ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب؟

ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب؟
ـ يقول أحد الصالحين :”ما دعوت الله بدعوة بين العصر والمغرب يوم الجمعة، إلا استجاب لي ربي حتى استحييت. ـ وهذه الساعة هي آخر ساعة بعد العصر، يُعَظِّمُها جميع أهل الملل. ـ كان سعيد بن جبير إذا صلى العصر، لم يكلم أحدًا حتى تغرب الشمس .

ما هو الدعاء الذي لا يرد؟

دعاء لا يرد مهما كان طلبك من الله

– اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ولم يتخذ صاحبة ولا ولد، واسألك اللهم باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت، وأذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت بخ فرجت يا أرحم الراحمين يامالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين ارزقني.

افضل ما يقال في يوم الجمعة؟

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة

في يوم الجمعة، كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول عدة أدعية وأذكار. من الأدعية الشهيرة التي قالها النبي في يوم الجمعة هي “اللهم بارك لنا في يومنا هذا واجعله خيرًا لنا” وكان يدعو أيضًا قائلاً “اللهم انصر إخواننا في كل مكان” و”اللهم ألحقنا بالصالحين”.

هل خلق آدم يوم الجمعة؟

عن أبى هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها“، كما أن يوم الجمعة فيه ساعة استجابة للدعاء وعلى المسلم تحرى هذه الساعة.

من هو النبي الذي كان يحبه الشيطان؟

من هو النبي الذي يحبه ابليس ولماذا … ورد في العديد من المصادر المختلفة أن النبي الذي يحبه إبليس هو موسى عليه السلام، وقد وردت قصة مطولة وكبيرة …

ما حكم قول جمعة؟

دار الإفتاء – الدعاء أو التهنئة بيوم الجمعة لا حرج فيه