كيف اثبت العنف اللفظي؟

كيف اثبت العنف اللفظي؟
ويتمّ عادة الرجوع إلى وسائل الإثبات العادية المقبولة في المادة الجزائية من شهادة شهود واعتراف والتقارير والشهادات الطبية وغيره أو الوسائل الحديثة للإثبات كالوسائل التكنولوجية الحديثة من تصوير وتسجيل صوتي.

متى يحق للزوجة طلب الطلاق في القانون المغربي؟

وهل يجوز للزوجة أن تطلب الطلاق للغيبة والضرر حتى لو كان للزوج مال تنفق منه؟ يعتبر كل إخلال بشرط في عقد الزواج ضرراً مبرراً لطلب التطليق. كما يعتبر ضرراً مبرراً لطلب التطليق كل تصرف من الزوج أو سلوك مشين أو مخل بالأخلاق الحميدة يلحق بالزوجة إساءة مادية أو معنوية تجعلها غير قادرة على الاستمرار في العلاقة الزوجية.

هل عقد الزواج العرفي حلال ام حرام؟

ويري العلماء حرمة الزواج العرفي ويعتبر زنا إذا أفتقد لشروط الزواج كالإشهار والشهود والولي لقول النبي ﷺ: «أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل فنكاحها باطل، فنكاحها باطل، فإن دخل بها فلها المهر بما استحل من فرجها، فإن اشتجروا فالسلطان ولي من لا ولي له.»

هل يجوز زواج المتعة بدون علم الاهل؟

اذا كان الجواب نعم.. فما هي شروط و صيغة زواج المتعة؟ الجواب: يجوز لك التمتع بها إذا لم يكن لها أب ولا جد من قبل الأب، أو كانا لا يتدخلان في شؤون زواجها..

ما هي النفقة الواجبة على الزوج بعد الطلاق؟

النفقة هي واجب الزوج في الإنفاق على زوجته. والنفقة تشمل الطعام، الملبس، الطبابة، الإقامة وكل ما يلزم لتعيش الزوجة عيشة كريمة ولائقة. بمجرّد توقّف الزوج عن القيام بواجبه في الإنفاق على زوجته، بإمكان الزوجة اللجوء إلى القضاء الشرعي لتقديم دعوى نفقة زوجية حتى ولو لم تتقدّم بدعوى طلاق.

هل يجوز زواج المتعة دون علم زوجتي؟

هل يجوز عقد المتعة مع الخادمة المسلمة بفرض رضى الزوجة أو عدمها، كذلك ما الحكم عند عدم علم الزوجة؟ الجواب: يجوز وإن لم تعلم الزوجة أو لم ترض به. هل يجوز التمتع بمن تمتع بها الولد؟