كيف ارجع علاقتي مع زوجي بعد المشاكل؟

كيف ارجع علاقتي مع زوجي بعد المشاكل؟
تابع القراءة للتعرف على ما يمكنك فعله لإحياء مشاعر الحب الرومانسي والشغف، حتى لو كنت في علاقة طويلة الأمد تلاشت بها نيران العاطفة:
  1. الحرص على التواصل:
  2. الاهتمام بحاجة بعضكما البعض الجنسية
  3. تعلم تقديم تنازلات:
  4. التعاون في حل المشاكل المالية:
  5. إدارة الخلافات والجدال:
  6. تطوير الثقة في بعضكما البعض:
Feb 11, 2022

متى يسقط حق المطلقة في السكن في القانون المغربي؟

حالات يسقط فيها حق المطلقة الحاضنة في “مسكن الزوجية”

1- بلوغ الصغير أقصي سن الحضانة وهو 15 سنه للولد والبنت. 2- سقوط حق الحاضنة في الحضانة دون وجود حاضنة أخري ينتقل لها الحق في الحضانة. 3- اختيار الحاضنة للبدل النقدي (أجر السكن) عوضا عن استمرار الإقامة بمسكن الزوجية.

متى تسقط نفقة الأقارب؟

متى تسقط نفقة الأقارب في القانون المصري؟

تسقط نفقة الأقارب في قانون الأحوال الشخصية الجديد وبالأخص في المادة 66 من القانون بمضي المدة التي لم يتم الانفاق بها على الأشخاص الذي وجب الانفاق عليهم. والأهم أن النفقة تسقط بمضي مدة تزيد عن مائة وثمانين يومًا من تاريخ اليوم الذي تم إقامة الدعوى به.

ما هو الخلع بين الزوجين؟

الخلع (في الفقه الإسلامي) هو فراق الزوجة لزوجها بعوض يأخذه الزوج منها أو من غيرها بألفاظ مخصوصة، ولا يمكن للزوج أن يعود إليها، فهو نوع من فُرَق الزواج لما يقع من شقاق من جهة الزوجة على أن تفتدي نفسها بمال تؤديه إلى زوجها الذي كرهت البقاء معه وخشيت بسبب تلك الكراهية ألا تؤدي حقه الذي فرضه الله عليها، فيطلقها زوجها بناء …

كم من الوقت يستغرق الطلاق في المغرب؟

الطلاق في حالة الطلاق الاتفاقي لايعتد به إلا من تاريخ توثيقه برسم عدلي لذى العدول . وذلك بعد صدور الحكم بالإشهاد على الاتفاق على الطلاق واستصدار شهادة بعدم الطعن بالاستئناف، بعد استنفاد أجل الاستئناف . وإذا أغفل الطرفين توثيق الطلاق داخل أجل تحدده المحكمة لا يتعدى 15 يوما اعتبر كأن لم يكن .

لماذا يبكي الرجل أثناء العلاقة الزوجية؟

فما أسباب ذلك؟ وذكر تقرير نشرته الجمعية الدولية للطب الجنسي، أنه من الممكن أن يكون الترابط مع الشريك، أثناء ممارسة الجنس، شديد لدرجة أن كسره يؤدي إلى الحزن. وأشار التقرير إلى أن ممارسة الجنس، يمكن أن يؤدي إلى إطلاق الأوكسيتوسين، وهو ما يسمى هرمون الحب، الذي يجعل الرجل يشعر بالارتباط مع شريكة حياته.