كيف تكتب عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم؟

كيف تكتب عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم؟
عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم ، وأصبر لكل مصيبة وتجلد وأعلم بأن المرء غير مخلد ..

هل يستطيع الاموات رؤيتنا؟

كون الميت يعرف أهله، ويعرف زواره محل نظر، وليس عليه دليل، والمراد بالآية -والله أعلم-: أن الله يراهم دائمًا  يرى عمل الناس، والمؤمنون يرونه في الدنيا أعمالهم، وتنشر يوم القيامة بين الناس، وهكذا الرسول يراها في الدنيا حين حياته، ويراها يوم القيامة حين تنشر بين الناس على رؤوس الأشهاد.

ما حكم من ترك الصلاة ثم عاد إليها؟

إذا ترك المسلم الصلاة سنة أو أكثر أو أقل، ثم تاب الله عليه، فإن التوبة تجب ما قبلها، وليس عليه أن يعيد ما ترك، بل عليه التوبة إلى الله، والصدق في ذلك، بالندم على ما مضى من عمله، والعزم ألا يعود، ثم الاستكثار من العمل الصالح، من ذكر الله، واستغفاره، والتطوع بالصلوات وغيرها من الصدقات والصيام، ونحو ذلك، ويكفي هذا؛ لأن …

ما يقال في التعزية في المغرب؟

أثابكم الله برّه وباعد بينه وبين النار كما باعد بين المشرق والمغرب وغفر له ورحمه. إنّا لله وإنّا إليه راجعون“. “رَحِمَ الله ميِّتكم إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

هل يجوز توزيع الحلوى في العزاء؟

أما توزيع الحلوى في أيام العزاء إذا كان بنية الصدقة عن روح الميت، فنسأل الله عز وجل أن ينال الميت ثواب هذه الصدقة، ولكن دون المبالغة في صرف الأموال على هذه الأمور، أما تخصيص يوم معين لفعل ذلك فلم يرد ما يدل عليه شرعاً، لا نهياً ولا جوازاً، فيبقى في دائرة المباح.

هل يجوز رؤية زوجة الأخ بدون نقاب؟

وليس للزوج أن يسمح لزوجته أن تكشف لأخيه، أو لعمه، أو لابن عمه، لا بل عليها التستر والحجاب؛ لأنه فتنة والوجه من أعظم الفتنة، فعليها التستر ولو كانت عادة، يجب الحجاب، ويجب على أخي الزوج أن لا يرضى بهذا، ما يرضى بالمعصية، يجب عليه غض البصر، وأن يساعد أخاه على تحجب المرأة، وأن تتحجب عن أخيه، وعن عمه وعن ابن عمه وعن خاله …