كيف أتعامل مع زوجي بعد الرجوع من الطلاق؟

كيف أتعامل مع زوجي بعد الرجوع من الطلاق؟
والرجعة تكون بالقول، كأن يقول: راجعت زوجتي إلى عِصْمَتي. وتكون بالفعل، يَعني بالمعاشرة الزوجية. فإذا راجع الزوج زوجته إلى عِصْمَته بالقول أو بالفعل في فترة العِدَّة كانت المراجعة صحيحة، وكذلك بالمعاشرة إن تمت بينهما صحيحة شرعًا.

كم من الوقت يستغرق الطلاق في المغرب؟

الطلاق في حالة الطلاق الاتفاقي لايعتد به إلا من تاريخ توثيقه برسم عدلي لذى العدول . وذلك بعد صدور الحكم بالإشهاد على الاتفاق على الطلاق واستصدار شهادة بعدم الطعن بالاستئناف، بعد استنفاد أجل الاستئناف . وإذا أغفل الطرفين توثيق الطلاق داخل أجل تحدده المحكمة لا يتعدى 15 يوما اعتبر كأن لم يكن .

كم مقدار نفقة البنت؟

تعرف مقدار نفقة الولد والبنت بعد الطلاق بقيمة نسبية من الراتب ضمن المجال من %25 إلى 30%. كما أنه يمكن البلوغ لأقصى حد للنفقة بقيمة 50% منه. حيث يتم تباين نسبة نفقة الأولاد من حالة لأخرى وفقاً لظرف الزوج بيسر أو عسر، ولوضع الطفل المادي، وأيضاً لعمره.

متى تسقط النفقة عن الأب؟

تسقط النفقة على الأولاد بالنسبة الذكور وفق الآتي:

ولكنه لا يزال يدرس ويتعلم، عندها يحق له النفقة في ذمة والده حتى بلوغه سن الخامسة والعشرين وبعدها تسقط النفقة.

كم نفقة الطفل بعد الطلاق في المغرب؟

لذا تبقى كامل السلطة التقديرية للقاضي المكلف بالملف أو للقاضي المقرر في تحديد مبلغ النفقة التي يجب دفعها للأبناء المحضونين، عند تحديد مستحقات الطلاق. – أجرة الحضانة = 100 درهم. * أي ما مجموعه = 900 درهم للشهر. بالإضافة الى توسعة العيدين الدينيين (عيد الفطر وعيد الأضحى)، بحسب 600 درهم لكل عيد.

ما هي مستحقات الزوجة عند الطلاق في المغرب؟

ويتضح من خلال هذه المادة أن الحقوق المالية للزوجة المطلقة بعد الطلاق تنحصر في الحق في مؤخر الصداق إن وجد، الحق في النفقة والسكني خلال فترة العدة، ثم الحق في المتعة، غير أنه هناك حقوق مالية أخرى كالحق في أجرة الحضانة بالنسبة للمطلقة الحاضنة، ثم الحق في الاستفادة بنصيب من ممتلكات الأسرة وفقا لشروط معينة.