ما حكم زواج المرأة المطلقة بدون موافقة أبيها؟

ما حكم زواج المرأة المطلقة بدون موافقة أبيها؟
حكم زواج المطلقة بدون علم أهلها

أقر أبي حنيفة بأن المرأة المطلقة أو الأرملة يمكنها الزواج بدون علم أهلها أي بدون الحاجة إلى ولي. وذلك لأنه يرى أن المرأة العاقلة الرشيدة لا تحتاج ولي، ولا مشكلة نهائيًا مادام أن الزوج رجلًا صالح ومناسب لها.

متى لا يصح الطلاق؟

Answer. الجواب وبالله التوفيق: بالنسبة للطلاق الأول: إذا كان في حالة غضب شديد لايعي فيه قائله مايقول ولا مايفعل فإنه لا يقع طلاقه في هذه الحالة ـ أما الطلقتان بعد ذلك فواقعتان. ويجوز مراجعتها إذا كانت في العدة. أما إذا انتهت العدة فيعود إليها بعقد ومهر جديدين وبرضاها هذا إذا كان حاله كما ذكر.

ما هي انواع الشكاوى؟

أنواع شكاوى العملاء:
  1. شكاوى تتعلق بالتسعير:
  2. شكاوى تتعلق بالجودة:
  3. شكاوى تتعلق بالخصوصية:
  4. شكاوى تتعلق بالتأخير:
  5. شكاوى تتعلق بالتواصل غير الصحيح:
Nov 19, 2022

هل تجب النفقة على الزوجة وهي في بيت اهلها؟

تجب النفقة للزوجة ولو مع اختلاف الدين من حين العقد الصحيـح ولو كانت مقيمة في بيت أهلها و إذا طالبها الزوج بالنقلة إلى بيت الزوجية فامتنعت بغير حق شـرعي فلا نفقة لها ، ولها حق الامتناع عند عدم دفع الـــزوج مهرها المعجل أو عدم تهيئته مسكناً شرعياً لها .

متى تسقط النفقة عن الابن في القانون المغربي؟

إلي متى تستمر نفقة الأولاد؟

تستمر نفقة الأب على أولاده إلى حين بلوغهم سن الرشد، أو إتمام الخامسة والعشرين بالنسبة لمن يتابع دراسته. وفي كل الأحوال، لا تسقط نفقة البنت إلا بتوفرها على الكسب أو بوجوب نفقتها على زوجها. ويستمر إنفاق الأب على أولاده المصابين بإعاقة والعاجزين عن الكسب.

كم نفقة الطفل بعد الطلاق في المغرب؟

لذا تبقى كامل السلطة التقديرية للقاضي المكلف بالملف أو للقاضي المقرر في تحديد مبلغ النفقة التي يجب دفعها للأبناء المحضونين، عند تحديد مستحقات الطلاق. – أجرة الحضانة = 100 درهم. * أي ما مجموعه = 900 درهم للشهر. بالإضافة الى توسعة العيدين الدينيين (عيد الفطر وعيد الأضحى)، بحسب 600 درهم لكل عيد.