ماذا تفعل الزوجة في حال رفض الزوج طلب الطلاق للضرر؟

ماذا تفعل الزوجة في حال رفض الزوج طلب الطلاق للضرر؟
الذهاب إلى المحكمة المختصة للأحوال الشخصية وتقديم طلب بينة طلاق. في حال كان هناك أطفال لدى الزوجين فيجب الذهاب إلى محكمة الصلح لانعقاد جلسة الصلح بين الطرفين. إذا تم رفض الصلح فيتم الاتفاق على أمور النفقة والحضانة. وفي حال تمت المصالحة بينهما يتم توثيق الصلح بمحضر رسمي يتم اعتباره سند تنفيذ.

هل يجوز الطلاق بسبب الاكتئاب؟

إن الاكتئاب بحد ذاته لا يؤدي مباشرة إلى الطلاق، بل عواقب عدم معالجة الاكتئاب قد تؤدي إلى الطلاق. فعلى سبيل المثال عندما يصاب أحد الزوجين بالاكتئاب فإنه قد يتوقف عن العمل وهذا يمكن أن يؤدي إلى سلسلة من المشكلات الأخرى وينتهي الأمر بالطلاق.

هل يمكن إتمام الزواج الثاني دون موافقة الزوجة الأولى؟

وقد سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء عن رضا الزوجة الأولى لمن أراد الزواج بأخرى فأجابت : ” ليس بفرض على الزوج إذا أراد أن يتزوج ثانية أن يرضي زوجته الأولى ، لكن من مكارم الأخلاق وحسن العشرة أن يطيِّب خاطرها بما يخفف عنها الآلام التي هي من طبيعة النساء في مثل هذا الأمر ، وذلك بالبشاشة وحسن اللقاء وجميل القول وبما تيسّر من …

هل يجوز ان تنفق المطلقة على نفسها من نفقة اولادها؟

فإذا كانت النفقة التي دفعها الأب لأبنائه فيها فضل عن كفايتهم جاز للأم الأخذ منها ما دامت محتاجة لأنها تستحق النفقة من مال ولدها إذا كان موسرا، جاء في شرح الخرشي المالكي : واحترز بقوله لأجلها عما لو كان هناك سبب غيرها كما إذا كان الولد موسرا وهو محضون لأمه الفقيرة فلها أجرة الحضانة لأنها تستحق النفقة في ماله انتهى.

ما حكم من تطلب الطلاق لعدم الراحة النفسية؟

الأسباب التي تجيز للمرأة حكم طلب الطلاق بسبب عدم الراحة :-

هناك 6 أسباب تبيح للمرأة حكم طلب الطلاق بسبب عدم الراحه النفسية وهي كالتالي : – اهانة الزوج لزوجته بالسب واللعن والضرب ونحو ذلك . – في حال وجدت المرأة بنفسها نفرة من زوجها وبغضا ًشديدا ًبقلبها ولم تعرف سبب ذلك .

ما هي الحالات التي لا يجوز فيها الطلاق؟

طلاق المكره، لا يعتد بهذا الطلاق فلا يجوز إكراه الزوج على تطليق زوجته . -طلاق المجنون أو المعتوه، لا يعتد بهذا النوع من الطلاق لأن صاحب القرار غير مسؤول عن تصرفاته، والطلاق في هذه الحالة يكون بناء على طلب الزوجة وعن طريق القاضي. – طلاق المدهوش وهو الصادر من شخص تعرض لصدمة أفقدته الوعي.