كم مقدار نفقة البنت؟

كم مقدار نفقة البنت؟
تعرف مقدار نفقة الولد والبنت بعد الطلاق بقيمة نسبية من الراتب ضمن المجال من %25 إلى 30%. كما أنه يمكن البلوغ لأقصى حد للنفقة بقيمة 50% منه. حيث يتم تباين نسبة نفقة الأولاد من حالة لأخرى وفقاً لظرف الزوج بيسر أو عسر، ولوضع الطفل المادي، وأيضاً لعمره.

كيف ارفع قضية نفقة على الاب؟

كيف ارفع قضية نفقة على الاب؟

ثم الدخول على “الخدمات الإلكترونية”. اختار خيار “صحيفة الدعوى”. قم بتعبئة نموذج صحيفة الدعوى بالبيانات اللازمة، مع إرسال المستندات اللازمة مع الدعوى. من المحتمل أن تقوم المحكمة بصدور قرارها في القضية، وتزويدكم بالرد.

ما هو اسرع طلاق في المغرب؟

ما هي مسطرة الطلاق الاتفاقي؟

وتحاول المحكمة الإصلاح بينهما قدر الامكان، بحضور حكمين يمثل كل واحد منهم, إلا أنه يمكن للزوجين ان يصرحوا حينها بأنه تم الإتفاق مسبقاً بين الطرفين على الطلاق بالتراضي ولا داعي لإجراء محاولة الصلح بينهما, فتأذن المحكمة بالإشهاد على الطلاق وتوثيقه.

ما هي شروط طلب الخلع؟

للخلع شروط يجب توافرها، وهي:
  • أهلية الزوج التي يمكن من خلالها أن يقع الطلاق: أي يكون بالغًا عاقلًا.
  • أن يكون عقد الزواج على الزوجة عقدًا صحيحًا.
  • أن تكون الزوجة ممن يصح تصرفها بالمال، فتكون بالغة وعاقلة وغير محجورٍ عليها ولا أمةً (أي تكون حرة) ولا سفيهة ولا مريضة.
  • أن يكون بدل الخلع له قيمة، بحيث يصلح أن يكون مهرًا.

هل يجوز للزوجة ان تعود إلى زوجها بعد الخلع؟

هل للزوجين رجعة بعد الخلع؟

حيث أن الخلع بطبيعة الأمر هو طلاق بائن بينونة صغرى، وحتى يتمكن الرجل من إعادة زوجته عليه بالتقدم لها من جديد وإرضائها للقبول به زوجاً ومن ثم تقديم مهر جديد لها وعقد الزواج مرة أخرى وفقاً لشروط إتمام عقد الزواج الصحيح واستناداً على قواعده كما جاءت في الشريعة الإسلامية.

متى تسقط نفقة الزوجة المطلقة في القانون المغربي؟

المطلقة رجعيا يسقط حقها في السكنى دون النفقة إذا انتقلت من بيت عدتها دون موافقة زوجها أو دون عذر مقبول. المطلقة طلاقا بائنا إذا كانت حاملا، تستمر نفقتها إلى أن تضع حملها، وإذا لم تكن حاملا، يستمر حقها في السكنى فقط إلى أن تنتهي عدتها.