كيف أعزي نفسي؟

كيف أعزي نفسي؟
أعزي نفسي وأولاد خالي المرحوم بوفاة “الاسم” وإن العين لتدمع وإن القلب ليحزن، وإنا على فراقك يا خالي لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، ونسأل الله أن يسكنه الفردوس الأعلى الفاتحة.

هل يجوز العزاء في من لا يصلي؟

والأرجح: أنه يكفر، والعياذ بالله إذا تركها تكاسلًا، أما إذا تركها جحدًا للوجوب كفر إجماعًا، نسأل الله العافية، فمثل هذا لا يدعى له، ولكن إذا دعا لهم هم قال: أحسن الله عزاءكم، أو جبر مصيبتكم، أو عوضكم الله خيرًا منه، أو ما أشبه ذلك، فلا بأس بذلك، ولكن ينبغي له أن يطمئنهم أن مثل هذا ليس كفئًا للحزن عليه، وليس أهلًا للحزن …

هل يجوز مكالمة المرأة المحادة؟

الجواب : يجوز للمعتدة التي توفي عنها زوجها أن تكلمهم ويكلمونها، لكن إذا كان الكلام مع الأجانب فيجب أن تراعي الحشمة وعدم التصنع بالكلام، وتتكلم معهم بحدود الحاجة، قال الله تعالى: (وقلن قولاً معروفا) الأحزاب/32. والله أعلم.

كيف اعزي صديقي المسيحي وانا مسلم؟

والعلماء الذين ذكروا جواز تعزية الكافر نصوا على أن يتخير المعزي الألفاظ التي ليس فيها محذور شرعي. ومن الألفاظ التي ذكرها العلماء في ذلك ” أي في تعزية الكافر” أخلف الله عليك ولا نقص عددك” ذكر ذلك النووي وابن قدامة (انظر في ذلك: المجموع شرح المهذب: 5/275) (وانظر المغني لابن قدامة: 2/410).

هل يجوز شرب القهوة في العزاء؟

وتوزيع أهل الميت على المعزين العصائر والبسكويت أو القهوة، مختلف فيه، فمن أهل العلم من منعه، ومنهم من أجازه.

ما حكم من ترك الصلاة ثم عاد إليها؟

إذا ترك المسلم الصلاة سنة أو أكثر أو أقل، ثم تاب الله عليه، فإن التوبة تجب ما قبلها، وليس عليه أن يعيد ما ترك، بل عليه التوبة إلى الله، والصدق في ذلك، بالندم على ما مضى من عمله، والعزم ألا يعود، ثم الاستكثار من العمل الصالح، من ذكر الله، واستغفاره، والتطوع بالصلوات وغيرها من الصدقات والصيام، ونحو ذلك، ويكفي هذا؛ لأن …