ما هو الذنب الذي يمنع استجابة الدعاء؟

ما هو الذنب الذي يمنع استجابة الدعاء؟
الجواب: كل هذه من أسباب عدم إجابة الدعاء: غفلته، وإعراضه، ومعاصيه، وأكله الحرام، كلها من أسباب عدم الإجابة، أما إذا كفر، وأشرك؛ فلا تقبل أعماله، ولا دعواته؛ لأن عنده مانع، عنده مانع وهو الكفر بالله، يمنع صحة العمل، وصحة الدعاء، نسأل الله العافية.

هل يجوز ان ادعو الله ان يحبني شخص؟

فإنه يشرع سؤال الله تعالى أن يحببك إلى فلان أو إلى عموم المؤمنين، فقد طلب أبو هريرة من النبي صلى الله عليه وسلم أن يسأل الله تعالى أن يحببه هو وأمه ـ رضي الله عنهما ـ إلى المؤمنين، كما في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قلت يا رسول الله ادع الله أن يحببني أنا وأمي إلى عباده المؤمنين ويحببهم إلينا، فقال …

ماذا قال رسول الله عن يوم الجمعة؟

جاء في المسند من حديث أوس بن أوس، عن النبي صلى الله عليه وسلم «من أفضل أيامكم يوم الجمعة. فيه خُلِق آدم، وفيه قُبِض، وفيه النَّفخة، وفيه الصَّعقة. فأَكثِروا عليَّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليَّ». قالوا: يا رسول الله، وكيف تُعرَض صلاتُنا عليك، وقد أرَمْتَ؟

ماذا يقول الرسول بعد صلاة المغرب؟

فهل ما ورد صحيح؟ ج: ورد في هذا أحاديث صحيحة عن النبي ﷺ كلها تدل على شرعية الذكر المذكور بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب، وهو أن يقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير عشر مرات، فيشرع لكل مؤمن ومؤمنة المحافظة على ذلك بعد الصلاتين المذكورتين.

ما هي أكثر سورة يحبها الرسول؟

الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فإنا لا نعلم نصا عن النبي صلى الله عليه وسلم يصرح فيه بأحب سورة إليه، ولكنه من المعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم كانت محبته وعاطفته ربانية، وكان يصرح بأن أعظم سورة في القرآن سورة الفاتحة، كما في حديث البخاري.

هل يجوز الدعاء في القلب دون تحريك الشفاه؟

وبخصوص الدعاء بالقلب وحده دون اللسان لم نطلع له على دليل، ولكن ورد أن الذكر بالقلب وحده يحسب لصاحبه، ولا يبعد قياس الدعاء عليه.