كيف ارفع قضية نفقة على الاب؟

كيف ارفع قضية نفقة على الاب؟
كيف ارفع قضية نفقة على الاب؟

ثم الدخول على “الخدمات الإلكترونية”. اختار خيار “صحيفة الدعوى”. قم بتعبئة نموذج صحيفة الدعوى بالبيانات اللازمة، مع إرسال المستندات اللازمة مع الدعوى. من المحتمل أن تقوم المحكمة بصدور قرارها في القضية، وتزويدكم بالرد.

متى تسقط النفقة عن الزوجة بعد الطلاق؟

ونص قانون الأحوال الشخصية بأن لجميع المطلقات “عدا المطلقة قبل الدخول أو الخلوة بها” حق في نفقة العدة ، وأوضح القانون أن المطلقة تستحق نفقة العدة لمدة لاتقل عن ستين يوما وهى أقل مدة للعدة ولاتزيد على سنة ميلادية هي أقصى مدة للعدة.

كيف اتزوج زوجة ثانية في المغرب؟

على من يريد الزواج بزوجة ثانية أن يقدم طلبا بذلك إلى قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية المختصة مكاتبا للنظر في هذا الطلب وحسب المادة 65 من مدونة الأسرة فالإذن بالتعدد عنصرا أساسي من عناصر ملف الزواج يقد طلب الإذن إلى المحكمة وفق الإجراءات العادية التي تحكم الطلبات القضائية كما ينظمها قانون المسطرة المدنية .

أيهما أولى الأم أم الزوجة في النفقة؟

الجواب: يلزم الوالد النفقة على زوجته الأولى إذا كان أولادها لا يقومون بها، أما إذا كان أولادها يكفونها المؤونة، وقد أنفقوا عليها كفوا؛ لأن أولاده له، حقه عليهم كبير، والرسول ﷺ يقول: أنت ومالك لأبيك فإذا كفوه مؤونة أمهم، وأنفقوا عليها؛ كفى والحمد …

متى تسقط نفقة الأقارب؟

متى تسقط نفقة الأقارب في القانون المصري؟

تسقط نفقة الأقارب في قانون الأحوال الشخصية الجديد وبالأخص في المادة 66 من القانون بمضي المدة التي لم يتم الانفاق بها على الأشخاص الذي وجب الانفاق عليهم. والأهم أن النفقة تسقط بمضي مدة تزيد عن مائة وثمانين يومًا من تاريخ اليوم الذي تم إقامة الدعوى به.

متى تستحق المرأة نصف الصداق؟

المادة 32. تستحق الزوجة الصداق كله بالبناء أو الموت قبله. تستحق الزوجة نصف الصداق المسمى إذا وقع الطلاق قبل البناء.