ما هو وقت يوم الجمعة؟

ما هو وقت يوم الجمعة؟
وفي بعضها أنها بعد العصر بدون تقييد، وفي بعضها أنها آخر ساعة منه قبل الغروب، كما ورد في أحاديث في المسند والسنن، وقد رجح جماعة منهم الشوكاني أنها آخر ساعة قبل الغروب وذكر أن ذلك أرجح أقوال أهل العلم وأنه مذهب الجمهور من الصحابة والتابعين والأئمة.

ما حكم قول جمعة؟

دار الإفتاء – الدعاء أو التهنئة بيوم الجمعة لا حرج فيه

كيف ادعي لنفسي يوم الجمعه؟

اللهم اني دعوتك فاستجب لي كما وعدتني فاني راجي غناك لفقري يا الله . اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.

هل يجب ذكر اسم الشخص عند الدعاء له؟

يجوز ذكر أسماء الأشخاص في الدعاء في الصلاة، وقد فعل ذلك الرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان يقنت في الصلاة ويسأل الله أن ينجي بعض أسرى المسلمين. وكان الإمام أحمد يدعو لثلاثة منهم الإمام الشافعي، فعجب ولده من كثرة دعائه للشافعي وسأله عن سرّ ذلك، فقال: يا بني كان الشافعي كالشمس للدنيا والعافية للبدن؛ فهل يُستغنى عن هذين.

ما هو النبي الذي ولد في المغرب؟

فهو يوشع بن نون بن أفراهيم بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل، وأهل الكتاب يقولون أن يوشع هو ابن عم النبي هود.

من هو النبي الذي كان ابنه اكبر منه؟

فقال اهل العلم ان سيدنا عزير لما مر على القرية كان عمره اربعين عاما وابنه كان عمره عشرين عاما والزوجة كانت الثانية وكان عمرها عشرين عاما وكانت من سن ابنه فمر على القرية واماته الله مائة عام ثم بعثه الله على سن الاربعين وكان عمر ابنه مائة وعشرين عاما فكان اهل العلم يقولون من هو النبى الذى كان ابنه اكبر منه والاجابة هو …