ما حكم من تطلب الطلاق لعدم الراحة النفسية؟

ما حكم من تطلب الطلاق لعدم الراحة النفسية؟
الأسباب التي تجيز للمرأة حكم طلب الطلاق بسبب عدم الراحة :-

هناك 6 أسباب تبيح للمرأة حكم طلب الطلاق بسبب عدم الراحه النفسية وهي كالتالي : – اهانة الزوج لزوجته بالسب واللعن والضرب ونحو ذلك . – في حال وجدت المرأة بنفسها نفرة من زوجها وبغضا ًشديدا ًبقلبها ولم تعرف سبب ذلك .

هل يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون شهود؟

نعم يجوز ما دامت في العدة . يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون شهود ما دامت في العدة. يكون إرجاع الزوجة إذا راجع الرجل الزوجة بالجماع بنية الإرجاع أو بقول الرجل للزوجة راجعتك أو أمسكتك. وبذلك الرجعة صحيحة وبدون شهود ولكن من الأفضل أن يشهد شاهدين.

كم مقدار نفقة البنت؟

تعرف مقدار نفقة الولد والبنت بعد الطلاق بقيمة نسبية من الراتب ضمن المجال من %25 إلى 30%. كما أنه يمكن البلوغ لأقصى حد للنفقة بقيمة 50% منه. حيث يتم تباين نسبة نفقة الأولاد من حالة لأخرى وفقاً لظرف الزوج بيسر أو عسر، ولوضع الطفل المادي، وأيضاً لعمره.

ما هي الحالات التي يجب فيها الطلاق؟

للزوجة طلب التطليق بسبب امتناع الزوج عن النفقة المستحقة، فإن كان للزوج مال ظاهر نفذ عليه الحكم بالنفقة فى ماله، فإن امتنع طلق عليه القاضى. فإن لم يكن مال ظاهر ولم يثبت إعساره وأصر على عدم الإنفاق طلق عليه القاضى فى الحال. فإن كان مُعسرًا أمهله القاضى مدة لا تزيد على ثلاثين يومًا، فإن لم يُنفق طلَّق عليه القاضى.

أيهم أشد غيرة الزوجة الأولى أم الثانية؟

الغيرة عند الزوجة الأولى

وهذا ما يحدث عند كل زوجة تتشارك زوجها مع زوجة ثانية، لكن يبقى للزوجة الأولى مشاعر الغيرة الأكبر بسبب أن الرجل قد فضل امرأة أخرى عليها وتزوجها ما يسبب لها: الكثير من مشاعر قلة الثقة بالنفس وعدم احترام الذات الشك بدرجة جمالها وانوثتها في بعض الأحيان

ما الأوراق المطلوبة لرفع دعوى نفقة؟

يجب إرفاق المستندات التالية:
  • ثلاث نسخ من الدعوى، تشمل التفاصيل التالية: (يجب أن تكون هذه التفاصيل مطابقة للتفاصيل الواردة في الدعوى).
  • نسخة مُصدّقة من عقد الزواج أو قرار زواج مُصدّق من المحكمة الشرعية أو شهادة طلاق.
  • صورة عن بطاقة الهوية مع الملحق