القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الأفكار لمشاريع تجارية واعدة و غير مكلفة التي ستغير بها حياتك



أفضل المشاريع التجارية الواعدة و الغير المكلفة التي يمكن أن تغير بها حياتك 

هل تبحث عن فكرة عمل مربحة ؟ بدون  مقدمات فيما يلي مجموعة مختارة من أكثر الأفكار التجارية الواعدة، و الغير المكلفة التي يمكن أن تبني بها هدفك و تحقق طموحاتك في أي بلد عربي. المغرب, الجزائر, مصر, ليبيا .... إذا كنت تريد أن تكون صاحب عملك الخاص وأن تبني مشروعًا تجاريًا ناجحا. فنحن متأكدون من أنك ستجد فكرة مشروع من ضمن اهتماماتك.



أفكار مشاريع مربحة, مشاريع مربحة بالمغرب, مشاريع مربحة بمصر,



لندخل مباشرة في صلب الموضوع, أبرز المشاريع التي سنتطرق اليها هي كالتالي :

  1. مشروع توصيل الطلبات و السلع.
  2. مشروع تربية الدواجن.
  3. مشروع انتاج العسل الحر.
  4. مشروع تقشير البطاطس و تجميدها.
  5. تجارة الاكسسوارات التقنية.
  6. مشروع الاشهارات  والاعلانات.
  7. مشروع محل لبيع وتأجير فساتين الأعراس.
  8. مشروع استيراد الملابس من الصين.


1. مشروع توصيل الطلبات و السلع.

المشروع ببساطة هو تقديم خدمة توصيل الطلبات للمنازل و توفير العناء على العديد من الأسر و الاهالى و حتى الشركات, و الهدف هو الحصول على مبالغ مالية من توصيل هذه الطلبات. الربح بداية يكون بسيط جدا، لكن ليكن في علمك أنه تكمن ربحية هذا المشروع العالية فى زيادة عدد العملاء، أي كلما زاد عدد الطلبات كلما زاد مدخولك. 

- انواع البضائع التى يمكن توصيلها : توجد العديد من السلع التى يمكن توصيلها على سبيل المثال الأدوية, الوجبات السريعة,  اغذية، غيرها من السلع.
- المتطلبات لكي تبدأ : سيارة و يمكن تعوضيها بدراجة نارية ليتم تحميل السلع عليها, و من المهم عمل دعاية أو اعلان عن خدماتك بالبداية. 



2. مشروع تربية الدواجن.

مشروع تربية الدواجن عرف تطورات عديدة من حيت التقنيات و طرق تسييره. فتربية الدواجن من المشاريع المربحة وذلك يتم عبر مراحل أولها شراء الكتاكيت من عمر يوم  و تربيتها و بعدها بيعها لأصحاب محلات الدواجن، تكلفة المشروع ليست كبيرة و أرباحه ممتازة جدا شريطة أن تكون شخصا مثابرا و صيورا.




3. مشروع انتاج العسل الحر.

مشروع تربية النحل مشروع جيد رغم صعوبته الا أنه يعطي نتائج جد ممتازة و يعتبر من المشاريع القليلة الناجحة و الغير المكلفة, لكن يحتاج لبعض الخبرة في المجال, فالربح يتم عن طريقة تربية النحل و بيع عسله لأصحاب المحلات.





4. مشروع تقشير البطاطس و تجميدها.

مشروع ذكي و ناجح %100.  أولا و قبل كل شيئ فى هذا المشروع يجب ان تقوم بالاتفاق مع المطاعم أو المحلات التي ستشتري منك البطاطس المقشرة و المجمدة  و تتفق معهم على الكمية التي يجب أن توفرها لهم بشكل مستمر حتى لا تكون البداية عشوائية. 

هذا المشروع لا تحتاج الى عدد كبير من المتطلبات، يحتاج فقط الى آلة خاصة بغسل البطاطس، و آلة للتقشير و التقطيع، وهذه الآلات هدفها توفير الوقت و الجهد, ان لم يكن في مقدورك شراء هذه الآلات فمن الممكن العمل بطريقة يدويا في الغسيل و التقشير. 
* من أجل التقدم في هذا المشروع : يجب توفير خدمة ذات جودة عالية و غير عشوائية لكسب المزيد من العملاء.






5. تجارة الاكسسوارات التقنية.

تعد تجارة الاكسسوارات التقنية من أبرز المشاريع المنتشرة والناجحة في العديد من البلدان العربية, اكسسوارات الكمبيوترات المحمولة و الهواتف والأجهزة الإلكترونية بصفة عامة.




6. مشروع الاشهار و الاعلانات.

عندما يفكر أي شخص كان فى انشاء مشروع فلابد له من أن يفكر فى تسويقه من خلال الاشهار والاعلانات. سيكون هذا عملك قم بتقديم خدمتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثلا و قم بتبادل الدعايات مع شركات أخرى .. .




أفكار لمشاريع مربحة برأس مال صغير




7. مشروع محل لتأجير و بيع فساتين الأفراح.

مناسبات الافراح والزفاف لا تنتهى أول ما يقوم به العروسين هو شراء فساتين الزفاف أو تأجيرها. ولذلك يعد المشروع ناجحا لدرجة كبيرة خصوصا في الفترة الصيفية.




8. مشروع استيراد الملابس من الصين.

استيراد الملابس من الصين وتوزيعها على محلات بيع الملابس، وذلك عن طريق التواصل مع الشركات والمصانع المنتجة للملابس في الصين أو شرائها عبر العديد من المواقع التي تبيع بكميات كبيرة و أسعار منخفضة جدا, كأفضل مثال ALIEXPRESS، كما يمكنك البدأ بالعمل بدون السفر وبرأس مال بسيط جدا.



- بالنسبة لهذه المشاريع لابد لك من اصرار و عزيمة للعمل على نجاحها. سنقدم لك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لنجاح مشروعك :


1 - يجب أن تختار المشروع الذي يناسبك و يناسبك احتياجاتك و مفاهيمك ووسط عيشك.
2 - يجب جمع ما أمكن من المعلومات حول المشروع الذي تريد البدأ فيه, لابد من وضع خطة عمل قبل البدأ في المشروع.
3 - الخبرة ضرورية, لا يمكن أن تقدم على شيئ و أنت لا تفقه فيه شيئا ! قد يسقطك هذا في خسائر و أخطاء فادحة.


هنا ختام موضوعنا لهذا اليوم, بالتوفيق للجميع.



أفكار مشاريع مربحة, مشاريع مربحة بالمغرب, مشاريع مربحة بمصر, مشاريع مربحة و غير مكلفة, مشاريع غير مكلفة






reaction:

تعليقات