كم تأخذ المرأة بعد الطلاق؟

كم تأخذ المرأة بعد الطلاق؟
المرأة المطلقة:

1- مؤخر الصداق المثبت فى عقد الزواج أو بشهادة الشهود. 2- نفقة المتعة تقدر بنفقة 24 شهرًا من النفقة الشهرية. 3- نفقة العدة تقدر بنفقة 3 شهور من النفقة الشهرية.

ما حكم من قال لزوجته أنت طالق ولم يقصد الطلاق؟

وأما مسألة الطلاق بلا نية، فهذه مسألةٌ فيها خلاف بين أهل العلم، فمن العلماء من يقول: يشترط لوقوع الطلاق أن يكون منوياً من قبل الزوج، فإن أطلق الكلمة -أعني قوله: أنت طالق- بدون أن ينوي الطلاق فإنه لا يقع الطلاق.

كيف اطلق زوجتي إلكتروني؟

خطوات
  1. ادخل على بوابة وزارة العدل.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر تقديم طلب للدوائر الإنهائية.
  4. اختر خدمة إثبات طلاق.
Sep 4, 2023

هل يجوز ان تنفق المطلقة على نفسها من نفقة اولادها؟

فإذا كانت النفقة التي دفعها الأب لأبنائه فيها فضل عن كفايتهم جاز للأم الأخذ منها ما دامت محتاجة لأنها تستحق النفقة من مال ولدها إذا كان موسرا، جاء في شرح الخرشي المالكي : واحترز بقوله لأجلها عما لو كان هناك سبب غيرها كما إذا كان الولد موسرا وهو محضون لأمه الفقيرة فلها أجرة الحضانة لأنها تستحق النفقة في ماله انتهى.

ما هي النفقة الواجبة على الاب؟

المادة 17 مكرراً ثانيا من قانون الحوال الشخصية أوضحت على تعدد أنواع النفقة الواجبة له، منها أجر المسكن ومصاريف التعليم، والطعام والكسوة، ونفقات أخري مثل بدل الفرش والغطاء وأجر الحضانة وأجر الخادم، والرضاعة.

هل يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلاق في المحكمة؟

وبحسب “عادل” في تصريح لـ”برلماني”: وبالإضافة إلى ذلك فإن – الله عز وجل – قد شرع في الزواج حق الرجوع في حالة حدوث الطلاق، وبالتالي يستطيع أن يقوم الرجل بإرجاع زوجته مرة أخرى إلى عصمته في خلال الفترات المحددة له سواء كان هذا الأمر برضاها أو كان بغير رضاها، لأنه له الحق في هذا الأمر، وذكر ذلك أيضا في كتاب – الله عز وجل – …