لماذا العيد 3 أيام والعزاء 3 أيام ولو تحذر حد تعطي 3 ايام وليش قفل الباب 3 طقات وليش الإشارة 3 الوان وليش الثالثه ثابتة وليش تاكل 3 تمرات وليش في اليوم؟

الإجابة ببساطة، لأن الإنسان اختار أن يبدأ العد من يوم الولادة!

هل يجوز خلع الحجاب أمام ابن أخ الزوج؟

ابن أخت الزوج، وابن أخو الزوج، كلاهما ليسا من المحارم ، فهما أجنبيان عن المرأة تماما، بل وأخو الزوج كذلك ليس من المحارم ، بل هو معدود في الأجانب، فلا يجوز أن تكشف المرأة أمامهم أكثر من الوجه والكفين ، ويجب أن يكون لبسها أمامهم كما هو الحال في الشارع ، سميكا لا يصف، فضفاضا لا يحدد.

هل يجوز العزاء بعد أسبوع؟

حكم تأخير التعزية عدة أيام

الجواب: ليس للعزاء مكان، ولا عدد من الأيام، لم يحدد لا أيام العزاء، ولا مكان العزاء، يعزيه في أي مكان في الطريق، في المسجد، في المقبرة، في بيته، من طريق الهاتف ما في بأس، وليس للأيام حد يعزيه في اليوم الأول، أو في اليوم الثاني، أو في اليوم الثالث، أو …

دعاء لمن مات له شخص عزيز عليه؟

أفضل دعاء لمن مات؟ اللهم إنه عَبْدُكَ وابنُ عَبْدِكَ وابنُ أَمَتِكَ، كان يشهدُ أن لا إله إلا أنتَ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ ورسولُكَ، وأنت أَعْلَمُ به، اللهم إن كان مُحْسِنًا فَزِدْ في حَسَناتِهِ، وإن كان مُسِيئًا فتَجَاوَزْ عن سيئاتِهِ، اللهم لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ، ولا تَفْتِنَّا بعدَه.

هل يجوز مكالمة المرأة المحادة؟

الجواب : يجوز للمعتدة التي توفي عنها زوجها أن تكلمهم ويكلمونها، لكن إذا كان الكلام مع الأجانب فيجب أن تراعي الحشمة وعدم التصنع بالكلام، وتتكلم معهم بحدود الحاجة، قال الله تعالى: (وقلن قولاً معروفا) الأحزاب/32. والله أعلم.

هل يجوز شرب الشاي في العزاء؟

ج: إذا حضر المسلم وعزى أهل الميت فذلك مستحب؛ لما فيه من الجبر لهم والتعزية، وإذا شرب عندهم فنجان قهوة أو شاي أو تطيب فلا بأس كعادة الناس مع زوارهم[1].