كيف اتزوج زوجة ثانية في المغرب؟

كيف اتزوج زوجة ثانية في المغرب؟
على من يريد الزواج بزوجة ثانية أن يقدم طلبا بذلك إلى قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية المختصة مكاتبا للنظر في هذا الطلب وحسب المادة 65 من مدونة الأسرة فالإذن بالتعدد عنصرا أساسي من عناصر ملف الزواج يقد طلب الإذن إلى المحكمة وفق الإجراءات العادية التي تحكم الطلبات القضائية كما ينظمها قانون المسطرة المدنية .

هل يجوز للمطلقة ان تعيش مع طليقها في بيت واحد؟

وعلى كل حال، فإن المطلقة طلاقاً بائناً لا يجوز لها أن تسكن مع مطلقها في بيت واحد، لأنها أجنبية عنه، ولما يترتب على ذلك من الاختلاط والنظر وغير ذلك من المحرمات، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ألا لا يبيتن رجل عند امرأة ثيب إلا أن يكون ناكحاً أو ذا محرم.

ماذا تأخذ الزوجه عند الطلاق؟

1- مؤخر الصداق المثبت فى عقد الزواج أو بشهادة الشهود. 2- نفقة المتعة وتقدر بنفقة 24 شهر من النفقة الشهرية. 3- نفقة العدة و تقدر بنفقة 3 شهور من النفقة الشهرية. 4-تمكين من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة.

ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟

Answer. الجواب وبالله التوفيق: بالنسبة للطلاق الأول: إذا كان في حالة غضب شديد لايعي فيه قائله مايقول ولا مايفعل فإنه لا يقع طلاقه في هذه الحالة ـ أما الطلقتان بعد ذلك فواقعتان. ويجوز مراجعتها إذا كانت في العدة. أما إذا انتهت العدة فيعود إليها بعقد ومهر جديدين وبرضاها هذا إذا كان حاله كما ذكر.

ما هي الحالات التي لا يجوز فيها الطلاق؟

أن يشك الزوج في وقوع أصل الطلاق، ولا يقع الطلاق في هذه الحالة لأن يقين الزواج لا يزول بشك الطلاق. 2ـ أن يشك الزوج في عدد الطلقات وذلك مع يقينه من وقوع الطلاق، وفي هذه الحالة اختلف الفقهاء، فعند الحنفية والشافعية والحنابلة الزوجة تحل له، ويبني على أقل عدد شك فيه، وهذا هو الراجح عند دار الإفتاء.

ما هي الحالات التي يكون فيها الصلح اجباري؟

الصلح هو إجراء وجوبي ألزم به المشرع القاضي في كل طرق فك الرابطة الزوجية ألهمية ما قد يحققه هذا إ جراء لو نجح القاضي خالل محاولة الصلح من إ قناع الزوجين بالتراجع عن فكرة الطالق يكون قد حمى أسرة من التفكك األسري الذي لديه نتائج وخيمة على الزوجين وخاصة األوالد .