كيف يتم إرجاع المطلقة طلقة واحدة؟

كيف يتم إرجاع المطلقة طلقة واحدة؟
الجواب: إذا كان الطلاق واحدًا فقط، أو ثنتين فقط، وهي حبلى، ثم وضعت له العود إليها بنكاح جديد، وأما مراجعتها قبل أن تضع؛ فلا بأس من دون حاجة إلى عقد جديد، إلا إذا كان أخذ عوضًا؛ فالعوض يمنع من المراجعة، ولكن يجوز أن يعود إليها بنكاح جديد، حتى ولو …

ماذا تفعل المطلقة بعد الطلاق؟

الجواب: الواجب على المطلقة طلاقاً رجعياً أن تبقى في البيت عند زوجها؛ لعله يراجعها، وليس له إخراجها، وليس لها الخروج؛ لقول الله سبحانه: يا أيها النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ …

ما هي الاوراق المطلوبه في الطلاق؟

المستندات المطلوبة
  • صورة من بطاقة هوية المطلق.
  • صورة من بطاقة هوية المطلقة.
  • صورة من عقد الزواج أو ما يقوم مقامه.
  • صور من اثبات الشهود (بطاقة الهوية).

متى يسقط حق المطلقة في السكن في المغرب؟

حالات يسقط فيها حق المطلقة الحاضنة في “مسكن الزوجية”

1- بلوغ الصغير أقصي سن الحضانة وهو 15 سنه للولد والبنت. 2- سقوط حق الحاضنة في الحضانة دون وجود حاضنة أخري ينتقل لها الحق في الحضانة. 3- اختيار الحاضنة للبدل النقدي (أجر السكن) عوضا عن استمرار الإقامة بمسكن الزوجية.

ما هو العنف بين الزوجين؟

تعريف المصطلح

وتُعرّف “منظمة الصحة العالمية WHO” عنف الشريك الحميم على أنه: سلوك منتهج ضمن علاقة معاشرة او من قبل شريك سابق يتسبّب في حدوث ضرر جسدي أو جنسي أو نفسي، بما في ذلك الاعتداء الجسدي و العلاقات الجنسية القسرية و الإيذاء النفسي وسلوكيات السيطرة.

كم مدة عدة المرأة المطلقة؟

عدة المطلقة رجعيا أو بائنا ثلاث حيضات لمن تحيض، أو ثلاثة أشهر عربية لمن لا ترى الحيض لصغر فى السن أو بلوغها سن اليأس، أما المطلقة الحامل فعدتها حتى تضع حملها ولو توفى عنها زوجها.