ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟

ما هو حكم الطلاق ثلاث مرات في حالة الغضب؟
Answer. الجواب وبالله التوفيق: بالنسبة للطلاق الأول: إذا كان في حالة غضب شديد لايعي فيه قائله مايقول ولا مايفعل فإنه لا يقع طلاقه في هذه الحالة ـ أما الطلقتان بعد ذلك فواقعتان. ويجوز مراجعتها إذا كانت في العدة. أما إذا انتهت العدة فيعود إليها بعقد ومهر جديدين وبرضاها هذا إذا كان حاله كما ذكر.

ماذا تفعل الزوجة اذا رفض زوجها الطلاق؟

الذهاب إلى المحكمة المختصة للأحوال الشخصية وتقديم طلب بينة طلاق. في حال كان هناك أطفال لدى الزوجين فيجب الذهاب إلى محكمة الصلح لانعقاد جلسة الصلح بين الطرفين. إذا تم رفض الصلح فيتم الاتفاق على أمور النفقة والحضانة. وفي حال تمت المصالحة بينهما يتم توثيق الصلح بمحضر رسمي يتم اعتباره سند تنفيذ.

لماذا حقوق الزوج اكثر من حقوق الزوجة؟

فقلت : أما سبب تعظيم الشريعة لحق الزوج على زوجته فلعظيم منَّته وفضله عليها ، ولعظيم واجباته ومسؤولياتها تجاهها ، فلقد أوجب الشريعة عليه ما لم يوجبه على المرأة ، فأوجب لها عليه مهراً ، وأن ينفق عليها طول حياته ، وأن يؤمن لها السكن والكسوة حسب وسعه ، وفي المقابل أعفى المرأة من النفقة على نفسها ، حتى ولو كانت غنِّية ، أو …

هل يقع الطلاق أثناء الشجار بين الزوجين؟

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الطلاق الذي يحدث وقت الغضب أو أثناء المشاجرة بين الزوجين لا يقع.

اذا طلبت الزوجة الطلاق ماذا يحق لها في القانون المغربي؟

ان ارادت الطلاق وأقرت انك لم تدخل بها فإنها تستحق نصف الصداق فقط. وان حلفت أنك اختليت ودخلت بها وارادت الطلاق فانها تستحق النفقة والصداق كله والعدة. تستحق الزوجة النفقة بمجرد البناء. ومتى توقف الزوج عن أدائها للزوجة المطالبة بها من تاريخ التوقف عليها والقاضي هي من يحددها .

كم مقدار نفقة البنت؟

تعرف مقدار نفقة الولد والبنت بعد الطلاق بقيمة نسبية من الراتب ضمن المجال من %25 إلى 30%. كما أنه يمكن البلوغ لأقصى حد للنفقة بقيمة 50% منه. حيث يتم تباين نسبة نفقة الأولاد من حالة لأخرى وفقاً لظرف الزوج بيسر أو عسر، ولوضع الطفل المادي، وأيضاً لعمره.