ماذا تفعل المطلقة بعد الطلاق؟

ماذا تفعل المطلقة بعد الطلاق؟
الجواب: الواجب على المطلقة طلاقاً رجعياً أن تبقى في البيت عند زوجها؛ لعله يراجعها، وليس له إخراجها، وليس لها الخروج؛ لقول الله سبحانه: يا أيها النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ لا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلا يَخْرُجْنَ …

كم تبلغ نفقة الطفل؟

وفي حالة وجود أطفال، فإنه يتم استقطاع حوالي 40% من قيمة الراتب الشهري للزوج؛ وذلك وفقًا لنص القانون واللائحة المالية الصادرة عن وزارة المالية. والجدير بالذكر أن النفقة يتم تحديدها وفقًا لحال الزوج، فإذا كان ميسور الحال فعليه تكفل كافة النفقات التي يحتاج إليها الأطفال.

ما الذي يحرم على المعتدة من طلاق؟

فهذا حرام ولا يجوز ، والدليل قوله تعالى : (لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ) الطلاق/1 ، فلا تخرج حتى تنتهي العدة ، ولو بإذنه لحاجة في النهار ، أو ضرورة في الليل ، هذا هو المذهب .

كم مدة عدة المرأة المطلقة؟

عدة المطلقة رجعيا أو بائنا ثلاث حيضات لمن تحيض، أو ثلاثة أشهر عربية لمن لا ترى الحيض لصغر فى السن أو بلوغها سن اليأس، أما المطلقة الحامل فعدتها حتى تضع حملها ولو توفى عنها زوجها.

هل الزوجة لها حق في البيت بعد الطلاق؟

إجابة هذا السؤال تتوقف وفقاً لحالة الطلاق نفسها، حيث توجد حالات لا يُحكم لها بأحقية البيت، أما نسبةً لأحقية البيت بالنسبة للزوجة فهو يتم في حالة إذا كان هناك أبناء. حيث ينص القانون على أحقية توفير مسكن للزوجة والأبناء،لكي يقيموا فيه وإذا لم يتوافر المسكن، فمن واجب الزوج إيجار مسكن لهم.

هل يجوز رؤية عورة الزوجة بعد عقد القران؟

ولا يجوز لهما المعاشرة الزوجية إلا بعد إتمام الزفاف، أمام الجميع الأهل والأصدقاء وعامة الناس. ومن خلال رأي العلماء فلا يوجد أي حرج أن يرى المتزوج من زوجته أي شيء في جسدها.