طلاق المحكمة كم طلقة؟

طلاق المحكمة كم طلقة؟
كم طلقة يقع الطلاق الثلاث

وذهب جماعة من أهل العلم إلى الطلاق الثلاث بلفظة واحدة يقع طلقة واحدة. وممن قال بهذا شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وغيرهما.

متى لا يصح الطلاق؟

Answer. الجواب وبالله التوفيق: بالنسبة للطلاق الأول: إذا كان في حالة غضب شديد لايعي فيه قائله مايقول ولا مايفعل فإنه لا يقع طلاقه في هذه الحالة ـ أما الطلقتان بعد ذلك فواقعتان. ويجوز مراجعتها إذا كانت في العدة. أما إذا انتهت العدة فيعود إليها بعقد ومهر جديدين وبرضاها هذا إذا كان حاله كما ذكر.

اذا طلبت الزوجة الطلاق هل لها نفقة؟

فإذا سألت الزوجة زوجها الطلاق؛ فطلّقها الزوج، ولم يشترط عليها التنازل عن شيء من حقوقها الماديّة؛ فإنّ للزوجة في هذه الحال مهرها كله -مقدّمه، ومؤخّره-، ولها النفقة مدة العدة، إن كان الطلاق رجعيًّا، ولها عند بعض العلماء المتعة، ومقدار النفقة والمتعة يختلف باختلاف حال الزوج، ويرجع فيه إلى اجتهاد القاضي، وراجع الفتوى: …

ماذا يجوز للمرأة المطلقة في العدة؟

طبقا لقانون الأحوال الشخصية، أنه إذا اختلعت المرأة فلها أن تقضي عدتها ثلاث حيضات إذا كانت تحيض وإذا كنت لا تحيض فعدتها 3 شهور قمرية، وبعد ذلك يجوز لها الزواج من آخر، لأن المختلعة أمرها بيدها.

هل طلاق المحكمة يعتبر طلقة؟

فإذا طلق القاضي في الأحوال التي يجوز له التطليق فيها، فطلاقه نافذ، ويقع بائنا لا يملك الزوج فيه الرجعة إلا في الطلاق على المولي، والمعسر عند بعض العلماء، فإنه يكون رجعيا.

ما هي حقوق الزوج في حالة الخلع؟

غير مطالب بسداد نفقة عدة للزوجة. – غير مطالب بسداد نفقة متعة للزوجة. – له الحق في رؤية أطفاله إما عن طريق الاتفاق مع طليقته أو بحكم محكمة.