كم مدة بقاء الزوجة في بيت اهلها؟

كم مدة بقاء الزوجة في بيت اهلها؟
“، أنه بحسب المذهب الحنفي يجوز للمرأة المتزوجة زيارة بيت اهلها مرة واحدة في الاسبوع فقط ولو بغير إذن الزوج. ونوه أمين الفتوى إلى ضرورة إقناع الزوج بلطف وتعريفه بأهمية طاعة الأم، طالما أن الزوجة لا يقصر طاعتها لأمها في مهام منزلها وواجباتها الزوجية.

كم تبلغ نفقة الطفل؟

وفي حالة وجود أطفال، فإنه يتم استقطاع حوالي 40% من قيمة الراتب الشهري للزوج؛ وذلك وفقًا لنص القانون واللائحة المالية الصادرة عن وزارة المالية. والجدير بالذكر أن النفقة يتم تحديدها وفقًا لحال الزوج، فإذا كان ميسور الحال فعليه تكفل كافة النفقات التي يحتاج إليها الأطفال.

ما هي حقوق الزوجة على الزوج؟

فالزوجة تستحق على زوجها حقوقا مالية وهي المهر، والنفقة، وحقوقا غير مالية وهي أن لا يلحق بها ضررا، وأن يعدل بينها وبين ضرائرها إن تعددت الزوجات. والزوج يستحق على زوجته حق طاعتها له، وولاية تأديبها بالمعروف. وكل منهما يستحق على الآخر حق الإرث، وحرمة المصاهرة، وحل الاستمتاع، وحسن المعاشرة.

هل يجوز أن تزوج المرأة نفسها؟

فأصحاب مذهب أبي حنيفة يرون أن عقد النكاح يستلزم موافقة المرأة فقط، وأنه يجوز للمرأة الراشدة أن تعقد العقد بنفسها، ثيباً كانت أم بكراً، واستشارة الولي من باب الاستحباب وليس شرطاً أساسياً في صحة عقد النكاح.

هل عقد الزواج العرفي حلال ام حرام؟

ويري العلماء حرمة الزواج العرفي ويعتبر زنا إذا أفتقد لشروط الزواج كالإشهار والشهود والولي لقول النبي ﷺ: «أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل فنكاحها باطل، فنكاحها باطل، فإن دخل بها فلها المهر بما استحل من فرجها، فإن اشتجروا فالسلطان ولي من لا ولي له.»

متى تنتهي عدة المطلقة طلقة واحدة؟

bvlgari le gemme Jan 21, 2014 فعدتها تنتهي بعد أربعة أشهر وعشرة أيام. وطوال مدة العدة يجب علي الزوج إذا كان الزواج بالطلاق أو الفسخ النفقة علي المعتدة للمعتدة الرجعية.