ما هو نقص الفيتامين الذي يسبب كثرة النوم؟

ما هو نقص الفيتامين الذي يسبب كثرة النوم؟
نقص فيتامين د

نقص فيتامين د هو أحد أسباب كثرة النوم والخمول المفاجئ عند النساء، إذ أن العديد من النساء تتجنب التعرض المباشر للشمس.

ما هو الفيتامين المسؤول عن السعادة؟

يتواجد الفيتامين ب12 بشكل طبيعي في اللحوم والأسماك. لكن، وإن كنتِ تتبعين نظاماً غذائيّاً نباتيّاً، عندها ننصحكِ باستهلاك مكملات هذا الفيتامين الغذائيّة. ويعود السبب في ذلك إلى أن الفيتامين ب12 يعتبر أساسي لإنتاج السيروتوتين، المعروف كذلك بهرمون السعادة، والذي يعزّز مزاجك.

ما هي الفاكهة التي تحتوي على فيتامين د؟

فيتامين د لا يتواجد في الخضار والفواكه بشكل كبير ولكن يتواجد في بعض الاغذئية المدعمة مثل بعض انواع الفطر ، حليب الصويا، حليب اللوز، البرتقال، الاجبان و الحبوب الكاملة. ومن مصادر فيتامين د ايضاً الاسماك الدهنية كالسلمون والتونا والسردين وصفار البيض والحليب، كبدة البقر، الكافيار، سمك الماكريل.

هل يوجد فيتامين A في البيض؟

القيمة الغذائية للبيض

يوفر البيض أيضا فيتامين دي وفيتامين إيه وحمض الفوليك والفوسفور ودهون “أوميغا 3” ومضادات الأكسدة “لوتين” (lutein) و”زياكسانثين” (zeaxanthin).

ما هو الفيتامين الذي يمنع ظهور حب الشباب؟

دراسة تحمل “فيتامين بي12” مسؤولية زيادة “حب الشباب”

ما هي نقص الفيتامينات التي تسبب الدوخة؟

تحدث الإصابة بفقر الدم، حيث يظهر الشحوب والضعف والتعب، وإذا كانت شديدة تُسبِّبُ ضيقَ النفَس والدوخة. قد يؤدي العوز الشديد في فيتامين B12 إلى ضَرَر الأعصاب، حيث يُسبب شعورًا بالنخز أو يُفقَدُ الإحساس في اليدين والقدمين وحدوث ضعفٍ في العضلات وفقد المنعكسات وصعوبة المشي والتَّخليط الذهنِي والخَرَف.