القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين أفضل لعبتين حربيتين في العالم PUBG vs Free Fire


Pubg Mobile أو Free Fire ؟ من الأفضل ؟ مقارنة.



من أكثر الألعاب إقبالا في الآونة الأخيرة على الحاسوب وهواتف الاندرويد و الأيفون, لعبة ببجي PUBG Mobile, اللعبة من أكثر الألعاب العالية الجودة و تتطلب هواتف و أجهزة كمبيوتر حديثة ذات سعة تخزين قادرة على تحمل هذه اللعبة التي تعتبرالأكثر شيوعاً في العالم العربي و الشرق الأوسط حيث تستقطب فئة كبيرة من الشباب الذي أصبح مدمناً عليها و التي تمتاز باطلاق النار أو الخوض في المعركة و التمكن من الفوز على باقي المقاتلين عن طريق استعمال العتاد و الاسلحة المتوفرة او الاستعانة بالطائرات و وسائل أخرى.



بنادق الصيد ببجي, فريفاير, ببجي, شدات ببجي, تحديث ببجي, فري فاير أرض الشتاء


أيهما أفضل ! لعبة PUBGE أم Free Fire ؟

Pubg كما ذكرنا سابقاً حصلت على نسبة كبيرة من الإقبال مما جعل من الشركة المصنعة تعمل علي تطويرها و لا زالت تطمح في المزيد من الاستخدامات. هذا النجاح جعل من الشركات المنافسة القيام بتنزيل نسخة طبق الأصل من ببجي PUBG Mobile ألا و هي فري فاير FREE FIRE المشهورة التي لا تختلف كثيراً عن ببجي لانها سهلة شيئاً ما و يمكنك تنزيلها على أي هاتف اندرويد حتى وإن كان ضعيفاً.

تعدُّ فري فاير Garena Free Fire لعبة من أشهر الألعاب المنتشرة أخيرًا، والمنافس الأوّل للعبة ببجي على الموبايل فقد حظيت اللعبة على إقبال أخيرًا، إذ يتهافت المستخدمون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تحميلها. وفي هذا الإطار، تروّج الشركة المُطوّرة للعبة في المنطقة على أنها البديل الأفضل للعبة ببجي، والألعاب الحربية.

ما الذي يميز Pubg Mobile ؟ 

تسمح لمجموعة ضخمة من اللاعبين باللعب بشكل فردي أو علي هيئة فرق وقتال بعضهم البعض ضمن مواجهة بين الجميع . 
تعد أشهر الألعاب وأكثرها إهتماماً بالواقعية من ناحية الأسلحة وطرق التنقل .

جائت اللعبة مدعومة بسيرفرات ذات تحمل عال وتشابه في خصائصها تلك الخاصة بالحاسب الشخصي مما جعلها تتفوق علي جميع الألعاب الأخري التي لم تستطيع تقديم ذلك للاعبين .

تبدأ اللعبة بمئة لاعب في طائرة حربية تحلّق فوق جزيرة كبيرة، يمكنك اختيار مكان قفزك من الطائرة في هذه المرحلة من اللعبة، بعد ذلك عليك جمع الأسلحة والإضافات الأخرى لتساعدك على النجاة، كل المئة سيكونون صيّادين وضحايا في اللعبة، وعليك أن تكون الشخص الأخير الحيّ على الجزيرة.

المحفزّ على القتال في هذه اللعبة والنقطة التي ستجعلك تتحرك من مكانك باستمرار بدلا من الجلوس وانتظار انتهاء اللعبةهو أن منطقة اللعب تتقلص بشكل مستمر، وكل اللاعبين الموجودين خارج المنطقة هذه سينتهي بهم الأمر بالموت والخسارة، بينما يبقى من بداخل المنطقة في المعركة إلى أن يخرج منتصر أخير.

تقدم اللعبة مجموعة أخرى من الأنماط المشابهة التي تسمح لك بتشكيل فريق من شخصين أو أربع أشخاص أو لعب لعبة سريعة فيها اقل من مئة متنافس في مساحة أضيق.

لعبة الهاتف المحمول تسمح لك باللعب ضمن خريطة واحدة “الجزيرة المعزولة” بينما لعبة الحاسوب تمتلك خريطة أخرى “الصحراء” يحتمل أنها ستتوفر على الهاتف المحمول قريباً جداً.



تحميل Pubg



إذا باختصار، تختار منطقة للبدء منها، تجمع الأسلحة، تبقى داخل منطقة اللعب، تقتل الجميع، وتفوز أنت أو أنت وفريقك في النهاية. الفكرة بسيطة جداً وهناك العديد من التكتيكات التي يمكنك تطبيقها للفوز بحسب نمط لعبك المفضل. وكون المئة شخص كلّهم لاعبون حقيقيون موجودون في مكان ما يجعل الأمر أكثر متعة وتسلية، واتاحة امكانية المحادثة الصوتية داخل اللعبة يجعل الأمر أكثر مرحاً. 


