ما حكم الطلاق ثلاث مرات في زواج بدون ولي؟

ما حكم الطلاق ثلاث مرات في زواج بدون ولي؟
1- لا يجوز أن يتزوج الرجل امرأة طلقها ثلاث مرات إلا بعد انقضاء عدتها من زوج آخر دخل بها فعلا في زواج صحيح دون توقيت صراحة أو ضمنا. 2- زواج المطلقة من آخر يهدم طلقات الزوج السابق ولو كانت دون الثلاث، فإذا عادت إليه يملك عليها ثلاثا جديدة.

ما هي مبطلات النفقة؟

إذا خرجت الزوجة المسلمة عن الإسلام إلى أي دين آخر أو إلى الإلحاد، فإنه تسقط نفقتها؛ لأن ارتدادها عن الإسلام يوجب التفريق بينها وبين زوجها. 1- نفقة مأكل وملبس. 2- نفقة الكسوة: يجب على الزوج توفير كسوة بالشتاء وأخرى بالصيف، ويجب عليه غيرهما إذا ثبت عدم كفايتهما.

ما هي حقوق الزوج على زوجته بعد الطلاق؟

ومن حقه عليها ـ أيضا ـ الرجعة إن شاء ما دامت في العدة، فله رجعتها إن شاء من غير عقد جديد ولا رضاها في التطليقة الأولى والثانية، لقول الله تعالى: وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلاَحًا{ البقرة: 228}.

ما لا يجوز للمرأة في العدة؟

وروى أبو داود والنسائي عن أم سلمة: ” أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للمتوفى عنها زوجها لا تلبس المعصفر من الثياب، ولا الممشقة، ولا الحلي، ولا تختضب، ولا تكتحل. “. وفي حديث آخر رواه أبو داود أنه صلى الله عليه وسلم قال لها: ” لا تمتشطي بالطيب ولا بالحناء فإنه خضاب .

متى يسقط حق الزوجة في النفقة؟

اذا حُبِست الزوجة عن دين أو جريمة فيعتبر ذلك سبب لسقوط النفقة . – في حال اعترضت الزوجة على السفر أو الانتقال مع زوجها دون وجود عذر شرعي، تسقط عنها النفقة . – الناشز وتعني خروج الزوجة عن طاعة زوجها دون مبرر شرعي أو لسبب غير منطقي . ومسألة اسقاط النفقة شرعا ًفي السعودية تتوقف على الحالة الشخصية والظروف والحاجة للنفقة.

هل يجوز الزواج امام الله فقط؟

وأشار جمعة، إلى أن الزواج بالخلو من الموانع الشرعية، وبدون ورقة أو مأذون يكون حلالاً أمام الله. وذكر مفتى الديار المصرية السابق، أن إشهار الزواج يجب أن يكون بين شخصين اثنين بحد أدنى، موضحًا أنه فى حال عدم الإشهار يصبح الزواج معلقًا، ولا تُحتسب طلقة ويعاد الزواج مرة أخرى.