ماذا كان يفعل رسول الله في يوم الجمعة؟

ماذا كان يفعل رسول الله في يوم الجمعة؟
الجواب: لا أعلم أنه كان يخصه بشيء -عليه الصلاة والسلام- يوم الجمعة لا يخص بصيام، ولا يخص ليلته بالقيام، ولكنه يوم فاضل، يوم قراءة يوم ذكر، يوم صلاة تعبد، فلا أعلم شيئًا كان يخصه النبي ﷺ يوم الجمعة، إلا أنه روي عن النبي ﷺ: من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له نور بين المشرق والمغرب أو كما قال، عليه الصلاة والسلام.

ما حكم قول حضن الله؟

لا يجوز، فالله لا يوصف إلا بما أثبته في قرءانه وسنة رسوله ﷺ.

هل خلق آدم يوم الجمعة؟

عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها“، كما أن يوم الجمعة فيه ساعة استجابة للدعاء وعلى المسلم تحرى هذه الساعة.

كيف اطلب من الله شي مستحيل؟

كيف يستجيب الله الدعاء المستحيل في لمح البصر؟

من مواطن استجابة الدعاء أن يدعي العبد ربه وهو ساجد حيث قد أن رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – قال: ( ألا وإنّي نهيت أن أقرأ القرآن راكعًا أو ساجدًا، فأمّا الركوع فعظموا فيه الرّب عزّ وجل، وأمّا السّجود فاجتهدوا في الدّعاء، فَقَمِنُ أن يستجاب لكم) أخرجه مسلم وأصحاب السنن.

ما هي الساعة التي يستجاب فيها الدعاء في الليل؟

والذي نراه هو أن أرجى أجزاء الليل لأن يكون ظرفاً لهذه الساعة هو الثلث الأخير من الليل، لما ورد من أحاديث تبين إجابة الدعاء فيه، من ذلك ما رواه أحمد عن ابن مسعود رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن الله عز وجل يفتح أبواب السماء في ثلث الليل الباقي، ثم يهبط إلى السماء الدنيا، ثم يبسط يده ثم يقول: ألا …

ماذا ادعو في ساعة الاستجابة يوم الجمعة؟

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ. اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.