أين تسكن المطلقة بعد الطلاق؟

أين تسكن المطلقة بعد الطلاق؟
فقد تبقى المطلقة بلا مأوى بعد الطلاق أو الفراق فالعدالة واعتبارات اجتماعية وإنسانية تقضى أن يكون للمرأة المطلقة الحق فى السكنى الذي له أساسه الشرعي الذي أكدته النصوص القرآنية وأحاديث نبوية وأساسه القانوني الذي يتمثل بالتشريعات القانونية ونصوص القوانين المقارنة ومنها التشريع المصري، كما أن لهذا الحق شروط وقيود لابد أن …

متى تسقط النفقة على الزوج؟

وجاء في قانون الأحوال الشخصية أن النفقة الزوجية تعد دينا على الزوج من تاريخ امتناعه عن الإنفاق، إضافة إلى إنها لا تسقط النفقة الزوجية إلا في حالتين هي الأداء أي أن يقدم الزوج النفقة الصادر بها حكما لصالح الزوجه، أو الإبراء أي تنازل الزوجة عنها وتبرئ زوجها منها.

كم مدة السجن على النفقة في المغرب؟

عقوبة عدم دفع النفقة في المغرب

وتكون المعاقبة بالحبس لمدة تمتد من شهر إلى سنة، هذا بالإضافة إلى أنه يجب عليه أن يدفع غرامة تقدّر من 200 إلى 2000 درهم، أو ينفذ إحدى العقوبتين فقط، وفي حالة العود، فإنه تصبح العقوبة الحبسية أمر حتمي.

أيهما أولى الأم أم الزوجة في النفقة؟

انتهى من ” فتح ذي الجلال والإكرام (5/194). وبناء على ما سبق فالواجب على الزوج أن يبدأ بكفاية زوجته وأولاده من النفقة الواجبة عليه بالمعروف ، فإن بقي معه بعد ذلك شيء من المال فالواجب عليه أن ينفقه على والديه ، والله أعلم.

كم من الوقت يستغرق الطلاق في المغرب؟

الطلاق في حالة الطلاق الاتفاقي لايعتد به إلا من تاريخ توثيقه برسم عدلي لذى العدول . وذلك بعد صدور الحكم بالإشهاد على الاتفاق على الطلاق واستصدار شهادة بعدم الطعن بالاستئناف، بعد استنفاد أجل الاستئناف . وإذا أغفل الطرفين توثيق الطلاق داخل أجل تحدده المحكمة لا يتعدى 15 يوما اعتبر كأن لم يكن .

ما الفرق بين الخلع و الطلاق؟

ج1 : يختلف الخلع عن الطلاق و التطليق في أن الزوجة في الطلاق الذي يقع من الزوج او التطليق الذي يقع من القاضي تحصل على مؤخر الصداق ونفقة العدة ونفقة المتعة و كذلك تحصل على حقوقها المالية الأخرى التي تكون نظير خدمتها للصغار , أما في دعوى الخلع فإنها ترد على الزوج مهره كما يتم حرمانها من تلك الحقوق وذلك فيما عدا ما يتعلق …