرويد.








reaction:

تعليقات