ماذا يقدم في العزاء في المغرب؟

ماذا يقدم في العزاء في المغرب؟
أما الوجبات التي تقدم للمعزين والتي لا يمكن خرقها أو استبدالها إلا في حالات اجتماعية نادرة أو ظروف أسرية طارئة، والتي تتفق عليها كثير من الأسر المغربية المكلومة بوفاة عزيز أو حبيب، تبدأ في الصباح الذي يلي يوم الوفاة إذ يتم وضع فطور للمعزين يتكون في الغالب من زبدة وزيتون أسود وشاي.

هل يجوز دفن الميت بعد يومين؟

الأصلُ فيمن تُوفي الإسراعُ في تجهيزه ودفنه دون تأخير، أما إذا وجدت حاجة تقتضي تأخير دفنه فقد أجازته الشريعة الغراء، ونصَّ عليه العلماء، ما لم يُخَفْ على الميت من التغيُّر، وإجراءات تأخير دفن الميت تعامل معها الفقهاء تعاملًا مقاصديًّا؛ فكما راعَوْا فيها مصلحةَ الميت وما يعود عليه: كالتأخير للإعلام بوفاته لتكثير عدد …

كيف اعزي صديقي المسيحي وانا مسلم؟

والعلماء الذين ذكروا جواز تعزية الكافر نصوا على أن يتخير المعزي الألفاظ التي ليس فيها محذور شرعي. ومن الألفاظ التي ذكرها العلماء في ذلك ” أي في تعزية الكافر” أخلف الله عليك ولا نقص عددك” ذكر ذلك النووي وابن قدامة (انظر في ذلك: المجموع شرح المهذب: 5/275) (وانظر المغني لابن قدامة: 2/410).

لماذا العيد 3 أيام والعزاء 3 أيام ولو تحذر حد تعطي 3 ايام وليش قفل الباب 3 طقات وليش الإشارة 3 الوان وليش الثالثه ثابتة وليش تاكل 3 تمرات وليش في اليوم؟

الإجابة ببساطة، لأن الإنسان اختار أن يبدأ العد من يوم الولادة!

هل الميت يحزن لانه مات؟

هل الميت يشعر بمن يبكي عليه ، ففيها ورد أنه لا توجد نصوص في الشريعة تؤكد أن المتوفى يشعر بمن يحزن عليه، فيما أن البعض يعتقدون بأن الميت يعرف عنه كل شيء يحدث له، فليس هناك معلومات مؤكدة في هذا تدل على صحة ذلك، إلا أن النصوص التي وردت في السنة المشرفة لا تدل على أن الميت يشعر بمن يحزن عليه، أو بمن يبكي عليه.

متى يبدا الحساب بعد الموت؟

الحساب بعد الموت محله القبر،مهما كان نوع القبر ، سواء أكان هذا القبر المعروف ،أو قبر من زجاج أو غير ذلك ،أما وضع الميت في ثلاجة أو في البيت انتظارًا للانتهاء من تجهيزه فلا يقع في هذا الوقت حساب،بل بعد نزوله القبر .