ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟

ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟
Answer. الجواب وبالله التوفيق: بالنسبة للطلاق الأول: إذا كان في حالة غضب شديد لايعي فيه قائله مايقول ولا مايفعل فإنه لا يقع طلاقه في هذه الحالة ـ أما الطلقتان بعد ذلك فواقعتان. ويجوز مراجعتها إذا كانت في العدة. أما إذا انتهت العدة فيعود إليها بعقد ومهر جديدين وبرضاها هذا إذا كان حاله كما ذكر.

كم نفقة الطفل بعد الطلاق في المغرب؟

لذا تبقى كامل السلطة التقديرية للقاضي المكلف بالملف أو للقاضي المقرر في تحديد مبلغ النفقة التي يجب دفعها للأبناء المحضونين، عند تحديد مستحقات الطلاق. – أجرة الحضانة = 100 درهم. * أي ما مجموعه = 900 درهم للشهر. بالإضافة الى توسعة العيدين الدينيين (عيد الفطر وعيد الأضحى)، بحسب 600 درهم لكل عيد.

هل يحق للزوج رفع قضية طلاق للضرر على زوجته؟

الزوج لا يحق له رفع دعوى طلاق للضرر بصورة مباشرة، إذ أنه لابد من أن يتوجه الزوج إلى القضاء أولاً لإنذار الزوجة بالطاعة والرجوع إلى الزوج، حيث أنه في هذه الحالة يكون قد أثبت الضرر الذي تعرض له من قبل الزوجة. في حالة مرور شهر كامل على الزوجة ولم تدخل مسكن الزوجية، وكذلك لم تعترض على الطاعة تصبح ناشز.

اذا طلبت الزوجة الطلاق ماذا يحق لها في القانون المغربي؟

ان ارادت الطلاق وأقرت انك لم تدخل بها فإنها تستحق نصف الصداق فقط. وان حلفت أنك اختليت ودخلت بها وارادت الطلاق فانها تستحق النفقة والصداق كله والعدة. تستحق الزوجة النفقة بمجرد البناء. ومتى توقف الزوج عن أدائها للزوجة المطالبة بها من تاريخ التوقف عليها والقاضي هي من يحددها .

هل الذهب يشمل المهر؟

ونجد أن مهر نساء النبى صلى الله عليه وسلم كان من الفضة، وهو 500 درهم من الفضة، وكان مهر بناته 400 درهم. ولذا؛ استحب الفقهاء ألا يزاد فى المهر على ذلك.

هل يجوز للمطلقين الرجوع؟

الجواب: إذا كانت المرأة المذكورة قد طلقت طلقة واحدة فقط ولم يطلقها أكثر من ذلك فله أن يراجعها ما دامت في العدة، فإن كانت قد خرجت من العدة جاز له الرجوع بنكاح جديد بشروطه المعتبرة شرعاً، يعني: يخطبها فإذا رضيت زوجها وليها عليه بالمهر الذي يتراضيان عليه ويكون بحضرة شاهدين.