كيف طريقة تقديم شكوى على شخص؟

كيف طريقة تقديم شكوى على شخص؟
الخطوات
  1. أن يكون للعميل حساب مسجل في الوزارة أو حساب مسجل في وزارة الداخلية (أبشر).
  2. إدخال البيانات الخاصة بالشكوى بشكل الصحيح حسب دليل المستخدم .
  3. إرفاق المستندات المؤيدة لصحة الشكوى (إن وجدت).

اذا طلبت الزوجة الطلاق ماذا يحق لها في القانون المغربي؟

ان ارادت الطلاق وأقرت انك لم تدخل بها فإنها تستحق نصف الصداق فقط. وان حلفت أنك اختليت ودخلت بها وارادت الطلاق فانها تستحق النفقة والصداق كله والعدة. تستحق الزوجة النفقة بمجرد البناء. ومتى توقف الزوج عن أدائها للزوجة المطالبة بها من تاريخ التوقف عليها والقاضي هي من يحددها .

كم عدد جلسات قضية الخلع؟

وتابع «أبواليزيد»، خلال حواره مع الإعلامية سالي فؤاد، ببرنامج «حياتنا أحلى»، المذاع على فضائية «هي»، أن قانون الخلع ثابت ولم يتغير، فيما يجرى مناقشة تقليل جلسات دعوى الخلع من 6 جلسات لـ3 جلسات، حتى يصدر الحكم في وقت أقل من الوقت الموجود حاليًا، ويتم مناقشة كتابة المهر الحقيقي في القسيمة.

ما هو اسرع طلاق في المغرب؟

ما هي مسطرة الطلاق الاتفاقي؟

وتحاول المحكمة الإصلاح بينهما قدر الامكان، بحضور حكمين يمثل كل واحد منهم, إلا أنه يمكن للزوجين ان يصرحوا حينها بأنه تم الإتفاق مسبقاً بين الطرفين على الطلاق بالتراضي ولا داعي لإجراء محاولة الصلح بينهما, فتأذن المحكمة بالإشهاد على الطلاق وتوثيقه.

كم عدد جلسات النفقة؟

س- ما هي الإجراءات القانونية اللازمة لصدور حكم قضائي بالنفقة؟ ج- يتم صدور حكم قضائي بالنفقة بعد خطوات تبدأ بتقديم أصل صحفية الدعوي بأول جلسة، وتليها بالجلسة الثانية إعادة الإعلان وعرض الصلح، ليحضر محامي الزوج في الجلسة ويطلب أجل للإطلاع، ثم يطلب محامي الزوجة التحري عن دخل الزوج.

أيهما أولى الأم أم الزوجة في النفقة؟

انتهى من ” فتح ذي الجلال والإكرام (5/194). وبناء على ما سبق فالواجب على الزوج أن يبدأ بكفاية زوجته وأولاده من النفقة الواجبة عليه بالمعروف ، فإن بقي معه بعد ذلك شيء من المال فالواجب عليه أن ينفقه على والديه ، والله أعلم.