ماذا يفعل الرجل في حالة امتناع زوجته عنه؟

ماذا يفعل الرجل في حالة امتناع زوجته عنه؟
[أخرجه أحمد].. كما حرَّم الشرعُ امتناعَ الزوجة عن زوجها بغير عُذرٍ؛ حرَّم على الزوج الامتناعَ عن زوجته بغير عذرٍ كذلك، وأوجب عليه إعفافَها بقدر حاجتها واستطاعته، وإذا وصلت الحياة بين الزوجين لطريق مغلق، واستحالت العِشرة؛ لا ينبغي أن يُفرِّط أحدهما في حقوق صاحبه.

هل يجوز القذف باليد؟

يرى أغلب أصحاب المذهب الحنفي بتحريم الاستمناء. يرى ابن تيمية أن الأصل في العادة السرية هو التحريم ويجب التوبة عنها، ولكنه روى عن بعض الصحابة والتابعين اعتقادهم في اباحتها للضرورة (مثل خشية الزنا)، أما لو كانت دون ضرورة فهي محرمة.

ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟

Answer. الجواب وبالله التوفيق: بالنسبة للطلاق الأول: إذا كان في حالة غضب شديد لايعي فيه قائله مايقول ولا مايفعل فإنه لا يقع طلاقه في هذه الحالة ـ أما الطلقتان بعد ذلك فواقعتان. ويجوز مراجعتها إذا كانت في العدة. أما إذا انتهت العدة فيعود إليها بعقد ومهر جديدين وبرضاها هذا إذا كان حاله كما ذكر.

من يحق له تقديم الشكوى؟

– يحق لأي شخص طبيعي أو اعتباري التقدم للهيئة بشكوى أو بلاغ عن الممارسات المخلة بالمنافسة ولو لم يكن طرفاً متضرراً، وذلك وفقاً للنماذج المخصصة لتلك الأغراض، ولا يتعين على مقدم البلاغ الإفصاح عن هويته. – للهيئة المبادرة من تلقاء نفسها بإجراء التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق وفقاً لأحكام النظام واللائحة.

ما هي حقوق الزوج في حالة الخلع؟

غير مطالب بسداد نفقة عدة للزوجة. – غير مطالب بسداد نفقة متعة للزوجة. – له الحق في رؤية أطفاله إما عن طريق الاتفاق مع طليقته أو بحكم محكمة.

هل تنتهي العلاقة الزوجية بعد وفاة الزوجة؟

سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، والذي قال في رده الصحيح أن العلاقة الزوجية لا تنتهي بعد موت أحدهما، والدليل الأحكام التي تتعلق بالغسل وتقبيل أحدهما للآخر فإنه لا بأس به؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لعائشة مرة: «ما ضرك لو مت قبلي، فقمت عليك، فغسلتك، وكفنتك، وصليت عليك، ودفنتك»، …