كيف تكون محترفا لـلعبة Pubg Mobile ؟ 

كون هذه اللعبة من نوع الألعاب التنافسية التي يطمح اللاعب فيها " في أغلب الأحيان " إلى أن يصبح أفضل من الآخرين، فمن الطبيعي استخدام كل الوسائل الممكنة لتحسين تجربة اللعب وهذه بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك :

  • يمكنك استخدام لوحة مفاتيح وفأرة مع هاتفك يمكن توصيلها بالموبايل عبر منفذ usb أو بلوتوث من خلال تحميل تطبيق Octopus وهو تطبيق يتيح لك ربط الماوس و الكيبورد و عصا التحكم وضبطهم وتشغيلهم علي الموبايل . 

  • يمكنك لعب اصدار الهاتف المحمول من خلال الحاسوب عن طريق تنصيب توزيعة Phoenix OS على حاسبك . كما يمكنك اللعب من خلال الحاسوب عن طريق استخدام محاكي Bluestack. 

  • إلعب بتكتيك متقدم فمعظم اللاعبين يميل إلى إختيار المناطق الأكثر اكتظاظاً للبداية، في كثير من الأحيان هذا يعني موتاً سريعاً قبل أن يمضي على اللعبة دقائق معدودة، و لكن أنا أجد التكتيك الأكثر نجاحاً في اللعبة والذي جعلني أفوز الكثير من الجولات هو اختيار مكان غير مكتظ والتسلح بشكل خفيف قبل الإنتقال لمكان بعيد عن خط سير الطائرة الأصليّ، هذا سيكسبك الكثير من الوقت لتحسين أسلحتك. 



  • استخدام الحقيبة بشكل مثاليّ أمر ضروري جداً أيضاً، حاول تخفيف الحمل الذي لا تحتاجه كالرصاص من العيارات التي لا تستخدمها وقطع الأسلحة الزائدة كلما اتيح لك ذلك، يمكنك استخدام المساحة الفارغة لحمل حقائب الاسعافات الأولية ومشروب الطاقة الضروريين جداً في هذه اللعبة و ربما هما أكثر شيئين ضروريين في اللعبة. 

  • معرفة إستخدام كل الأزرار الموجودة على الشاشة أمر ضروري جداً، بعض الأسلحة تسمح لك بالتغيير بين نمطي إطلاق النار ويمكنك أيضاً من خلال بعض الأزرار الوصول السريع للسلاح اليديوي أو القنابل أو مشروب الطاقة والاسعافات الأولية. يمكنك أيضاً تفعيل الركض التلقائي من خلال الزر الصغير الموجود بجانب الخريطة في الزاوية العليا. 

  • إستخدام برنامج خارجي للحديث أثناء لعب نمط الفرق أفضل بكثير من استخدام نظام التواصل الصوتي الموجود داخل اللعبة، لأنه لا يزال في مرحلة بدائية وغالباً ما تكون جودة الصوت فيه سيئة، تطبيق Discord من أفضل التطبيقات في هذا المجال وأفضل ما فيه أنه لا يؤثر على معدل الPing لديك لذا يمكنك استخدامه دون قلق من التأثير على تجربة اللعب. 

  • إختيار نقطة هبوط ذكية قبل أن تقفز من الطائرة من خلال قضاء بعض الوقت في اختيار مكان استراتيجي لبدء لعبتك.
  • في نهاية اللعبة لا تتسرع في إظهار نفسك وانتظر إلى أن يقوم البقية بحركتهم بعد تقلص مساحة اللعب وستلاحظ أن أغلب اللاعبين سيتكفلون بقتل بعضهم البعض قبل أن تتحرك من مكانك، الصبر عنصر رئيسي في هذه اللعبة ومن الجيد التحلي به من المباراة الأولى. 


هل يمكن لهاتفي تشغيل ببجي موبايل ؟ 

قام المطورون بعمل رائع للتأكد من أن ببجى موبايل قادر على العمل على الأجهزة القديمة أو بالأخرى الضعيفة.  فمتطلبات تشغيل اللعبة على الاندرويد تبدأ من ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 جيجابايت وهاتف يعمل بنظامAndroid 5.1.1 أو إصدار أحدث. هذا يعني أن أي هاتف تم إصداره في السنوات الخمس الماضية يجب أن يكون قادرًا على تشغيل اللعبة دون أي مشكلة.



