كم متعة المطلقة في المغرب؟

كم متعة المطلقة في المغرب؟
– إن التعويض وفقا للقواعد العامة يقدر بحسب الضرر الناجم عن الخطأ، في حين تقدر المتعة طبقا للمدونة بحسب فترة الزواج و الوضعية المالية للزوج وأسباب الطلاق(أو التطليق) و مدى تعسف الزوج(أو الزوجة) في إيقاعه. 40.000 درهم باعتبار الطاعن هو المسؤول عن سبب الفراق، بينما قضت لها المحكمة بمتعة قدرها 8000 درهم…”.

هل تسقط الحضانة عن الأم إذا تزوجت في القانون المغربي؟

حيث تنص المادة 175 من مدونة الأسرة على أن زواج الحاضنة الأم لا يسقط حضانتها إذا كان المحضون صغيرا لم يتجاوز 7 سنوات، أو يلحقه ضرر من فراقها، أو إذا كانت به علة أو عاهة تجعل حضانته مستعصية على غير الأم..

أيهما أفضل الطلاق أم الخلع؟

ويقول المحامي محمد الجبالي: البعض أفضل لهن الخلع والبعض الآخر الأفضل لهن الطلاق للضرر، وكل حالة لها ظروفها. ويوضح أن الخلع أفضل من ناحية اختصار الوقت، والطلاق للضرر أفضل من ناحية الاحتفاظ بكافة حقوقها الشرعية.

هل يقع الطلاق أثناء الشجار بين الزوجين؟

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الطلاق الذي يحدث وقت الغضب أو أثناء المشاجرة بين الزوجين لا يقع.

ما هي النفقة بأنواعها؟

توجد 4 أنواع لدعوى النفقة، نفقة صغار وهم يستحقها الأطفال بعد إنفصال الوالدين، ويحدد قاضى محكمة الأسرة قيمة النفقة حسب التحريات ومفردات مرتب الأب، والنوع الثانى دعوى نفقة زوجية، وهذه الدعوى تقيمها الزوجة في حالة عدم انفاق الزوج عليها وهى في عصمته والنوع الثالث نفقة العدة تقيمها الزوجة عقب الطلاق وتستحقها لحين انتهاء …

كم مدة بقاء الزوجة في بيت اهلها؟

“، أنه بحسب المذهب الحنفي يجوز للمرأة المتزوجة زيارة بيت اهلها مرة واحدة في الاسبوع فقط ولو بغير إذن الزوج. ونوه أمين الفتوى إلى ضرورة إقناع الزوج بلطف وتعريفه بأهمية طاعة الأم، طالما أن الزوجة لا يقصر طاعتها لأمها في مهام منزلها وواجباتها الزوجية.