ما هي اساليب العنف؟

ما هي اساليب العنف؟
يشمل العنف الجسدي أي سلوك يتم خلاله استخدام القوة بحق أي شخص مثل الدفع، البصق، الخنق، اللسع، شد الشعر، الركل، استخدام السلاح، التسبب بالحروق، الضرب، الحد من حرية الحركة، المس بواسطة أدوات، التحرّش، المس بالممتلكات، المس بالكائنات الحية، الإكراه على القيام بأعمال مهينة.

كم مقدار نفقة البنت؟

تعرف مقدار نفقة الولد والبنت بعد الطلاق بقيمة نسبية من الراتب ضمن المجال من %25 إلى 30%. كما أنه يمكن البلوغ لأقصى حد للنفقة بقيمة 50% منه. حيث يتم تباين نسبة نفقة الأولاد من حالة لأخرى وفقاً لظرف الزوج بيسر أو عسر، ولوضع الطفل المادي، وأيضاً لعمره.

ما هي الوثائق المطلوبة في ملف الطلاق؟

الوثائق المطلوبة
  • التسجيل القنصلي بالنسبة لأحد الزوجين أو لهما معا؛
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للزوجين؛
  • عقد الزواج الأصلي.

ما هو العنف بين الزوجين؟

تعريف المصطلح

وتُعرّف “منظمة الصحة العالمية WHO” عنف الشريك الحميم على أنه: سلوك منتهج ضمن علاقة معاشرة او من قبل شريك سابق يتسبّب في حدوث ضرر جسدي أو جنسي أو نفسي، بما في ذلك الاعتداء الجسدي و العلاقات الجنسية القسرية و الإيذاء النفسي وسلوكيات السيطرة.

متى لا يقع الطلاق اللفظي؟

الطلاق الصريح لا يقع بمجرد اللفظ خلافا لجمهور الفقهاء ، بل يشترط فيه النية والقصد ، وعلى القاضي أن يعتد بإخباره عن نيته عملاً بالظاهر ، وإذا لم يُرْفع الأمر إلى القاضي فيجب العمل بالحقيقة ، وهي أنه لا يقع طلاق إلا بلفظ يقصد به حل عقدة الزوجية.

هل الحبس يسقط النفقة في المغرب؟

وأما الفصل 480 من القانون الجنائي المغربي فينص على عقوبة إهمال الأسرة لمن صدر عليه حكم نهائي أو قابل للتنفيذ المؤقت بدفع نفقة إلى زوجه أو أحد أصوله أو فروعه وأمسك عمداً عن دفعها في موعدها المحدد، وفي حالة العود يكون الحكم بعقوبة الحبس حتمياً، والنفقة التي يحددها القاضي تكون واجبة الأداء في محل المستحق لها ما لم ينص …