كم من الوقت يستغرق الطلاق في المغرب؟

كم من الوقت يستغرق الطلاق في المغرب؟
الطلاق في حالة الطلاق الاتفاقي لايعتد به إلا من تاريخ توثيقه برسم عدلي لذى العدول . وذلك بعد صدور الحكم بالإشهاد على الاتفاق على الطلاق واستصدار شهادة بعدم الطعن بالاستئناف، بعد استنفاد أجل الاستئناف . وإذا أغفل الطرفين توثيق الطلاق داخل أجل تحدده المحكمة لا يتعدى 15 يوما اعتبر كأن لم يكن .

ما هو اسرع طلاق في المغرب؟

ما هي مسطرة الطلاق الاتفاقي؟

وتحاول المحكمة الإصلاح بينهما قدر الامكان، بحضور حكمين يمثل كل واحد منهم, إلا أنه يمكن للزوجين ان يصرحوا حينها بأنه تم الإتفاق مسبقاً بين الطرفين على الطلاق بالتراضي ولا داعي لإجراء محاولة الصلح بينهما, فتأذن المحكمة بالإشهاد على الطلاق وتوثيقه.

متى تسقط نفقة الأقارب؟

متى تسقط نفقة الأقارب في القانون المصري؟

تسقط نفقة الأقارب في قانون الأحوال الشخصية الجديد وبالأخص في المادة 66 من القانون بمضي المدة التي لم يتم الانفاق بها على الأشخاص الذي وجب الانفاق عليهم. والأهم أن النفقة تسقط بمضي مدة تزيد عن مائة وثمانين يومًا من تاريخ اليوم الذي تم إقامة الدعوى به.

أيهما أفضل الطلاق أم الخلع؟

ويقول المحامي محمد الجبالي: البعض أفضل لهن الخلع والبعض الآخر الأفضل لهن الطلاق للضرر، وكل حالة لها ظروفها. ويوضح أن الخلع أفضل من ناحية اختصار الوقت، والطلاق للضرر أفضل من ناحية الاحتفاظ بكافة حقوقها الشرعية.

ماذا يفعل الرجل في حالة امتناع زوجته عنه؟

[أخرجه أحمد].. كما حرَّم الشرعُ امتناعَ الزوجة عن زوجها بغير عُذرٍ؛ حرَّم على الزوج الامتناعَ عن زوجته بغير عذرٍ كذلك، وأوجب عليه إعفافَها بقدر حاجتها واستطاعته، وإذا وصلت الحياة بين الزوجين لطريق مغلق، واستحالت العِشرة؛ لا ينبغي أن يُفرِّط أحدهما في حقوق صاحبه.

من رجع لها زوجها بعد الطلاق؟

يوجد شرط واحد رئيسي لإرجاع الزوجة بعد الطلقة، وهذا الشرط أن تكون الرجعة خلال عدة طلاق المرأة والتي هي ثلاث حيضات أو ثلاث أشهر، أو حتى تضع مولودها إذا كانت المرأة حامل. أما إذا انتهت عدة الطلاق ولم تحصل الرجعة فإنه لا يجوز إرجاع الزوجة إلا بعقد ومهر جديد وكأنه زواج لأول مرة بين الطرفين.