ماذا تأخذ الزوجه عند الطلاق؟

ماذا تأخذ الزوجه عند الطلاق؟
1- مؤخر الصداق المثبت فى عقد الزواج أو بشهادة الشهود. 2- نفقة المتعة وتقدر بنفقة 24 شهر من النفقة الشهرية. 3- نفقة العدة و تقدر بنفقة 3 شهور من النفقة الشهرية. 4-تمكين من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة.

متى تحال القضية لمنصة تراضي؟

س: متى يجوز للمحكمة قيد الدعاوى التي يجب أن تحال إلى المصالحة؟ ج: تقيد المحكمة الدعاوى المحالة إلى المصالحة بعد ورود إشعار بأن الدعوى قد انتهت المصالحة فيها بغير صلح، أو بصلح في بعض المنازعة.

كيف أتعامل مع زوجي بعد الرجوع من الطلاق؟

والرجعة تكون بالقول، كأن يقول: راجعت زوجتي إلى عِصْمَتي. وتكون بالفعل، يَعني بالمعاشرة الزوجية. فإذا راجع الزوج زوجته إلى عِصْمَته بالقول أو بالفعل في فترة العِدَّة كانت المراجعة صحيحة، وكذلك بالمعاشرة إن تمت بينهما صحيحة شرعًا.

كم تبلغ نفقة المتعة في المغرب؟

“الزوجة المدخول بها في زواج صحيح إذا طلقها زوجها دون رضاها ولا سبب من قبلها تستحق فوق نفقة عدتها متعة تقدر بنفقة سنتين على الأقل وبمراعاة حال المطلق يسرا وعسرا وظروف الطلاق ومدة الزوجية، ويجوز أن يرخص للمطلق في سداد هذه المتعة على أقساط”.

ما هي انواع العنف ضد المراة؟

عنف العشير (الضرب، الإساءة النفسية، الاغتصاب الزوجي، قتل النساءالعنف والمضايقات الجنسية (الاغتصاب، الأفعال الجنسية القسرية، التحرش الجنسي غير المرغوب فيه، الاعتداء الجنسي على الأطفال، الزواج القسري، التحرش في الشوارع، الملاحقة، المضايقة الإلكترونية)

هل يجوز للزوجة ان تعود إلى زوجها بعد الخلع؟

هل للزوجين رجعة بعد الخلع؟

حيث أن الخلع بطبيعة الأمر هو طلاق بائن بينونة صغرى، وحتى يتمكن الرجل من إعادة زوجته عليه بالتقدم لها من جديد وإرضائها للقبول به زوجاً ومن ثم تقديم مهر جديد لها وعقد الزواج مرة أخرى وفقاً لشروط إتمام عقد الزواج الصحيح واستناداً على قواعده كما جاءت في الشريعة الإسلامية.