القائمة الرئيسية

الصفحات

روسيا تعلن عن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم




أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عن خبر تسجيل روسيا لتطوير أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم. وقال الرئيس الروسي، الثلاثاء ، خلال مؤتمر مع أعضاء الحكومة بثه التلفزيون، إنهم توصلوا إلى علاج لفيروس كورونا. و يضمن أنه يعطي " مناعة دائمة و مستقرة ". وكانت السلطات الروسية قد أكدت في الأسابيع الأخيرة قرب إنتاج آلاف الجرعات من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد و "عدة ملايين" بداية العام المقبل.



لقاح كورونا فايروس, اخبار كورونا, اخبار لقاح كورونا, علاج كورونا



تلقيح ابنة بوتين 

قال الرئيس الروسي، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا الجديد" ، مضيفًا: " أعلم أنه فعال للغاية، وأنه يعطي مناعة دائمة". . أعلن الموافقة على هذا التطعيم. 



سيتم طرح هذا اللقاح للتداول في 1 يناير 2021، وفقًا لسجل الأدوية الوطني التابع لوزارة الصحة، الذي استشرته وكالات الأنباء الروسية. تعمل روسيا منذ شهور، مثل العديد من البلدان الأخرى في العالم، في العديد من مشاريع اللقاحات ضد Covid-19. تمت تسمية  اللقاح  بالاسم الروسي المسمى "سبوتنيك" نسبة للقمر الصناعي.



وأوضح الرئيس الروسي أن ابنته تلقت اللقاح. ونقلت وكالة إنترفاكس عن فلاديمير بوتين قوله: " أجرت إحدى بناتي هذا اللقاح.". وقد أعرب علماء أجانب في الماضي عن قلقهم بشأن سرعة تطوير مثل هذا اللقاح، ودعت منظمة الصحة العالمية إلى احترام "إرشادات واضحة" في تطوير هذا النوع من المنتجات. 20 دولة طلبت مسبقًا مليار جرعة من اللقاح الروسي.


لقاح كورونا فايروس, اخبار كورونا, اخبار لقاح كورونا, علاج كورونا






 


reaction:

تعليقات