القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستطيع جوجل معرفة كل شيئ عنك ؟



كلنا نعرف من هو جوجل ! و لنا علاقة كبيرة تجمعنا بمنتجاته العديدة و التي تعتبر من الأدوات المهمة في حياتنا. مثل : Gmail و جوجل للبحث بعينه و اليوتيوب, و جوجل كروم المتصفح .. و العديد من الخدمات التي نستعملها بشكل دائم و لا نستطيع الاستغناء عنها .




ماذا يعني اسمك على جوجل, جوجل



ما لا يعرفه الجميع هو أن جوجل تملك أدوات خفية تكشف عن معلومات و تفاصيل مثيرة حقا للاهتمام, كمثال " تسمح لك جوجل بتعقب هاتفك عند فقدانه " فهل من الطبيعي أن لا يعرف جوجل أين تعيش أو اين تسكن و ماذا تحب أن تفعل وقت فراغك ؟ ... الى غير ذلك. لنكمل قراءة هذه المقالة البسيطة فقد تستغرب للعديد من الأمور التي قد تسمعها للمرة الأولى في حياتك عن جوجل, كما أنه سنقدم لك بعد المواقع التي يمكن أن تتأكد منها بنفسك من وجود العديد من المعلومات الخاصة بك مسجلة كسجل للأشياء التي تبحث عنها بشكل مستمر على محرك جوجل.




ماذا يعرف عنك جوجل ؟

باختصار شديد ! انتبه لهذه الأسطر التي ستوضح لك كم أن جوجل يعرف عنك كل صغيرة و كبيرة .... 



1. جوجل يعرف الأشخاص الذين تتواصل معهم.



هناك تطبيق موجود على كل هاتف باسم Hangouts, هذا التطبيق لمجرد أنه موجود على هاتفك بشكل اوتوماتيكي سجل أرقام الأصدقاء الموجود بهاتفك سيتم تسجيله في سجلات جوجل.




2. الفيديوهات التي تشاهدها.

جوجل يعرف بالضبط نوع الفيديوهات التي تحب مشاهدتها من خلال سجل المشاهدات الخاصة بك على اليوتيوب و بالتالي قد يعرف طبعك و اهتماماتك و سيساعدك بشكل اوتوماتيكي على ايصال أكبر عدد من الفيديوهات التي قد تثير اهتمامك لتقوم بمشاهدتها بدون أن تبحث عنها.


3. الأماكن التي تزورها.

طبعا سجل الأماكن التي تزورها موجود عند جوجل ! فكلما فتحت خاصية " Localisation " بهاتفك. يقوم جوجل بشكل تلقائي بتسجيل موقعك في السجلات.






4. المواقع الالكترونية التي تزورها.

المواقع التي تزورها باستمرار لا تخفى على جوجل, كل شيئ موجود بــ Google Chrome, أي خطوة تقوم بها داخل المتصفح يتم تسجيلها بسجلات التصفح, و أبسط مثال Les Historiques.



5. الرسائل التي تتوصل بها.

بطبيعة الحال Gmail ! أفرادا و شركات, المجتمع ككل يستخدمه, بالتالي جوجل تعرف عنك الرسائل التي تتوصل بها و التي تقوم بارسالها لمن و من من !







6. المواعيد الخاصة بك.

اذا كنت تستخدم الشهرية الموجودة بهاتفك فكن متأكدا كل التأكد من أن جوجل تعرف جميع مواعيدك و خططك " Calendar".





7. الصور الخاصة بك.

صورك بهاتفك باستطاعو جوجل الوصول اليها بسهولة شديدة في حالة كنت تستخدم أندرويد, تطبيق Photos يقوم بهذه المهمة.





8. التطبيقات التي تبحث عنها.

بما أنك تستعمل تطبيق Play Store فجوجل لها علم بالتطبيقات التي تستعملها و التطبيقات التي تميل الى استخدامها. ستلاحظ أنه عند الدخول للبلاي ستور, في بعض الأحيان ستجد بعض التطبيقات التي ستقول في نفسك فعلا أنا احتاج لهذا التطبيق. بطبيعة الحال لأن جوجل قامت بعمل تحليل كامل لاستخداماتك على هاتفك.



هذه أهم النقاط التي من خلالها جوجل يستطيع أن يعرف عنك كل شيئ ! جوجل يجمع البيانات الخاصة بك من جميع التطبيقات و المواقع التي ذكرناها, و ذلك بهدف تكوين فكرة عنك لكي يعرف اهتمامك و سلوكك و بالتالي لكي يوفر عليك عناء البحث في العديد من الأحيان.





قد يهمك أيضا :






* الان حان الوقت لنعرف من أين تستطيع ايجاد المعلومات الخاصة بك و التي يقوم جوجل بتخزينها.




1 - Google Dashboard

تستطيع معرفة جميع الحسابات التي تمتلكها على جوجل و تستطيع التحكم بها من لوحة تحكم واحدة, و كذلك يمكنك من خلال هذه اللوحة التعرف على جميع الأنشطة الخاصة بك على جوجل .













2 - Web & App Activity

تستطيع من خلاله التعرف على جميع عمليات البحث التي قمت بها لأطول مدة زمنية ممكنة كما يمكنك التحكم بها و حدف هذه السجلات بشكل نهائي من خلال الموقع نفسه.










3 - Device Information


تستطيع من خلال الموقع ايجاد جميع الأجهزة التي قمت باستعمالها سابقا ببريدك الالكتروني كانت هاتفا أو حاسوبا و يمكنك التحكم بها كما تشاء.











4 - Location History

نعم هنا جميع الأماكن التي قمت بزيارتها بهذا الجهاز التي تستعمله مخزنة و تستطيع الاطلاع عليها, و يقدم لك معلومات قد تفيدك على أساس الاماكن التي كنت فيها و الأوقات و التواريخ.















5 - App Permissions

تستطيع الاطلاع هنا على جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها على جهازك سابقا و حتى لو قمت بحذفها, ستجد السجل الخاص بها و المعلومات الخاصة بجميع التطبيقات الأخرى المرتبط بها و يمكنك التحكم بها كيفما تشاء و فك ارتباطك بها بشكل نهائي.








ألازلت تظن أن جوجل لا تهتم بمستخدميها ؟ قد يعرف جوجل ماذا تحب أن تأكل صدقني لأنه لمجرد بحثك مثلا عن Macdonald سيسجل جوجل تلقائيا أنك تحب ماكدونالدز. جوجل عالم كبير جدا قد لا نستطيع أن نتخيل الأشياء التي قد يخفيها عنا !


بالتوفيق للجميع.




reaction:

تعليقات