تحميل Free Fire






إصدار جديد للعبة Pubg Mobile 

يوجد أيضًا إصدار من اللعبة تم تطويره خصيصًا للأجهزة التي تقل ذاكرة الوصول العشوائي فيها عن 2 جيجابايت، لذلك إذا كنت تواجه مشكلات في تشغيل ببجى موبايل الكامل على هاتفك، تحقق من ببجى موبايل لايت و هى نسخة ببجى موبايل خفيفة.



Garena Free Fire


من الأفضل PUBG vs Free Fire


بطريقة مختصرة عن اللعبة :

- تشبه اللعبة Pubg كثيرا اذ تعتبر من بين أفضل الألعاب التي تقوم على إطلاق النار، والسعي للبقاء على قيد الحياة على جزيرة تأوي 50 فردًا.
- Garena الشركة الرئيسية التي لها الفضل في ظهور اللعبة تأسَّست في سنغافورة سنة 2009، وقد تجاوزت قيمتها السوقية مليار دولار.
- اللعبة متوفرة على أجهزة الأندرويد، والأيفون، وهي من الألعاب المجَّانية و تتضمَّن عناصر مدفوعة في نفس الوقت. 

- يمكن للاعب قيادة المركبات لاستكشاف الخريطة الواسعة، والاختباء في الخنادق، أو تحت الأعشاب، ونصب الكمائن، والقنص، وشنّ الهجمات على بقيّة اللاعبين. الهدف هو أن يكون اللاعب الفرد الأخير، الذي يعيش في الجزيرة.

- يمكنك أن تلعب بمفردك ضد آخرين، أو إنشاء فريق من 4 لاعبين، مع التواصل صوتيًّا. علمًا بأنَّ أدوات التحكم سهلة الاستخدام، والرسوم تعدك بتجربة مميزة على الهاتف المحمول.





مقارنة : Pubg VS Free Fire

الفرق الرئيس بين « فري فاير » وغيرها من الألعاب المماثلة، هو أنه بدلًا من استضافة معركة تضم 100 لاعب، هناك 50 لاعبًا فحسب ويتم ضبط المدة وفقًا لذلك، أي بدلًا من اللعب لـ30دقيقة، تستمر معظم الدورات حوالي 15 دقيقة، وبالتالي فإن اللعبة أكثر حماسةً وسرعةً، مُقارنةً بـ PUBG. وقد حطمت لعبة المعركة Garena Free Fire سجل إيراداتها الفصلي السابق، بعد أن تمكنت من توليد 90 مليون دولار في الربع الأوّل من عام 2019. 
تنزيل لعبة فري فاير لكل من آيفون و أندرويد مجانًا 

- يمكن تنزيل لعبة «فري فاير» بالمجّان، من "آب ستور" لهواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد"، وكذلك لأجهزة أندرويد.
- هناك عناصر مدفوعة في اللعبة، وهي الجواهر التي تستخدم في الحصول على المزيد من الإمكانات القتالية، والأسعار هي:
100 جوهرة بسعر 0.99 دولار، بينما 1060 جوهرة بسعر 9.99 دولار، و520 جوهرة بسعر 4.99 دولار... وصولًأ إلى 5600 جوهرة بسعر 49.99 دولار أمريكي.




Free Fire vs Pubg


ببجي PUPG Mobile 

  • تعمل فقط على هواتف الاندرويد والايفونو العالية الجودة 
  • تتطلب سعة تخزين كبيرة 2 جيجا (2GO) فما فوق. 
  • 100 لاعب أو محارب . 
  • التصويب نحو الهدف صعب يتطلب الدقة و الاحتراف. 
  • جرافيك ممتاز واضح عالي الجودة و تطمح الشركة المنتجة لتطوير التطبيق . 
  • تعتمد خريطة كبيرة و شاسعة بها مباني وأماكن مختلفة . 
  • الاسلحة و الطائرة و الأدوات المستخدمة لا تختلف كثيرا. 
  • استخدام أزرار التحكم صعب شيئا ما يتطلب السرعة و الدقة.




فري فاير FREE FIRE 

  • تشتغل على أي جهاز أندرويد عادي أو ضعيف.
  • لا يتطلب سعة تخزين كبيرة فقط 490 ميجا ( Mb490) . 
  • 50 لاعب فقط. 
  • التصويب نحو الهدف سهل جدا . 
  • جرافيك ممتاز أيضا لا يختلف عن ببجي 
  • يعتمد خريطة لا بأس بها أماكن الاختباء فيها عبارة عن بيوت ومصانع. 
  • الاسلحة و العتاد و الطائرات فقط اختلاف في الألوان و الشكل. 
  • التحكم سهل. 



شكراً لكم لكونكم معنا فى هذه الرحلة الشيقة التي تناولنا فيه الفرق بين ببجي و فري فير نأمل أن تكونوا استمتعتم بالرحلة دمتم في أمان الله ورعايته و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته . 




reaction:

تعليقات